خطة لتوظيف الذكاء الاصطناعي في المنافذ الجمركية
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطة لتوظيف الذكاء الاصطناعي في المنافذ الجمركية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خطة لتوظيف الذكاء الاصطناعي في المنافذ الجمركية

المهندس سيف الشرع الوكيل المساعد بوزارة التغير المناخي
أبوظبي - صوت الإمارت

أكد المهندس سيف الشرع الوكيل المساعد بوزارة التغير المناخي والبيئة للمجتمعات المستدامة، أن الوزارة تدرس خطة لتوظيف الذكاء الاصطناعي في المنافذ الجمركية بالتعاون مع الجهات المعنية، للكشف عن الإرساليات الواردة سواء من الثروة النباتية أو الحيوانية وعينات الدم، للتأكد من خلوها من الأمراض والأوبئة، للحفاظ على الأمن البيولوجي في الدولة.

وأفاد الشرع على هامش مؤتمر الإمارات الرابع للأمن البيولوجي الذي اختتم أعماله أمس في فندق جراند حياة بدبي، أن الوزارة تعكف حالياً على التعرف إلى تجارب الدول المختلفة بهذا الشأن، ومعرفة آليات التطبيق والتفعيل، والتعرف على أحدث الأنظمة المستخدمة في هذا المجال عالمياً، لتطبيقها في الدولة بما يتناسب مع الاستراتيجية الوطنية للأمن البيولوجي، والمتوقع تفعيلها مطلع العام المقبل.

ونظمت وزارة التغير المناخي والبيئة على مدار يومي 28 و29 أكتوبر الجاري، أعمال الدورة الرابعة من مؤتمر الأمن البيولوجي في دبي، تحت شعار «نحو أمن بيولوجي مستدام»، بمشاركة عالمية ووطنية واسعة.

وأوصى المؤتمر بضرورة تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة لضمان تطور القطاع ورفع معدلات الأمن البيولوجي، وزيادة إشراك القطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية في صناعة القرار ورسم الخطط والتوجهات المستقبلية، كما أوصى بضرورة تبنى أحدث التقنيات العالمية وتوظيفها بطرق مدروسة في هذا المجال.

وطالب بضرورة رفع مستوى وعي وكفاءة جميع العاملين وذوي العلاقة بمجال الأمن البيولوجي من كبار المسؤولين وصولاً إلى العمال العاديين في المختبرات والمسؤولين عن النظافة العامة، كما أكد أهمية تضمين الأمن البيولوجي في المناهج الدراسية بما يتناسب مع كل مرحلة تعليمية لرفع الوعي المجتمعي العام بأهميته

إلى ذلك شملت أعمال المؤتمر التي استمرت على مدار يومين 4 جلسات رئيسية سلطت الضوء على أفضل الممارسات في مجال الأمن البيولوجي، واستعرضت أهم الاستراتيجيات والتشريعات في هذا المجال، كما تناولت أبرز التحديات والممارسات العالمية والإقليمية والمحلية في هذا المجال وكذلك بحث فرص توظيف الذكاء الاصطناعي لمواجهة التحديات العالمية والإقليمية والمحلية وعرض آليات التقصي والسيطرة والاحتواء ومكافحة المخاطر البيولوجية، وشارك في الجلسات نخبة من المسؤولين والخبراء والمختصين المحليين والعالميين.

وتركزت أعمال المؤتمر حول محورين رئيسيين هما أفضل الممارسات في مجال الأمن البيولوجي، والذكاء الاصطناعي والابتكارات في مجال الأمن البيولوجي، واستهدفت نشر وتعزيز الوعي الوطني وبناء القدرات في مجال الأمن البيولوجي.

قد يهمك أيضًا :

الإمارات تقدم حلول ذكاء اصطناعي تلامس حياة المواطنين
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة لتوظيف الذكاء الاصطناعي في المنافذ الجمركية خطة لتوظيف الذكاء الاصطناعي في المنافذ الجمركية



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام

GMT 05:39 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

السعودية تُسلم أول سعودية رخصة قيادة سيارة الإثنين

GMT 08:10 2015 السبت ,06 حزيران / يونيو

إطلاق هواوي لهاتف "Honor 7" بمستشعر للبصمة

GMT 15:46 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

بدْء الفصل الدراسي الثالث في جميع مدارس أبوظبي

GMT 14:01 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

سعر الدرهم الإماراتي مقابل ريال عماني الجمعة

GMT 14:35 2013 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

"لعنة الساعة التاسعة" للسوداني محمد الخير
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates