وزير الخارجية يؤكد أن أصحاب الهمم شركاءنا في مسيرة التنمية
آخر تحديث 13:05:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الخارجية يؤكد أن أصحاب الهمم شركاءنا في مسيرة التنمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الخارجية يؤكد أن أصحاب الهمم شركاءنا في مسيرة التنمية

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان
دبي ـ صوت الامارات

استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وفداً من مسؤولي ومنتسبي مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة.

 أقرأ أيضًا : عبدالله بن زايد يحضر حفل سفارة مملكة البحرين باليوم الوطني

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن أبناء الوطن أصحاب الهمم شركاء في مسيرة التنمية، فيما لا تدخر قيادة الدولة الرشيدة جهداً في سبيل توفير كافة أشكال الدعم والرعاية لهم.وتسلم سموه، خلال اللقاء الذي عُقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي، مجسماً لجواز السفر الإماراتي يحمل في طياته 1500 بصمة ولاء للقيادة الرشيدة من أصحاب الهمم منتسبي المؤسسة، وذلك تعبيراً عن فخرهم بحصول الجواز الإماراتي على المرتبة الأولى عالمياً متصدراً دول العالم.

وتوجّه سموه بالشكر لوفد المؤسسة على هذه المبادرة المتميزة، مؤكداً أن دولة الإمارات تعوّل على أبنائها وشبابها لمواصلة مسيرة الإنجازات وتحقيق الريادة العالمية في مختلف المجالات.

وضم الوفد الزائر: الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، يرافقه عبدالله عبدالعالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا، وعدد من الطلبة أصحاب الهمم، وهم: أحمد عبدالله عبدالرحيم العلي، ودبي سلطان عزيز هضمان، وريم سيف عبدالرحمن المرزوقي، ومريم إسماعيل المرزوقي، وزايد شبيب الأحبابي، وزايد محمد الزعابي، فضلاً عن أولياء أمورهم، إضافة إلى سيف محمد سيف محمد النعيمي بطل الرماية.

وقال الخييلي إن «دولة الإمارات العربية المتحدة كانت ولا تزال منارة للتعايش الإنساني، وقد عرفت بتسامحها واتساعها للجميع ومن مختلف الثقافات والأديان، فالجميع هنا يعيش في حب واحترام وتآزر وإخاء، وهذا منهج حياة رسّخه فينا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه».

عزيمة

وأضاف: «إن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، تمضي بعزيمة قوية نحو تعزيز ريادتها العالمية في كافة المجالات وتعمل بإرادة شبابها وإصرارهم على تبوّؤ أعلى المراتب العالمية، فالإمارات تولي شبابها أولوية قصوى في مسيرة النهضة والتنمية الشاملة والمستدامة التي تعيشها».

وثمّن رئيس دائرة تنمية المجتمع دعم ورعاية سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، لـ«أصحاب الهمم»، مؤكداً أن «بصمة الولاء» التي وقعها أكثر من 1500 من أصحاب الهمم منتسبي المؤسسة تعكس مدى انتماء وحب هذه الفئة المهمة في المجتمع للوطن وتؤكد ولاء الشعب الإماراتي لقادته.

نسيج

من جانبه، قال عبدالله عبدالعالي الحميدان، الأمين العام للمؤسسة، إن أصحاب الهمم منتسبي المؤسسة جزء من نسيج المجتمع، موضحاً أنهم قاموا بتلك الخطوة التي تدعمها وتباركها الإدارة العليا برئاسة سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان للتعبير عن فرحتهم الكبيرة بهذا النجاح لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف أن ما تحققه وزارة الخارجية والتعاون الدولي بقيادة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان من نجاح في كافة جهودها على كافة المستويات يُظهر بجلاء المكانة الكبيرة لبلادنا الغالية الإمارات وما تتمتع به من احترام وتقدير كافة دول العالم، لاسيما أن بلادنا يعيش على أرضها الطيبة في أمن وأمان وحرية جنسيات من كافة شعوب العالم، وهو يشير إلى رسوخ وشموخ دولة الإمارات التي تصنع التاريخ في كل يوم.

وأوضح الأمين العام للمؤسسة أن هذا الإنجاز الكبير يعد بمثابة ترجمة حقيقية لدولة الاتحاد القوية التي أرسى قواعدها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، ويعكس قوة الدبلوماسية الإماراتية الإيجابية ومساهمتها الفاعلة والمهمة على الساحة العالمية.

شكر

وأعرب أولياء أمور الطلاب عن بالغ الشكر وعظيم الامتنان إلى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على هذا الإنجاز الكبير، مؤكدين أنه يظهر مدى التقدم الهائل ومكانة الدولة العالمية وقوتها، بفضل جهود ورعاية ودعم القيادة الرشيدة ونشاط الدبلوماسية الإماراتية، مشيدين بالجهود الجبارة والخطط الاستراتيجية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي وجميع سفارات وقنصليات الدولة.

وقال عبدالله عبدالرحيم العلي، والد الطالب أحمد من أصحاب الهمم: «إن حصول الجواز الإماراتي على المرتبة الأولى عالمياً متصدراً كافة دول العالم يعكس قصة نجاح الدبلوماسية الإماراتية وعلى رأسها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ليأتي الإنجاز تزامناً مع «عام زايد» واليوم الوطني الـ 47 لدولة الإمارات».

وقال سلطان عزيز هضمان، والد الطالبة دبي: «إن هذا الإنجاز تأكيد على النهج الصحيح الذي تسير عليه قيادتنا الحكيمة ورؤيتها الهادفة لصناعة مستقبل مشرق لهذا الوطن المعطاء»، مقدماً الشكر لفريق العمل على جهودهم المشرفة في تعزيز مكانة الإمارات وترسيخ سمعتها الطيبة وتيسير شؤون مواطنيها في شتى بقاع العالم.

وقالت والدة الطالبة ريم سيف عبدالرحمن المرزوقي: «إننا نعبر عن شكرنا وتقديرنا لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، كما نشكر سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان وكافة العاملين على جهودهم في رعاية وتأهيل أبنائنا ومساعدتهم في التغلب على ما يواجهونه من صعوبات في حياتهم، منوّهة إلى ما تقوم به المؤسسة من تطوير شامل لتقديم أرقى وأحدث التكنولوجيا العالمية بهدف تأهيل منتسبيها من أصحاب الهمم. وقال سيف محمد سيف محمد النعيمي، وهو من أبطال العالم لرماية أصحاب الهمم: «إن دخول الجواز الإماراتي 167 دولة من دون تأشيرة جاء نتيجة للسمعة الطيبة التي تتمتع بها الدولة في جميع بقاع العالم، إذ يحظى المجتمع الإماراتي بالاحترام والتقدير من مختلف دول العالم؛ نظراً لما يتميز به من احترام للآخر ومساواة وتسامح وسلام».

مضيفاً: «فاليوم بات المواطن الإماراتي مرحباً به أينما حل، نتيجة السمعة المميزة التي عززتها القيادة الرشيدة وعلاقة الدولة الطيبة مع جميع دول العالم وسياستها الحكيمة التي أكسبتها احترام الجميع وتقديرهم».

وقال: «من واقع مشاركتي في العديد من المنافسات والفعاليات الرياضية العالمية، وما يتطلبه ذلك من سفر لبلاد متنوعة، أشعر بما حدث من تقدم للجواز الإماراتي».

وأعربت والدة زايد شبيب الأحبابي عن فخرها بتصدر الجواز الإماراتي وحلوله في المركز الأول عالمياً، واصفة هذا الإنجاز بالغالي على قلوبنا جميعاً.

وأوضحت أن رؤى وأهداف قيادتنا ترى النور، فيما تتوالى الإنجازات المشرفة على مستوى عالمي، مضيفة: «منذ وقت قليل أطلقنا أول قمر صناعي إماراتي، واليوم الجواز الإماراتي في المركز الأول عالمياً».

شكر

أعرب وفد مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة عن بالغ شكره وتقديره لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على جهوده الدؤوبة ونشاطه المتميز لإيصال جواز السفر الإماراتي للمرتبة الأولى عالمياً والذي يأتي في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات

قد يهمك أيضًا  :

عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية إثيوبيا

عبدالله بن زايد يؤكد أن رسالة الإمارات ترسيخ الاستقرار في العالم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية يؤكد أن أصحاب الهمم شركاءنا في مسيرة التنمية وزير الخارجية يؤكد أن أصحاب الهمم شركاءنا في مسيرة التنمية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates