عمار النعيمي يؤكد عجمان تشهد نهضة عمرانية شاملة
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عمار النعيمي يؤكد عجمان تشهد نهضة عمرانية شاملة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عمار النعيمي يؤكد عجمان تشهد نهضة عمرانية شاملة

الشيخ عمار بن حميد النعيمي
عجمان - صوت الامارات

أشاد الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، بالجهود المبذولة من قبل دائرة البلدية والتخطيط في عجمان لتطوير مناطقها عامة والمنطقة التراثية وسط المدينة بشكل خاص، حيث يجري حالياً تنفيذ مشروع الحي التراثي في حرم متحف عجمان بالمنطقة القديمة، وتبلغ تكلفته الإجمالية 20 مليون درهم، وبلعت نسبة الإنجاز فيه 35 في المئة حتى الآن.

وأشار الشيخ عمار بن حميد النعيمي، إلى أن إمارة عجمان تشهد اليوم نهضة عمرانية شاملة وطفرة متلاحقة في البناء الحديث مما يستوجب علينا أن نحافظ على أصالة المدينة ونعرف أبناءنا بعاداتنا الأصيلة ومعالمنا البارزة والمحافظة على معالم المدينة الحضارية والتراثية منها.

وأكد خلال استقبال فريق العمل بالمشروع في مكتبه بديوان الحاكم أمس، بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط، ضرورة توفير البنى التحتية اللازمة لجعل منطقة الحي التراثي منطقة جذب ووجهة سياحية على المدى القريب وفق رؤية واستراتيجية حكومة عجمان 2021 وإنجاز المشروع بموعده وتوفير البنى التحتية المتكاملة له مع المرافق العامة.

وقال إن حكومة عجمان وقيادتها الحكيمة تدعم كل المشاريع التي تدفع عجلة التنمية والازدهار بالإمارة وتعمل على تنشيط الحركة السياحية ومن بينها مشروع تطوير الحي التراثي والذي يعتبر مشروعا مميزاً يهتم بإبراز الهوية المميزة للإمارة واطلاع كل من تحط أقدامه فيها على الحياة التقليدية والعادات المتوارثة من الأجداد والآباء والتي تعد قيماً غالية علينا جميعاً.

واستمع خلال اللقاء إلى شرح من فريق العمل برئاسة المهندس الدكتور محمد بن عمير، المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية في الدائرة إلى سير العمل في مشروع الحي التراثي وسط المنطقة التراثية في إمارة عجمان والذي تنفذه الدائرة ضمن مشاريعها التطويرية في الإمارة والمراحل الكاملة للمشروع مع التصور المستقبلي له وما تم إنجازه وفق المخططات والتصاميم الهندسية الخاصة بالمشروع وما يعكسه من صورة حضارية معاصرة تجمع ما بين التراث والموروث والإرث والنهضة العمرانية التي تشهدها الإمارة.

وتطرق بن عمير إلى تفاصيل المشروع وأهدافه، مبيناً أنه يستند لكوادر بشرية ذات كفاءات ومواهب عملت على تبني الفكرة والعمل على تطويرها منذ بداية ظهورها مروراً بمرحلة التصميم ووضع المراحل وتحديد الأهداف، مشيراً إلى أن المشروع سيضم ممرات مشاة ومساحات خارجية ومسرحاً خارجياً ودور سينما ومحلات ومباني مصممة وفق معايير البناء المستدام والحفاظ على المواقع التراثية.

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، حرص الدائرة على إنجاز المشروع في موعده وإتمام تنفيذه وفق المخطط ليكون معلماً سياحياً تاريخياً ماثلاً للعيان ضمن معالم إمارة عجمان التراثية والتاريخية، موضحاً أن المشروع سيتم إنجازه في نهاية هذا العام

قد يهمك أيضًا  :

عمار النعيمي يقدم واجب العزاء في وفاة عبيد خميس المهيري

الشيخ عمار النعيمي يؤكد أن دولتنا اصبحت نموذًا عالميًا في التنمية الشاملة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمار النعيمي يؤكد عجمان تشهد نهضة عمرانية شاملة عمار النعيمي يؤكد عجمان تشهد نهضة عمرانية شاملة



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates