وصول أول فوج من حجاج بيت الله الحرام إلى مطار الشارقة الدولي
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وصول أول فوج من حجاج بيت الله الحرام إلى مطار الشارقة الدولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وصول أول فوج من حجاج بيت الله الحرام إلى مطار الشارقة الدولي

مطار الشارقة الدولي
دبي- جمال ابو سمرا

بالورود والهدايا استقبل مطار الشارقة الدولي، أمس السبت ، أول فوج من حجاج بيت الله الحرام القادمين جوًا؛ حيث وصل الساعة 1:40 ظهراً على متن الرحلة رقم (146) بطيران "العربية"، 167حاجًا من المواطنين من مختلف إمارات الدولة.

كانت "الخليج" في انتظار ضيوف الرحمن؛ حيث شهدت صالة الوصول تواجد أعداد كبيرة من أهالي الحجاج، الذين كانوا يستقبلونهم بالورود؛ فرحاً بقدومهم، وعودتهم سالمين، وأشاد الحجاج، خلال حديثهم ل"الخليج"، بالتنظيم الرائع، الذي لمسوه من قبل السلطات السعودية، وكذلك من قبل المسؤولين في مطار الشارقة، ورفع الحجاج العائدون عبر مطار الشارقة بعد انقضاء مناسك الحج، أسمى آيات الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وللمملكة العربية السعودية، التي هيأت كافة السبل؛ لأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة منذ دخولهم حتى مغادرتهم الأراضي المقدسة.

وعبّر الحجاج عن سعادتهم؛ بقضاء الركن الخامس من أركان الإسلام، وأكدوا أن كل المناسك كانت ميسرة، ولم يحدث أي طارئ يعكر صفوها، وأعربوا عن سعادتهم وغبطتهم بالإجراءات، التي وفرتها الدولة؛ من خلال بعثة الحج، التي كانت جهودهم واضحة، وأبلوا بلاء حسناً، وكانوا يباشرون الحجاج، ويزورون المخيمات، وقالوا، لمسنا منهم الاستقبال الطيب وخدماتهم مميزة.

وخصصت إدارة الإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة في المطار 18 كاونتراً؛ لاستقبال حجاج بيت الله الحرام بعد أداء فريضة الحج، وتم استكمال إجراءاتهم؛ عبر 23 بوابة إلكترونية وعادية، ومن المتوقع وصول سبع رحلات خلال ال 24 ساعة المقبلة من مختلف شركات الطيران.

كما اتخذت هيئة مطار الشارقة، الإجراءات كافة، التي تضمن تسهيل دخول الحجاج؛ من خلال التنسيق مع جميع خطوط الطيران والجهات العاملة في المطار؛ من أجل تسريع إجراءات وصولهم، وتسهيل إجراءات سفر حجاج الترانزيت إلى بلدانهم، وتوفير سبل الراحة لهم، كما قام عدد من موظفي المطار، بتوزيع الورود والهدايا على الحجاج وذويهم في قاعة الاستقبال.

وتقدم علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، بالتهنئة إلى الحجاج؛ بسلامة العودة وقال: "اتخذ مطار الشارقة الإجراءات كافة، التي أسهمت في التخفيف على حجاج بيت الله الحرام؛ من خلال تسريع الإجراءات مع المحافظة على أعلى مستوى من الخدمات والتسهيلات المتميزة، لاسيما لكبار السن".
من ناحيته، أكد الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، أن المطار يعمل دائماً على تحديث وتطوير خدماته، بما يواكب النمو المستمر في أعداد المسافرين، مشيراً إلى أن حركة مغادرة وعودة الحجاج كانت الأكثر سهولة ويسراً هذا العام؛ نتيجة الخدمات المقدمة.

وعبّر علي النقبي وأحمد النقبي عن سعادتهما؛ بأداء فريضة الحج لهذا العام، وقالا إن هذا الموسم لم يكن له مثيل؛ مقارنة بالأعوام الماضية؛ من حيث سهولة التنقلات، ويسر أداء المناسك من طواف وسعي ورمي الجمرات والوقوف بعرفة.

وأضافا: أن كل الأمور من أداء للمناسك وتنقلات ومعيشة وخدمات طبية كانت متاحة وميسرة للجميع، وأن الحملة التي تم التعاقد معها، التزمت بكافة بنود الاتفاق دون الإخلال بأي منها؛ حيث إن الجميع، بشكل عام، شعروا بالرضا بشكل كبير لمستوى التنظيم، الذي وجدوه لحجاج الإمارات في الأراضي المقدسة.
من جانبه، قال الحاج راشد آل علي من مواطني الشارقة، إن عملية أداء مناسك الحج كانت سهلة جداً ولله الحمد، وقد أدينا فريضتنا، ونسأل الله عز وجل القبول منا ومن جميع المسلمين، وأن يمُنّ على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، وأن يحفظها من كل سوء.

وأعرب الحاج يوسف بن لاحج من أصحاب الحج السريع، عن سعادته بأداء مناسك الحج، وأضاف: أدينا مناسكنا بكل سهولة ويسر، وكانت العملية مبسطة جداً؛ بفضل جهود وإجراءات السلطات القائمة على ترتيب عملية الحج ومتابعة بعثة الحج الإماراتية، مشيراً إلى أن الإخوة في المملكة العربية السعودية أظهروا صورة حسنة ورائعة سواء من الشرطة أو التنظيم.

وقالت الحاجة ناعمة محمد، من إمارة الشارقة، إن الجهود التي بذلتها بعثة الحج الرسمية كانت كبيرة في متابعة حجاج الإمارات، والاطلاع من خلال مفتشيها على مدى التزام حملات الحج بالعقود المبرمة مع الحجاج، وإن الحملة التي سافرت معها، طبقت العقود المتفق عليها سواء في السكن أو النقل أو التغذية وخلافه.
وأشاد الحاج علي عبيد من مواطني إمارة الفجيرة بالإجراءات الميسرة في مطاري جدة والشارقة؛ حيث تم إنهاؤها بسرعة فائقة، وقال: نحمد الله عز وجل على هذه النعمة، التي منَّ علينا بها، وأن نتذكر دائماً أن التيسير من الله سبحانه وتعالى، فقد كانت رحلتنا للحج هذا العام في غاية السلاسة والأمور طيبة جداً، ونشكر كل من ساهم بذلك بأي طريقة كانت، وعلى كل المستويات.

ومن جهته، قال الحاج سعيد راكض سعيد من الفجيرة: لم أشعر بأي إرهاق، بسبب الإجراءات اليسيرة، سواء قبل المغادرة، وأثناء تأدية الفريضة؛ ولكن الملاحظ هو الازدحام الشديد داخل الأراضي المقدسة، وتدافع الناس؛ لتأدية فريضة الحج؛ لكن عناصر الشرطة السعودية كانت دائماً متواجدة؛ لتقديم العون اللازم.

ثماني بوابات لاستقبال الحجاج

شاركت القيادة العامة لشرطة الشارقة في تنظيم استقبال حجاج بيت الله الحرام العائدين إلى الدولة؛ عبر مطار الشارقة الدولي؛ من خلال عدد من ممثلي إداراتها، التي شملت كلاً من إدارة الشرطة المجتمعية وإدارة المنافذ والمطارات وإدارة الإعلام والعلاقات العامة، الذين تواجدوا بصالة استقبال القادمين منذ ساعات الصباح الباكر، بانتظار قدوم الرحلات الجوية، التي حملت أعداداً مختلفة من الحجاج العائدين، الذين أحيطت عودتهم بعناية فائقة من قبل سلطات المطار؛ حيث تم إعداد ثماني بوابات إلكترونية وخمس عشرة بوابة عادية؛ لتيسير إجراءات دخولهم؛ حيث لم تستغرق عملية الدخول سوى ثلاث دقائق من سلم الطائرة إلى كاونتر الاستقبال، الذي لا يستغرق الوقوف عنده سوى 30 ثانية فقط؛ حيث استقبلهم ضباط وأفراد شرطة الشارقة بالورود والهدايا والقهوة والحلويات، مهنئين ومرحبين بوصولهم بالسلامة إلى أرض الوطن وسط فرحة الحجاج القادمين، الذين عبروا عن إعجابهم بما قوبلوا به من حفاوة وحسن استقبال من قبل شرطة الشارقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصول أول فوج من حجاج بيت الله الحرام إلى مطار الشارقة الدولي وصول أول فوج من حجاج بيت الله الحرام إلى مطار الشارقة الدولي



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا

GMT 21:15 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة فلسطين في "مونديال" القاهرة رسالة بأننا شعب حي

GMT 15:44 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بدء التصويت في الانتخابات التشريعية في البرتغال

GMT 10:18 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

معرض الكتاب يناقش مستقبل "النشر الإلكتروني" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates