أجواء حماسية  في  مهرجان ليوا للرطب في الظفرة
آخر تحديث 14:56:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أجواء حماسية في مهرجان "ليوا" للرطب في الظفرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أجواء حماسية  في  مهرجان "ليوا" للرطب في الظفرة

فعاليات مهرجان ليوا للرطب
الظفرة ـ صوت الإمارات

منافسات قوية شهدتها مزاينة الرطب لفئتي الشيشي والفرض، ضمن فعاليات مهرجان ليوا للرطب، المقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، والتي تستمر حتى 28 من الشهر الجاري في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة.

وتوج عبيد خلفان المزروعي، مدير المهرجان، مدير إدارة التخطيط والمشاريع في اللجنة، الفائزين بالمراكز الأولى، حيث تقدم منافسات مزاينة الرطب لفئة الشيشي سعيد المنصوري، وفي فئة الفرض مطر علي مفتاح محمد الشامسي.

وأسفرت منافسات مسابقة الشيشي عن فوز سعيد سالم المنصوري من منطقة كيه بالمركز الأول، وفي المركز الثاني حمد عيسى المزروعي من منطقة المدركة، وفي المركز الثالث سعيد حمودة العرياني من منطقة الوقن، وفي المركز الرابع سيف صياح المنصوري من منطقة الحومانة، وفي المركز الخامس محمد أحمد المنصوري من منطقة النابتية، فيما جاء بالمركز السادس خليفة محمد القبيسي من منطقة سيح الخير، وفي المركز السابع عبيد سعيد المزروعي من منطقة الدحيج، وفي المركز الثامن خميس علي المرر، من منطقة النابتية، وفي المركز التاسع علي عبيد الزعابي من مدينة أبوظبي، وفي المركز العاشر سالم سعيد المرر من منطقة لاطير.

وسجلت نتائج مسابقة الفرض، فوز مطر علي الشامسي من منطقة الظاهرة بالمركز الأول، وفي المركز الثاني حميد سعيد العرياني من منطقة الوقن، وفي المركز الثالث علي سعيد العرياني من منطقة الوقن، وفي المركز الرابع سالم ملهي المزروعي من منطقة كيه، وفي المركز الخامس، بخيت سيف المرر من منطقة الحومانة.

وقالت صفية الحميدي، مديرة التوعية والتواصل بلجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، إن مبادرة «ألهمني زايد» أطلقتها اللجنة في معرض أبوظبي للكتاب مطلع العام الحالي، في إطار مبادرات الدولة بعام زايد 2018، وجاءت ضمن فعاليات النسخة الحالية من مهرجان ليوا للرطب، بهدف التواصل مع أكبر عدد من الشرائح المجتمعية التي تزور المهرجان بالآلاف يومياً، تحقيقاً لما تسعى إليه المبادرة من جذب وتشجيع الإبداعات في جميع المجالات، سواء الشعر أو الكتابة والأدب، وغيرها من أنواع الفنون والإبداعات والعلوم، وربط هذه الإبداعات برؤية وقيم وسلوك ونهج الشيخ زايد رحمه الله.

أصغر تاجرة
يعتبر المهرجان منصة مهمة للكشف عن المواهب والقدرات المختلفة لأبناء الإمارات بمختلف أعمارهم وفئاتهم، ومنهم الطفلة شما بطي (9 سنوات)، التي حصلت على لقب أصغر تاجرة في السوق الشعبي.

وعبرت الطفلة شما بطي، عن شكرها لإدارة المهرجان التي دعمتها في هذه الخطوة المهمة من حياتها، وجعلتها تمارس التجارة في هذه السن المبكرة، وضمن حدث كبير تأتي إليه أعداد كبيرة من الزوار، الذين شجعوها على هذه التجربة الناجحة، وطالبوها بأن تكمل فيها شرط ألاَّ يؤثر ذلك على مستواها الدراسي، فتجمع بين العلم وبين اكتساب مهارات الحياة العملية التي ستنفعها لاحقاً.

وضمن مشاركة دائرة التخطيط العمراني والبلديات في المهرجان، تشارك بلدية مدينة أبوظبي بمشروع زايد للمدينة الذكية، وعرض الجزئية الخاصة بإدارة ومتابعة النخل (مراقبة أمراض سوسة النخل).

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجواء حماسية  في  مهرجان ليوا للرطب في الظفرة أجواء حماسية  في  مهرجان ليوا للرطب في الظفرة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:03 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا
 صوت الإمارات - باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 13:43 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيا تعين قائمًا بالأعمال في إيران

GMT 13:39 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بدء فعاليات معرض الكتاب في الجزائر

GMT 01:04 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

جامعة محمد بن راشد للعلوم الصحية تقدم برنامجي منح لطلبة الطب

GMT 10:19 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن حضانة الدمام يختتم فعاليات المعرض السنوي الثالث

GMT 13:49 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"سيد واوي" مجموعة قصصية جديدة لهاني الحجي

GMT 13:05 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

معرضان لكلية التربية النوعية في قصر ثقافة قنا المصرية

GMT 08:48 2013 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

الرئيس السابق بوش الأب يخرج من المستشفى

GMT 17:39 2013 السبت ,09 آذار/ مارس

"يما" صوت سينمائي جزائري يصل الى كندا

GMT 01:30 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

مهرجان "غلاويج" في كردستان يكرّم عباس بيضون و مالك مطلبي

GMT 18:48 2019 السبت ,13 تموز / يوليو

ماجد المهندس يطرح أحدث أغانيه " هذي جدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates