رفع معاشات متقاعدي دبي المدنيين المحليين غير المنضمين إلى المعاشات
آخر تحديث 20:28:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رفع معاشات متقاعدي دبي المدنيين المحليين غير المنضمين إلى "المعاشات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رفع معاشات متقاعدي دبي المدنيين المحليين غير المنضمين إلى "المعاشات"

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الامارات

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي، القرار رقم (5)، بشأن زيادة معاشات المتقاعدين المدنيين المحليين في إمارة دبي، من غير المنضمين إلى هيئة المعاشات، والذين تُدفع معاشاتهم التقاعدية عبر دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي. ويأتي القرار في إطار رؤية سموّه الرامية إلى تحقيق السعادة لأفراد المجتمع كافة، ويبلغ عدد المستفيدين منه 342 متقاعداً مدنياً.

وينص القرار على أن تزاد معاشات التقاعد للمتقاعدين المدنيين المحليين، والمستحقين عنهم، ممن يتقاضون معاشاً تقاعدياً من حكومة دبي، بنسبة 20% من المعاش التقاعدي، على ألا يقل الحد الأدنى لهذا المعاش بعد إجراء هذه الزيادة عن 10 آلاف درهم شهرياً، على أن يُعمل بهذا القرار اعتباراً من الأول من يناير 2016، ويُنشر في الجريدة الرسمية.

وقال المدير العام لديوان سمو حاكم دبي، محمد إبراهيم الشيباني، إن التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية: «دفعتنا إلى تشكيل لجنة خاصة، تحت مظلة اللجنة العليا للسياسة المالية، لدراسة المعاشات التقاعدية، من منطلق حرص سموّهما على رضا المتقاعدين، وتحقيق مزيد من الاستقرار الأسري والنفسي لهم».

وأضاف: «تمكّنا من وضع صيغة تعالج معاشات المتقاعدين من غير المنضمين إلى هيئة المعاشات، تتم وفقها زيادة الحد الأدنى للمعاشات التقاعدية، بحيث لا تقلّ عن 10 آلاف درهم شهرياً، أسوة بمستوى المعاشات التقاعدية، المعتمد لدى جهات أخرى مماثلة».

وأوضح الشيباني أن هؤلاء المتقاعدين، البالغ عددهم 342 شخصاً، لا تشملهم التغطية التأمينية لهيئة المعاشات في دبي، مؤكداً أن هذه المكرمة «ستشمل أيضاً من كانت معاشاتهم تتجاوز الحد الأدنى البالغ 10 آلاف درهم، إذ سيحصل هؤلاء على زيادة قدرها 20%».

ومن المقرر أن تتولى دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي مسؤولية اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والمالية والإدارية، اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القرار، وذلك من خلال موازنة منفصلة ضمن مخصّصات الدائرة، ومع اعتماد الضوابط المعمول بها في القانون الاتحادي رقم (7) لسنة 1999 وتعديلاته، بشأن تحديد آلية صرف المعاشات للمستحقين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رفع معاشات متقاعدي دبي المدنيين المحليين غير المنضمين إلى المعاشات رفع معاشات متقاعدي دبي المدنيين المحليين غير المنضمين إلى المعاشات



GMT 15:43 2020 الأربعاء ,05 شباط / فبراير

محمد بن راشد يستقبل عبداللطيف الزياني

GMT 08:08 2020 الثلاثاء ,04 شباط / فبراير

الشيخ محمد بن راشد يستقبل الرئيس الموريتاني

GMT 15:31 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

الشيخ محمد بن راشد يستقبل رئيس كازاخستان

GMT 06:18 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد يصدر قانوناً بشأن دائرة دبي الذكية

تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates