الإمارات تستضيف ملتقى تحالف الأديان لمواجهة جرائم الابتزاز عبر الإنترنت
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تستضيف ملتقى تحالف الأديان لمواجهة جرائم الابتزاز عبر الإنترنت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تستضيف ملتقى تحالف الأديان لمواجهة جرائم الابتزاز عبر الإنترنت

ملتقى تحالف الأديان لمواجهة جرائم الابتزاز عبر الإنترنت
دبي ـ صوت الامارات

تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تستضيف العاصمة أبوظبي، ملتقى تحالف الأديان بعنوان «تحالف الأديان من أجل أمن المجتمعات: كرامة الطفل على الإنترنت»، يومي 19 و20 نوفمبر /‏‏ تشرين الثاني.

أعلن ذلك، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس، في وزارة الداخلية في أبوظبي. ويهدف الملتقى الذي سيتكرر عبر سلسلة من الملتقيات، تعقد كل عامين، مع ورش عالمية مصاحبة، إلى مناقشة التحديات الاجتماعية الخطرة، وتعزيز جهود قادة الأديان، والعمل على الخروج بأفكار موحدة لتعزيز حماية المجتمعات، وخاصة النشء، من جرائم الابتزاز عبر العالم الرقمي، ومخاطر الشبكة العنكبوتية.

ويحظى الملتقى، بدعم من الأزهر الشريف، وينطلق بالشراكة مع عدد من المؤسسات والهيئات والمنظمات الدينية العالمية، مثل الجامعة البابوية الجريجورية، ومبادرتي «نحن نحمي» و«إنهاء العنف ضد الأطفال - يونيسيف» و«الأديان من أجل السلام» ومنظمة «أريجاتو العالمية»، ومؤسسة «شانتي أشرم»، وغيرها.

ووقع الاختيار على توقيت انعقاد الملتقى الأول، ليتزامن يومه الثاني، مع يوم الطفل العالمي، لتأكيد أهمية توحيد الآراء والسبل عبر الحدود وتلاقي الأديان والحضارات، تعزيزاً لحماية الطفل، وستكون الدعوات خاصة.

ومن المنتظر أن يشارك في الملتقى، نحو 450 قائداً من قادة الأديان. كما سيبحث الملتقى عدداً من القضايا، على رأسها معالجة قضية إساءة معاملة الأطفال عبر الإنترنت، وهو وباء عالمي خطير يتطلب حلولاً عاجلة. 

وسبق انعقاد الملتقى، سلسلة من الورش في جميع أنحاء العالم، مثل القاهرة، ونيروبي، ومانيلا، وأبوظبي، وسانتو دومينجو، وستعقد أخرى في نيودلهي، وكلها قدمت وستقدم مخرجات الورش، بإثراء المناقشات التي ستوضح الإجراءات الواجب اتخاذها في الملتقى. وتحدث في المؤتمر الصحفي، العميد محمد دلموج الظاهري، الأمين العام لمكتب سموّ وزير الداخلية، والقس بيشوي فخري، راعي كاتدرائية الأنبا أنطونيوس في أبوظبي، والشيخ ابراهيم ليثومي، الأمين العام لمركز حل النزاعات المستدامة في كينيا، وهاني فريد، أستاذ علوم الكمبيوتر ومطور تقنية البصمة الإلكترونية.

وأكد الظاهري أن استضافة الإمارات لهذا الحدث العالمي، تأتي من الإيمان بالجهود الدولية لمكافحة الجريمة العابرة للقارات في السنوات السابقة.

وقال الشيخ ليثومي، يجب أن نقلل الآثار السلبية للعالم الرقمي، واستغلاله بشكل ايجابي.

وقال القس فخري: نشكر الإمارات على استضافتها هذا المؤتمر الذي يعبر عن وعي عالمي للدولة وحكومتها، فهي بذلك أعطت المثل الرائد لإيقاظ الضمير الإنساني العالمي والحفاظ على كرامة الأطفال.

وأكد هاني فريد، أن كل طفل حياته قيّمة ولجميع الأطفال الحق في الكرامة والأمان، ومع ظهور الاتصالات الرقمية فإن أكثر من 800 مليون طفل ومراهق يتعرضون لسلوك إجرامي عبر الإنترنت

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تستضيف ملتقى تحالف الأديان لمواجهة جرائم الابتزاز عبر الإنترنت الإمارات تستضيف ملتقى تحالف الأديان لمواجهة جرائم الابتزاز عبر الإنترنت



GMT 14:42 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة يمنح سفير فانواتو "وسام الاستقلال "

GMT 14:38 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديوان ولي عهد أبوظبي يحيي "يوم الشهيد" الخميس

GMT 14:34 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد بن سعود يؤكد " يوم الشهيد" يعكس أبهى صور الوحدة الوطنية

GMT 14:31 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد بن راشد يتسلم رسالة إلى خليفة من الملك سلمان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان

GMT 23:25 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رسميًا لوف يرحل عن منتخب ألمانيا بعد اليورو

GMT 14:21 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة من الطرق البسيطة للقضاء على تجاعيد الرقبة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates