فرق مكافحة الجرائم الاقتصادية في شرطة دبي تلقي القبض على أفريقي
آخر تحديث 08:12:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فرق مكافحة الجرائم الاقتصادية في شرطة دبي تلقي القبض على أفريقي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرق مكافحة الجرائم الاقتصادية في شرطة دبي تلقي القبض على أفريقي

فرق مكافحة الجرائم الاقتصادية في شرطة دبي
دبي - صوت الامارات

ألقت فرق مكافحة الجرائم الاقتصادية في شرطة دبي، القبض على أفريقي بحوزته طابعة، ادعى أنها تحوّل الأوراق البيضاء إلى دولارات، واحتال على شخصين أحدهما أوروبي والآخر آسيوي. وقال العميد سالم الرميثي، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي: ورد بلاغ من شخصين، أحدهما آسيوي والآخر من جنسية أوروبية، يفيد بتعرضهما للاستيلاء على مبلغ 10 آلاف دولار كان في حوزتهما من قبل شخص أفريقي تعرفا إليه من قبل أحد الأشخاص وأوهمهما بمقدرته على مضاعفة ذلك المبلغ لنحو نصف مليون يورو.

وأوضحا في بلاغهما إنهما تعرفا إلى المذكور من خلال رسالة عبر البريد الإلكتروني وردت من طرفه، وتواصلا معه واتفقا على الالتقاء به في أحد الفنادق في دبي، حيث أجرى أمامهما تجربة عملية مبدئية على 1000 دولار، وبالفعل خرج عن طريق طابعة خاصة يستخدمها مبلغ من الدولارات يفوق المبلغ المدفوع.

وطلب منهما التأكد من صحتها بالذهاب لأحد محال الصرافة لصرفها، وبالفعل توجها وكانت صحيحة، وهو الأمر الذي دفع بهما إلى تسليمه مبلغ 10 آلاف دولار لتحويلها إلى نصف مليون يورو، إلا أنه وفقاً للمواعيد معه التي تم تحديدها عقب استلام المبلغ، اختفى وامتنع عن الرد على هاتفه.

وأفاد الرميثي أنه من فور تلقي البلاغ تم تشكيل فريق عمل للبحث والتحري عن الأفريقي المشتبه به، وفي غضون 24 ساعة فقط تم تحديد مكانه، حيث تبين أنه يقيم بمفرده في شقة بإمارة مجاورة. حيث تم التنسيق مع الأجهزة المعنية بها، واستصدار أمر نيابة، وألقي القبض على المتهم وتحرير ما بداخل الشقة من طابعة ومبالغ مالية بعملات أجنبية صحيحة ومزيفة تقدر بالملايين وأوراق وحقائب مليئة بأوراق سوداء لدولارات ويورو معدة للاحتيال على الضحايا لتحويلها إلى أموال وعملات أجنبية باستخدام مواد معينة لإيهامهم بصحتها وباستحواذها.

واعترف المتهم أنه يقوم بمضاعفة الأموال باستخدام تلك الطابعة التي حصل عليها من صديق له، وأدخل عليها بعض التعديلات لتقوم بطباعة الأموال أمام الضحايا، وأن صديقه ترك له، أيضاً، أكثر من 10 ملايين دولار من الأوراق المسودة ونحو نصف مليون يورو لاستخدامها في تلك العمليات الاحتيالية، وقام بشرح أسلوبه الاحتيالي وكيفية طباعته الأموال بطريقة خبيثة.

وكان يقوم في البداية بتزويد الماكينة بدولارات حقيقية لإيهام الضحية، وبعد أن يستسلم له ويدفع له المطلوب يختفي، مشيراً إلى أن تلك العملية هي أول عملية احتيال يقوم بها، وأنه كان سيواصل عملياته لولا ضبطه.

وأعلن العقيد عمر بن حماد، مدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإنابة، أنه تم التواصل مع محال الصرافة التي تم صرف الأموال عن طريقها لاسترجاعها، وتبين أن المتهم يقيم بصورة غير شرعية ومخالف لقوانين الإقامة وتمت إحالته إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات. ولفت بن حمّاد إلى أنه على الرغم من التحذيرات الكثيرة من قبل أجهزة الشرطة من مزاعم مضاعفة الأموال فإنه لا تزال تلك القضايا تقع، ولا يزال البعض يقع ضحية لمن يروّجون لها.

وأشار إلى أن نجاح فرق المكافحة لهذا النوع من الجرائم أسهم في خفض معدلاتها بشكل كبير خلال السنوات الماضية، مطالباً أفراد الجمهور بضرورة الإبلاغ عن هؤلاء المدعين المحتالين، وأن شرطة دبي أتاحت الكثير من قنوات التواصل للإبلاغ عن هؤلاء النصابين، وغيرها من حالات الاشتباه في وقوع جريمة لسرعة تحرك الفرق المعنية ومنع وقوعها لوقاية المجتمع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرق مكافحة الجرائم الاقتصادية في شرطة دبي تلقي القبض على أفريقي فرق مكافحة الجرائم الاقتصادية في شرطة دبي تلقي القبض على أفريقي



GMT 14:42 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة يمنح سفير فانواتو "وسام الاستقلال "

GMT 14:38 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديوان ولي عهد أبوظبي يحيي "يوم الشهيد" الخميس

GMT 14:34 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد بن سعود يؤكد " يوم الشهيد" يعكس أبهى صور الوحدة الوطنية

GMT 14:31 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد بن راشد يتسلم رسالة إلى خليفة من الملك سلمان

أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 15:43 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات

GMT 16:35 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

طيور جبال الألب تحلق 200 يوم بلا توقف وتنام وهى طائرة

GMT 08:45 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

شرطة أبوظبي تكشف عن شعارها المكتوب الجديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates