«طرق دبي» تنجز تعقيم محطات المترو والترام والحافـلات
آخر تحديث 07:22:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

«طرق دبي» تنجز تعقيم محطات المترو والترام والحافـلات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - «طرق دبي» تنجز تعقيم محطات المترو والترام والحافـلات

خلال تعقيم سيارات التاكسي
دبي ـ صوت الامارات

في إطار «برنامج التعقيم الوطني»، الذي تنفذه وزارة الصحة ووقاية المجتمع ووزارة الداخلية، أكدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي انتهاءها من تعقيم جميع محطات «مترو دبي» البالغ عددها 47 محطة، وقطارات المترو بإجمالي 79 قطاراً.وكذلك محطات وقطارات ترام دبي بمجموع 11 محطة و11 قطار ترام، علاوة على قيام الهيئة بتعقيم 1372 حافلة نقل عام، فيما يتواصل العمل على استكمال العمل تعقيم محطات إيواء الحافلات البالغ عددها خمس محطات، إضافة إلى 17 محطة للحافلات، كما تم تعقيم جميع مركبات الأجرة ومركبات الليموزين ومركبات التنقل المشترك (التأجير الذكي) في دبي، التي يزيد عددها على 17000 مركبة.وأكد معالي مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، أن الهيئة تعمل على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بتوفير أقصى مستويات الوقاية لمجتمع دبي، من خلال التعاون مع كافة الجهات المعنية ومع تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة لجميع مستخدمي وسائل النقل العامة ومركبات الأجرة في الإمارة، وهو ما تعتبره الهيئة من أولوياتها الأساسية في مختلف الأوقات، وتتبع في تحققه أعلى المعايير العالمية.

تعليمات

وأشار معالي الطاير إلى أن الهيئة تعمل على مدار الساعة، مع الحفاظ على تطبيق تعليمات حكومة دبي وإرشادات وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وتوصيات منظمة الصحة العالمية، من أجل تنفيذ كافة التدابير الاحترازية التي من شأنها حماية جميع الركاب.وضمان تقليص فرص انتقال العدوى بفيروس «كورونا» المستجد إلى أدنى مستوياتها وصولاً إلى النسبة (صفر)، وتجاوز هذه الأزمة التي تشكل اليوم التحدي الأول الذي يتوحد العالم في مواجهته، في الوقت الذي تكثف فيه دولة الإمارات من إجراءات الوقاية والتعقيم، لحماية جميع أفراد المجتمع، وضمان عودة الأوضاع إلى سابق عهدها في أقرب فرصة ممكنة.وأوضح معاليه أن كافة الخطوات التي اتخذتها الهيئة فيما يتعلق بمجال النقل العام في إمارة دبي هدفها الحفاظ على صحة جميع مستخدمي وسائله المتعددة سواء فيما يتعلق بالنقل العام البري أو البحري وكذلك مترو دبي وخدمة الترام، نظراً للطبيعة الخاصة لهذا القطاع .

والذي يشهد دائماً تواجد أعداد كبيرة من الركاب في الوسيلة الواحدة، بما تستدعيه هذه المرحلة المؤقتة من تدابير استثنائية وكذلك ما تتطلبه من تعاون الجمهور لتأكيد إنجاح المساعي لتفادي انتشار الفيروس.وذكرت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أنها قامت بتشغيل 1000 مركبة أجرة تابعة لمؤسسة تاكسي دبي وشركات الامتياز، وذلك خلال ساعات التعقيم الوطني التي بدأت من الساعة الثامنة مساءً، وحتى الساعة السادسة صباحاً، حيث تم تعقيم جميع المركبات التي عملت خلال ساعات التعقيم الوطني.كانت هيئة الطرق والمواصلات قد قامت بإيقاف خدمة مترو دبي وترام دبي ووسائل النقل البحري، خلال فترة تنفيذ التعقيم الوطني، فيما ستتاح خدمات جميع وسائل النقل الجماعي بصورة اعتيادية خلال أيام التعقيم، اعتباراً من الساعة السابعة صباحاً وحتى السابعة مساء وحتى صباح الأحد 29 مارس الجاري وفق الجدول المعلن لبرنامج التعقيم الوطني.

خدمة

كما قامت الهيئة خلال ساعات تنفيذ التعقيم الوطني، بتقديم خدمة مركبات الأجرة للجمهور عبر تطبيقي كريم، وأوبر، وكذلك تشغيل أسطول من حافلات المواصلات العامة، تعمل على 13 خطاً هي: 8 و 10 و12 و13A و17 و24 وC01 وC07 وF18 وF21 وF34 وF43 وX23، بمعدل رحلة كل 30 دقيقة، وتخدم هذه الخطوط 19 مستشفى حكومياً وخاصاً، تشمل المستشفيات التالية:راشد، ولطيفة، ودبي، والبراحة، وزليخة، وأن أم سي، والإيراني، والأمريكي، والسعودي الألماني بفرعيه في مدينة دبي الطبية وفي البرشاء، والإمارات التخصصي، والمدينة ميدك لينك، ومستشفيات الدكتور سليمان الحبيب، ودبي للأسنان، ومستشفى الدكتور رضا، والمركز الأمريكي للقلب، ومركز سافير للجراحة اليومية، ومركز بي أي الصحي للجراحة اليومية، ومركز الإمارات المتكامل للطب.

قد يهمك ايضا:

هيئة طرق دبي تنجز المرحلة الأولى من مشروع التنقّل المرن آذار المقبل

انطلاق أعمال الدورة الـ6 لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«طرق دبي» تنجز تعقيم محطات المترو والترام والحافـلات «طرق دبي» تنجز تعقيم محطات المترو والترام والحافـلات



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 00:24 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

زيدان ينتهك الحجر الصحي في إسبانيا

GMT 00:38 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

الدورى الفرنسي يحدد موعد انطلاق الموسم الجديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates