الجامعة العربية تشيد بجهود الإمارات في إنشاء برلمان للطفل
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجامعة العربية تشيد بجهود الإمارات في إنشاء برلمان للطفل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجامعة العربية تشيد بجهود الإمارات في إنشاء برلمان للطفل

وزارة الخارجية والتعاون الدولي
أبوظبي - صوت الامارات

وقعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي ، اتفاقية تعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة " الفاو" وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" لدعم مشروع "رفع قدرة المرأة الريفية على مواجهة الأزمات، وتعزيز فرص توليد الدخل المستدامة والأمن الغذائي والتغذية" في جمهورية ليبيريا.

وقع الاتفاقية - بمقر الوزارة في أبوظبي - سلطان محمد الشامسي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، وسعادة محمد جميل الرمحي المدير التنفيذي لشركة "مصدر" ، وسعادة روبيرتو ريدولفي المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة " الفاو".

ويهدف هذا التعاون إلى تنفيذ مشروع بقيمة 14.7 مليون درهم / 4 ملايين دولار أميركي/ من قبل دولة الإمارات بالتعاون مع منظمة "الفاو" وشركة "مصدر" لدعم 1500 امرأة ريفية في 3 مقاطعات ليبيرية تحت مسمى "رفع قدرة المرأة الريفية على مواجهة الأزمات، وتعزيز فرص توليد الدخل المستدامة والأمن الغذائي والتغذية" من خلال تزويدهن بموارد محسنة ومستدامة لإنتاج الدواجن والخضروات. وسيوفر المشروع مجموعة متنوعة من البذور للزراعة إضافة إلى بناء حدائق وبساتين متكاملة لإنتاج الخضر ، وتوفير آبار مياه وخزانات للمياه الجوفية مزودة بشبكات لدعم نظم ري تعمل بالطاقة الشمسية إضافة إلى أنه سيتم البدء باستخدام الأدوات والآلات الزراعية المصممة خصيصا لتلائم الظروف المحلية ومواكبة التقدم التكنولوجي.

ومن المقرر أن تسهم منظمة " الفاو" في المشروع من خلال إنتاج مكثف للخضروات والدواجن وفق التقنيات الحديثة وتطوير خطط التسويق من خلال مناهج الحدائق النموذجية والمزارع المتنقلة، إضافة إلى تعزيز مهارات القيادة، وريادة الأعمال، و"صندوق المرونة" لتمكين النساء العاملات في تربية الدواجن وإنتاج الخضر من مواجهة الأزمات. كما ستتولى شركة " مصدر " تنفيذ نظام لإمداد الطاقة يعمل بالطاقة الشمسية من أجل الإنتاج الكثيف للخضر والدواجن والأرز بالأساليب الحديثة.

وأكد سعادة سلطان محمد الشامسي أن هذا الاتفاق الثلاثي لتنفيذ المشروع في ليبيريا يعد تعاونا واعدا بين دولة الإمارات ومنظمة الأغذية والزراعة، بالتعاون مع شركة "مصدر" للعمل على تمكين ودعم النساء في جمهورية ليبيريا إضافة لتوفير الطاقة البديلة كونهما من الأولويات الاستراتيجية للمساعدات الخارجية الإماراتية، ويساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة خاصة الهدف الخامس المعني بالمساواة بين الجنسين والهدف السابع لتوفير طاقة نظيفة، وبما يجعل للمشروع أهمية كبيرة للدولة المتلقية.

كما أكد سعادته أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك بين دولة الإمارات والمنظمات الدولية والقطاع الخاص الإماراتي بما يساهم في تحقيق سياسة المساعدات الخارجية الإماراتية والتي تهدف لتعزيز السلام والازدهار.

من جهته أعرب محمد جميل الرمحي عن سعادته بتعاون "مصدر" مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في تنفيذ هذا المشروع الحيوي.

وشدد على أهمية الطاقة المتجددة باعتبارها عاملا رئيسيا لتعزيز الاكتفاء الذاتي الاقتصادي في المناطق التي تتسم بمعدلات نمو منخفضة، حيث تمتلك "مصدر" خبرة واسعة في هذا المجال من خلال المساهمة في إقامة مشاريع إنسانية في العديد من المناطق النائية حول العالم، من جزر المحيط الهادئ إلى شمال أفريقيا وصولا إلى منطقة البحر الكاريبي.

وأضاف أن هذه الشراكة لن تقتصر على توفير تقنيات عصرية للطاقة المتجددة في المناطق المحتاجة وحسب، بل ستساهم في تزويد النساء بمهارات تمكنهن من كسب دخل لهن ولأسرهن على المدى الطويل.

من جانبه، أكد دكتور روبيرتو ريدولفي أن المنظمة تلتزم بدعم ليبيريا وغيرها من البلدان لمكافحة الجوع والفقر من خلال ممارسات الزراعة والغابات ومصايد الأسماك المحسنة والمحدثة التي تضمن التغذية الجيدة والأمن الغذائي للجميع.

وأضاف أنه بفضل الدعم السخي من دولة الإمارات، من خلال وزارة الخارجية والتعاون الدولي، ستنضم المنظمة إلى القدرات والمعرفة مع "مصدر" وهي شركة رائدة في الإمارات في قطاع الطاقة المتجددة ، في مشروع يهدف إلى تشجيع زيادة المرونة والدخل المستدام والأمن الغذائي والتغذية للمرأة الريفية.

وأوضح أن المشروع سيدعم النساء الريفيات بإنتاج محسن ومستدام للدواجن والخضروات من خلال أنظمة الري التي تعمل بالطاقة الشمسية .. لافتا إلى أن المنظمة تعتبلا أن هذا الاتفاق الثلاثي للمشروع في ليبيريا هو حجر البناء الأول لبرنامج تعاون واعد بينها وبين حكومة دولة الإمارات، بمشاركة كيانات القطاع الخاص الملتزمة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تشيد بجهود الإمارات في إنشاء برلمان للطفل الجامعة العربية تشيد بجهود الإمارات في إنشاء برلمان للطفل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates