وفد  العلاقات الحكومية في الشارقة يزور أرمينيا ويطلع على تجربتها العلمية
آخر تحديث 16:21:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد " العلاقات الحكومية" في الشارقة يزور أرمينيا ويطلع على تجربتها العلمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد " العلاقات الحكومية" في الشارقة يزور أرمينيا ويطلع على تجربتها العلمية

وفد دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة
الشارقة - صوت الامارات

 زار وفد دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة برئاسة الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الدائرة يرافقه الشيخ ماجد بن عبد الله القاسمي مدير الدائرة جمهورية أرمينيا .
التقى الوفد خلال الزيارة عددا من الوزراء والمسؤولين ورجال الدين و استعرض روابط التعاون التاريخية التي تجمع الجانبين و ذلك في إطار الحرص على تدعيم الروابط مع مختلف مدن العالم والتعريف بإمارة الشارقة ومنجزاتها الثقافية والاقتصادية والاجتماعية.

واجتمع الوفد بحضور محمد عيسى علي القطام الزعابي سفير الدولة لدى جمهورية أرمينيا مع كل من فاجن ميليكان الأمين العام لوزارة الخارجية الأرمينية الرئيس المشارك للجنة الحكومية الدولية الأرمنية – الإماراتية و أرايك هاروتيونيان وزير التعليم والعلوم والثقافة والرياضة وهاكوب أرشاكيان وزير صناعة التكنولوجيا الفائقة و تيغران خاشاتريان وزير الاقتصاد في أرمينيا و الذين أشادوا بالدور الكبير والمحوري الذي تلعبه إمارة الشارقة عربيا وعالميا والجهود المميزة التي تقودها وفق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بما يخدم روابط التعاون المشترك مع مختلف المدن والدول حول العالم ومد جسور الصداقة والتفاهم مع جميع الجهات .. مؤكدين أهمية المشروع الثقافي الكبير الذي تمضي به الإمارة.

وأشار الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي إلى مضي الدائرة قدما في ترجمة توجيهات  الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة التي تدعو إلى تدعيم جسور الصداقة والشراكة مع جميع الدول حول العالم و التعريف بالمنجزات التي حققتها الشارقة .. لافتا إلى أن الإمارة تربطها علاقات طيبة وتاريخية مع الكثير من المدن ما يفتح المجال للارتقاء بالعمل المشترك على مختلف الصعد لا سيما مع المدن الأرمينية التي تجمعها مع الشارقة علاقات طويلة ومثمرة.

وقال الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي :" تجمع إمارة الشارقة وأرمينيا الكثير من الروابط المتميزة في مختلف المجالات لا سيما الثقافية منها فالشارقة تبنت مؤخرا وخلال زيارة أرمين سركيسيان رئيس جمهورية أرمينيا حزمة من البرامج الهادفة إلى الإشراف على العديد من مواطن التراث الأرمني والعمل على المحافظة عليها على المستويين الإقليمي والعالمي إلى جانب حزمة من البرامج الأكاديمية التي جرى الإعداد لها .

من جانبه ثمن السفير محمد عيسى القطام الزعابي الجهود التي تبذلها إمارة الشارقة برؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في تدعيم أسس التعاون والشراكة المثمرة مع جميع الدول حول العالم .. لافتا إلى أن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات وثيقة وتاريخية مع جمهورية أرمينيا تعود إلى ما يزيد عن عشرين عاما وما زيارة وفد دائرة العلاقات الحكومية في حكومة الشارقة إلا نتيجة لعلاقات التعاون المتميزة التي تربط البلدين و خطوة واسعة نحو مضاعفة التعاون ورسم خارطة الطريق وتنميتها لاستكشاف فرص الاستثمار في عدة مجالات خاصة القطاع التعليمي والثقافي.

من جهته أشاد رئيس الكنائس الأرمنية قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني خلال زيارة الوفد لدير هاغاردزين الأثري بالجهود الكبيرة التي تقودها الشارقة برؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي والتي تتجلى في مبادرته الكريمة في العام 2011 التي وجه من خلالها بترميم دير هاغاردزين الذي يعود تاريخه إلى أكثر من ألف عام ..

لافتا إلى أن هذه المبادرة أسهمت في تعزيز الروابط الثقافية والإنسانية بين الإمارات وأرمينيا وفتحت آفاقا جديدة من التواصل البناء والمثمر وهي نموذج حقيقي للحراك الحضاري المعاصر الذي ينطلق بأساسه من المعرفة والثقافة كخطاب إنساني يدعو إلى السلام والمحبة والتعايش بين جميع دول العالم.

و تجول الوفد خلال الزيارة في دير هاغاردزين الأثري التحفة الفنية في العمارة الكنسية الأرمنية التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى والذي تأسس في القرن العاشر محتضنا 3 كنائس .

و زار الوفد كذلك جامعة ديجيليان الصرح الأكاديمي العريق والمتميز واستمع إلى شروح خاصة عن طبيعة المجالات العلمية والتخصصات التي تطرحها الجامعة و تاريخها العريق في التدريس على الصعيدين الأوروبي و العالمي.

قد يهمك ايضا

قرقاش يؤكد الكويت مثلت العرب خير تمثيل خلال رئاستها مجلس الأمن

التحالف يُدمِّر "درون" أطلقتها ميليشيات الحوثي نحو منطقة سكنية في عسير

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد  العلاقات الحكومية في الشارقة يزور أرمينيا ويطلع على تجربتها العلمية وفد  العلاقات الحكومية في الشارقة يزور أرمينيا ويطلع على تجربتها العلمية



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 02:11 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم
 صوت الإمارات - إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم

GMT 21:35 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

العثور على تمثال ضخم لسلحفاة في كمبوديا

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 12:42 2019 الأحد ,29 كانون الأول / ديسمبر

عادة يومية مدتها 20 دقيقة تحمي من 7 أشكال من السرطان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates