نائب رئيس الدولة يزور المكتب الإعلامي لحكومة دبي
آخر تحديث 00:17:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نائب رئيس الدولة يزور المكتب الإعلامي لحكومة دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نائب رئيس الدولة يزور المكتب الإعلامي لحكومة دبي

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الامارات

اعتمد  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تشكيل "لجنة دبي للاتصال الخارجي"، والتي تأسست بمبادرة من المكتب الإعلامي لحكومة دبي وتضم عدداً من قيادات الصف الثاني ضمن مجموعة من الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية المعنية بأبرز القطاعات الحيوية في دبي، وتعنى بتوسيع نطاق التعريف بإنجازات دبي عالمياً، بما يعزز توجهات التنمية الطموحة للإمارة ويعينها على الوصول إلى المراتب الأولى المنشودة في مختلف المجالات.

كما اعتمد سموه برنامج "إحاطات دبي الإعلامية" التابع للمكتب الإعلامي والهادف إلى إطلاع الإعلام المحلي والإقليمي والدولي على أهم المستجدات المتعلقة بمسيرة التنمية الشاملة في مختلف المجالات لاسيما على الصعيد الاقتصادي، وكذلك أحدث المشاريع والمبادرات ذات الطابع الاستراتيجي المؤثر على مجمل جهود التنمية في دبي ضمن قطاعاتها الرئيسة، تأكيداً على اتباع أعلى مستويات الشفافية والسعي الدائم لتوثيق التعاون مع المجتمع الإعلامي سواء الداخلي أو الخارجي والتزاماً بالنهج الذي طالما سارت عليه دبي باعتبار الإعلام شريكاً رئيساً في مضمار التنمية.

وتعرّف سموه على أهداف البرنامج الذي يعد من المبادرات المهمة ذات القيمة المضافة للإعلاميين ووسائل الإعلام المختلفة لاسيما الأجنبية، إذ يسهل مهمة عملهم ويختصر الوقت والجهد في الوصول إلى معلومات وبيانات مُحدّثة وموثوقة من الجهات الحكومية المختصة، حيث يتم تقديم هذا الإيجاز بصفه دورية من خلال أحد المسؤولين الحكوميين وعبر تقارير مفصلة مدعومة بالحقائق والأرقام.

جاء ذلك خلال زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، حيث اطلع سموه من منى غانم المرّي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، على أحدث مبادرات المكتب، وأهم المشروعات التي ينفذها في إطار استراتيجيته الرامية إلى تأكيد مكانة دبي وتوسيع نطاق انتشار رسالتها عالمياً، وترسيخ موقع المكتب كمركز للارتباط مع المجتمع الإعلامي المحلي والإقليمي والعالمي، وتوطيد علاقات التعاون مع مختلف الجهات الإعلامية في العالم.

وقد أثنى سموه  على جهود المكتب الإعلامي لحكومة دبي والمبادرات والمشاريع المختلفة التي يطرحها ويقوم عليها، مؤكداً سموه أهمية مواصلة العمل على إيجاد أطر مبتكرة للاتصال الإعلامي تواكب العصر وتوظف أدواته وتمكن من تحقيق أعلى مستويات التواصل الإيجابي مع المجتمع الإعلامي في إطار من الشفافية والموضوعية والاحترام والتعاون البنّاء مع الإعلام الذي يمثل عين المجتمع الراصدة لتطوراته والمعبرة على طموحاته وتطلعاته، والنافذة التي يتعرف منها العالم على انجازاتنا وما تقوم به دولة الإمارات لضمان مستقبل أفضل للمنطقة والعالم يكون عنوانه السعادة وغايته راحة الناس وتقدّم مجتمعاتهم.

وقد تعرّف سموه خلال الزيارة على مبادرات ومشاريع المكتب الإعلامي لحكومة دبي التي يقوم بتنفيذها حاليا والأخرى قيد التنفيذ خلال المرحلة المقبلة، بما في ذلك الأفكار التي يحرص فيها على الخروج عن أسلوب الاتصال التقليدي عبر التعرف على أنجح نماذج الاتصال الحكومي في العالم واتباع أفضل الممارسات وأرقى المعايير من أجل تعزيز مكانة دبي بمنظور مبتكر، ضمن إطار يعكس رؤية سموه وتوجيهاته المستمرة بتبني الإبداع في مختلف المبادرات والمشروعات تأكيداً لمكانة دولة الإمارات كمركز لدعم الإبداع وتشجيع المبدعين في مختلف المجالات.

وعرضت منى المرّي لأوجه تعاون المكتب الإعلامي مع مختلف دوائر حكومة دبي وهيئاتها ومؤسساتها من خلال مبادرات المكتب والتي تتضمن "شبكة دبي للدبلوماسية الإعلامية والاتصال" و"لجنة دبي للاتصال الخارجي" بما يشمله هذا الإطار من إعداد برامج تدريبية مع أرقى المعاهد الدولية المتخصصة وزيارات خارجية للاطلاع على أفضل التجارب والممارسات العالمية بهدف صقل مهارات الاتصال لدى قيادات الصف الثاني ضمن المواقع الحيوية المهمة والتي تعد أكثر تلامساً مع المجتمع الخارجي بما يتطلبه ذلك من تطوير قدرات الاتصال لديهم وفق أرقى النماذج العالمية.    

دائرة الضوء
وتهدف "لجنة دبي للاتصال الخارجي" إلى تعزيز التفاعل الإيجابي والمؤثر مع المجتمع الخارجي بصفة عامة والإعلام الأجنبي على وجه الخصوص بما يسهم في تسليط مزيد من الضوء على مختلف جوانب التنمية في دبي بما تتضمنه من إنجازات نوعية في شتى مساراتها الاقتصادية والاجتماعية الصحية والثقافية والرياضية وغيرها، دعما لتوجهات الإمارة في ترسيخ ريادتها العالمية بتمديد دائرة التعاون مع مختلف الشركاء العالميين الحاليين واكتشاف المزيد من فرص التعاون مع شركاء جدد في إطار فعّال يواكب المتغيرات التي طرأت على مفاهيم واستراتيجيات الاتصال المؤثر حول العالم.

وتضع "لجنة دبي للاتصال الخارجي" في صدارة أولوياتها على صقل المهارات الإعلامية للصف الثاني من القيادات الحكومية وتدريبهم على مختلف المهارات الإعلامية وإكسابهم الخبرات اللازمة ليصبحوا قادرين على التعامل مع الإعلام الإقليمي والعالمي، وإيصال رسالة دبي إلى العالم بطريقة إيجابية تعكس الواقع ما تحقق من إنجازات على أرض الواقع. 

كما عرضت منى المرّي للمبادرات التي يتولى المكتب الإعلامي لحكومة دبي تنفيذها عبر ذراعه الإبداعي "براند دبي" ويهدف من خلالها إلى إبراز الروح الإبداعية التي تتسم بها دبي، ومنها مبادرة "بكل فخر من دبي" الرامية إلى التعريف بإنجازات رواد أعمال وشركات اختارت دبي مقراً لأنشطتها لتحقق نجاحا لافتا فيها وتنطلق منها إلى العالمية، و"مهرجان دبي كانفس" الحدث الأول من نوعه في العالم العربي للرسوم ثلاثية الأبعاد والذي يستقطب سنويا مشاركة أهم مبدعي هذا الفن من حول العالم، و"متحف دبي الفني" الهادف لتحويل دبي إلى متحف مفتوح وأخيراً "مشروع جميرا" الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الشهر الماضي بمبادرة من براند دبي ويتم تنفيذه بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات وبلدية دبي ودائرة السياحة والترويج التجاري ومجلس دبي الرياضي لتعزيز مكانة هذه المنطقة الحيوية كوجهة ثقافية وسياحية عالمية.

إلى ذلك، شملت الزيارة شرحاً قدمه سالم باليوحة، مدير إدارة الخدمات الإعلامية في المكتب الإعلامي لحكومة دبي وتناول فيه أحدث النظم والأجهزة الحديثة التي يوظفها المكتب باستخدام الثورة التكنولوجية الرابعة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في تدعيم إمكاناته أسوة بأهم المراكز الإعلامية في العالم، وكذلك ما يحرص المكتب على امتلاكه من معدات وأدوات التصوير الفوتوغرافي والفيديو فائقة الجودة تعد الأحدث من نوعها في العالم، إضافة إلى تجهيزات البث التليفزيوني الفضائي المباشر للفعاليات والاحداث الخارجية وتسجيلها وإمكانية بثها إلى مختلف أنحاء العالم عبر الأقمار الاصطناعية، إضافة إلى تجهيزات المونتاج ومعالجة الصور الفوتوغرافية وأفلام الفيديو، واستيديو التسجيل الصوتي المجهز بأحدث تقنيات الصوت على مستوى العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب رئيس الدولة يزور المكتب الإعلامي لحكومة دبي نائب رئيس الدولة يزور المكتب الإعلامي لحكومة دبي



GMT 11:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

خليفة يتلقى دعوة من السبسي للمشاركة في "القمة العربية"

GMT 10:55 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن زايد والرئيس الصربي يبحثان تطوير التعاون

GMT 10:48 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

سعود بن صقر يبحث والقنصل البريطاني علاقات التعاون

GMT 10:42 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"تنفيذي الشارقة" يعتمد منظومة التأمين الصحي لموظفي الحكومة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب رئيس الدولة يزور المكتب الإعلامي لحكومة دبي نائب رئيس الدولة يزور المكتب الإعلامي لحكومة دبي



ارتدت فستانًا باللون الأسود وصففت شعرها في شكل كعكة

إطلالة أنيقة لماركل في حفل British Fashion""

لندن ـ ماريا طبراني
فاجأت ميغان ماركل، دوقة ساسكس، معجبيها بظهورها في  حفل توزيع جوائز ""British Fashion لعام 2018، المقام في العاصمة البريطانية لندن، مساء الثلاثاء. بدت دوقة ساسيكس مذهلة، وفقًا لصحيفة "ميرور" البريطانية، حيث ظهرت بإطلالة أنيقة وجذابة، وارتدت فستانًا باللون الأسود، الذي تميز بالكتف الواحد، كما صففت شعرها في شكل كعكة كلاسيكية. وقدمت ماركل، البالغة من العمر 37 عامًا، جائزة أفضل مصممة ملابس نسائية لهذا العام، والتي فازت فيها مصممة الأزياء الشهيرة كلير وايت كيلر،  المديرة الفنية لدار "جيفنشي"، والمسؤولة عن تصميم فستانها الأبيض الذي ارتدته في حفل زفافها الملكي في شهر أيار /مايو الماضي من هذا العام. وبينما جذبت ماركل أنظار الضيوف أثناء اعتلائها خشبة المسرح لتقديم جائزة، إلا أن المهتمين بالموضة رصدوا شيئًا عن ملابس الدوقة التي تمثل خرقًا للبروتوكولات الملكية. وأوضحت صحيفة "ميرور"، أن ميغان وضعت طلاء الأظافر الداكن، والذي يعتبر على نطاق واسع ضد الآداب الملكية. وبحسب ما

GMT 13:25 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

لوتي موس تكشّف عن جسدها في "بيكيني" باللونين الأبيض والوردي
 صوت الإمارات - لوتي موس تكشّف عن جسدها في "بيكيني" باللونين الأبيض والوردي

GMT 16:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

منتجع "ليه مينوير" الفرنسي يجذب عشاق التزلّج بأسعار مناسبة
 صوت الإمارات - منتجع "ليه مينوير" الفرنسي يجذب عشاق التزلّج بأسعار مناسبة

GMT 15:45 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

فندق "إميرالد بالاس كمبينسكي دبي" تحفة معمارية في الإمارات
 صوت الإمارات - فندق "إميرالد بالاس كمبينسكي دبي" تحفة معمارية في الإمارات

GMT 16:34 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

موقف "الكونغرس" من مقتل "خاشقجي" مؤجل الى العام المقبل
 صوت الإمارات - موقف "الكونغرس" من مقتل "خاشقجي" مؤجل الى العام المقبل

GMT 01:25 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

ديون تُبيِّن سبب إلهامها لتدشين خط ملابس مُحايد للأطفال
 صوت الإمارات - ديون تُبيِّن سبب إلهامها لتدشين خط ملابس مُحايد للأطفال

GMT 13:28 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز ما يميز مدينة غرناطة الإسبانية
 صوت الإمارات - تعرف على أبرز ما يميز مدينة غرناطة الإسبانية

GMT 19:12 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ترامب يعترف بدفع مبالغ خاصة لامرأتين خلال الحملة الانتخابية
 صوت الإمارات - ترامب يعترف بدفع مبالغ خاصة لامرأتين خلال الحملة الانتخابية

GMT 09:13 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوب يعلق على الاحتفال الجديد لمحمد صلاح أمام "واتفورد"

GMT 08:24 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"تيفيز يؤكد أجبرونا على خوض نهائي "لبيرتادوريس

GMT 05:20 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كريستيانو رونالدو يرتقي لصدارة هدافي الكالتشيو

GMT 08:02 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

حافلة بوكا جونيور تتعرض للهجوم قبل نهائي "الليبرتادوريس"

GMT 03:33 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"دورتموند" يعزز صدارته بثنائية على مضيفه "ماينز"

GMT 05:49 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"باريس سان غيرمان" يستعيد ألفيس بعد غياب 6 أشهر

GMT 06:05 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب بايرن ميونخ غاضب بعد تعادل فريقه أمام "دوسلدورف"

GMT 23:44 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

قمة توتنهام وتشيلسي تخطف الأضواء في الدوري الإنكليزي

GMT 21:57 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بيكيه يؤكد عدم قدرته الإساءة إلى مثله الأعلى فيدرر

GMT 23:48 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رونالدو ينفق 31 ألف يورو في 15 دقيقة على المشروبات

GMT 00:04 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مدافع" ديبورتيفو كالي"ينجو من واقعة إطلاق نار على سيارته

GMT 10:59 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

إنجي يوسف تعلن الأهمية السياحية لإسبانيا

GMT 10:00 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

جويل ماردينيان تبدع أحدث تصميمات الحناء في 2018

GMT 11:06 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

إطلاق مرقع باسم الراحل سمير فريد في "أسوان لأفلام المرأة"

GMT 08:34 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

كليب "3 دقات" يحقق 94 مليون مشاهدة فى شهرين على اليويتوب

GMT 16:25 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

النفط يرتفع في التسوية دون مستويات الذروة

GMT 21:58 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشرون" تطرح رواية "عودة إلى الزمن الجميل" لعمر حسن سراج

GMT 03:13 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نادي "بروسيا دورتموند" يريد الإبقاء على باكو ألكاسير
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates