عمار النعيمي يؤكد قواتنا تعزّز الأمن وتنصر القضايا العربية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عمار النعيمي يؤكد قواتنا تعزّز الأمن وتنصر القضايا العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عمار النعيمي يؤكد قواتنا تعزّز الأمن وتنصر القضايا العربية

الشيخ حميد بن راشد النعيمي
عجمان - صوت الامارات

تستضيف إمارة عجمان العرض العسكري «حصن الاتحاد 5» الذي تنظمه القوات المسلحة خلال شهر مارس المقبل في منطقة الزوراء، برعاية الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان.

وأكد الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان حرص حاكم عجمان على دعم هذا الحدث العسكري «حصن الاتحاد 5» وإنجاح فعالياته تثميناً للدور الاستراتيجي الذي تقوم به القوات المسلحة في تعزيز الأمن والاستقرار في دولة الإمارات والمنطقة ونصرة القضايا العربية.

ورحب النعيمي باستضافة هذا العرض الكبير، الذي يسهم في إبراز القدرات القتالية العالية لقواتنا المسلحة وإمكانات منتسبيها في مختلف الوحدات والتشكيلات للتصدي لكل الطامعين والدفاع عن الحق والعدل.وينسجم الحدث الكبير مع رؤية القيادة الحكيمة في إظهار الدور المهم الذي تقوم به القوات المسلحة الباسلة في حفظ أمن الوطن والمواطن وكل مقيم على أرض الإمارات.

والتي وصلت بدعم قيادتها الرشيدة وعزم رجالها وولائهم إلى درجة عالية من الكفاءة والاحتراف وتتقاسم شرف الدفاع عن الأخوة، وتقف مع الشقيق في محنته، وفي الوقت ذاته تحمل الأمل إلى بقاع الأرض نجدة للصديق وعوناً للمحتاج فكانت عنوان عزة الوطن لما وصلت إليه من قوة واقتدار وجاهزية وكفاءة وقدرة على تنفيذ المهام والواجبات.

مهارات

ويهدف العرض العسكري إلى إظهار القدرات المتطورة لقواتنا المسلحة وما يتمتع به أفرادها من شجاعة وإقدام وتفان ومهارات وخبرات ميدانية، إضافة إلى ما تمتلكه من معدات وتقنيات حديثة ما جعل منها درعاً واقية للوطن تحمي مكتسباته، وتعزز التنمية المستدامة وتصون مسيرته الاتحادية في مواجهة التحديات والتهديدات التي تعصف بمنطقتنا والعالم أجمع.

نجاح

وقال النعيمي «إن صاحب السمو حاكم عجمان وجه جميع الجهات الحكومية بوضع جميع الإمكانات المتاحة في الإمارة تحت تصرف اللجنة المنظمة، بما يضمن استضافة متميزة لهذا الحدث في نسخة الخامسة ويعكس مكانته الهامة، مشيراً إلى أن استضافة هذه الأحداث يعتبر واجباً وطنياً يجب على الجميع دعمه وتوفير الإمكانات كافة له».

مكتسبات

وأعرب عن ثقته الكبيرة بقدرة الجهات المشاركة على إنجاح هذا الحدث، من خلال التعاون والتنسيق بينها وبين اللجنة المنظمة حيث تم تقديم كل أشكال الدعم اللازم لتحقيق أهدافها، مضيفاً أن دعم هذه العروض واجب على كل أبناء الوطن تقديراً ومحبة ووفاء للقوات المسلحة ولمنتسبيها الذين يشكلون بتضحياتهم درعاً حامياً لمكتسبات الوطن والمحافظة على أمنه واستقراره ويجسدون بتفانيهم روح الوطنية والتلاحم والانتماء.

محاور

ومن جانبه أكد رئيس اللجنة المنظمة للعرض العسكري أن «حصن الاتحاد 5» يشتمل على العديد من الفعاليات والمحاور على رأسها العرض العسكري المشترك لمختلف تشكيلات القوات المسلحة بهدف إبراز التكامل والانسجام في ما بينها .

إضافة إلى تنفيذ عمليات ميدانية مثل المداهمات الحية التي تعكس صورة واقعية للقدرات والإمكانات القتالية لقواتنا المسلحة في تنفيذ عمليات الأمن الداخلي، مشيراً إلى أن عرض هذا العام يتميز بتوسيع مشاركة كل الوحدات القتالية بحجم أكبر عبر التركيز على العمليات المشتركة بين جميع الوحدات.

جهود

وقال: «إننا في «عام التسامح» نستذكر جهود القائد المؤسس المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في تطوير قواتنا المسلحة وتقدمها والارتقاء بها وما وصولها إلى هذه المرحلة المتطورة من عدة وعتاد إلا تجسيد لتلك النظرة الثاقبة ودعم ومتابعة قيادتنا الرشيدة لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار».

وأوضح أن «حصن الاتحاد 5» تنفذه وحدات رئيسة من القوات البرية والبحرية والجوية وحرس الرئاسة لإظهار القوة العسكرية الضاربة ذات القدرة على القيام بمهام التدخل السريع بمرونة وكفاءة عالية، وكذلك القدرة على تنفيذ نطاق واسع من العمليات العسكرية للدفاع عن الوطن وحماية أمنه بالتعاون الوثيق مع الأجهزة الأمنية الأخرى.

بيئة

وأشار رئيس اللجنة المنظمة إلى أن «منطقة الزوراء ستحتضن العرض العسكري، ما يعطي الجمهور فرصة الوصول إليها بسهولة من مختلف مناطق الدولة، إضافة إلى توفر البنية التحتية اللازمة للعرض كما أنه يوفر الظروف المواتية لتطبيق سيناريوهات العرض العسكري ومناورات القوات المشاركة بصورة فعالة».

ووجه دعوة عامة ومفتوحة إلى الجمهور الكريم لمشاركة أبناء القوات المسلحة مشاعر الفخر وروح الوحدة والاعتزاز بجيشهم الباسل المقدام حامي حمى الوطن وأمنه ومكتسباته وحامل شعلة الأمل والسلام والمحبة والتعاون إلى العالم حتى غدا سيفاً في الخارج ودرعاً في الداخل وسهماً في قلب كل حاقد.

أهداف

أشاد رئيس اللجنة المنظمة للعرض العسكري بالحضور الجماهيري في العروض الـ 4 السابقة، والذي فاق التوقعات ما يشير إلى أنه حقق أهدافه في إظهار مدى التلاحم بين قواتنا المسلحة وشعب الإمارات والمقيمين على أرضها، متوقعاً زيادة في أعداد الجمهور هذا العام .

قد يهمك أيضًا  :

راشد النعيمي يؤكد حكومة عجمان حريصة على دعم القطاع الصحي

"سعادة المتعاملين" في عجمان للصرف الصحي يحصل على تقييم 4 نجوم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمار النعيمي يؤكد قواتنا تعزّز الأمن وتنصر القضايا العربية عمار النعيمي يؤكد قواتنا تعزّز الأمن وتنصر القضايا العربية



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates