إجراءات تحفيزية إضافية مرتقبة لدعم القطاع الخاص في دبي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إجراءات تحفيزية إضافية مرتقبة لدعم القطاع الخاص في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إجراءات تحفيزية إضافية مرتقبة لدعم القطاع الخاص في دبي

القيادة الرشيدة حريصة على دعم تنافسية القطاع الخاص
دبي - صوت الامارات

أكد حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي حرص القيادة الرشيدة على اتخاذ كافة الإجراءات لدعم القطاع الخاص وتعزيز دوره في عملية التنمية.

مشيرا إلى أن القطاع الخاص سيكون على موعد مع مجموعة من الترتيبات والإجراءات التحفيزية الإضافية التي ستقرها القيادة الرشيدة بهدف الارتقاء بتنافسية القطاع الخاص ودعمه في مواجهة التحديات العالمية، معتبراً أن دبي تثبت للعالم مجدداً ريادة نموذجها الاقتصادي، ومكانتها المتميزة كمركز تجاري عالمي.

 

وأشار بوعميم إلى أن القيادة الرشيدة كانت سباقة في اتخاذ القرارات التي تعزز تنافسية القطاع الخاص ومجتمع الأعمال، حيث إن إطلاق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لحزمة الحوافز الاقتصادية للأشهر الثلاثة القادمة، هو رسالة من قيادتنا الرشيدة لمجتمع الأعمال، بأننا الإمارة تقف إلى جانب مصالح المستثمرين، وستعمل على تعزيز استثماراتهم وتأمين بيئة محفزة لنموها، ولن تتركهم في مواجهة التحديات العالمية.

وأكد أن الغرفة ملتزمة بتفعيل شراكة القطاعين العام والخاص لمواجهة التحديات العالمية وتعزيز تنافسية بيئة الأعمال في الإمارة، معتبراً أن هذه الشراكة استراتيجية وأساسية وترسخ دور الغرفة كممثل وداعم لمصالح مجتمع الأعمال بالإمارة.

مجالس الأعمال

كان بوعميم قد التقى يوم الخميس الماضي في مقر الغرفة ممثلي مجموعات ومجالس الأعمال المنضوية تحت مظلة الغرفة خلال الاجتماع الفصلي الأول للعام 2020 .

حيث أطلعهم على خطط القيادة الرشيدة لتحفيز النمو الاقتصادي ودعم قطاع الأعمال، والنقاشات التي أجرتها الغرفة مع الهيئات والدوائر الحكومية المعنية، حول اعتماد عدد من الترتيبات والإجراءات التي تستهدف خفض التأثيرات السلبية للتحديات العالمية الراهنة ومنها انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على قطاع الأعمال في الإمارة.

وأوضح خلال الاجتماع أن نقاشات الغرفة مع الهيئات والدوائر الحكومية المعنية شملت التركيز على استدامة الأداء الاقتصادي عبر إجراءات تشمل تخفيف العبء المالي على الشركات من خلال خفض كلفة ممارسة الأعمال وتسريع تدفق رأس المال، وتحفيز الطلب على البضائع والسلع لتعزيز المنظومة الاستهلاكية، ومراجعة بعض التشريعات لتسهيل وتسريع ممارسة الأعمال.

وأشار مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي ، إلى أن الإمارة تولي أهمية كبيرة لمجتمع الأعمال وحريصة على دعم مصالحه وتعزيز تنافسيته ومساعدته على إيجاد حلول للتحديات التي يواجهها.

إجراءات

ولفت بوعميم إلى أن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتبعتها الحكومة لمواجهة خطر تفشي فيروس (كوفيد 19) كانت في منتهى الشفافية والوضوح والاحترافية، وراعت أمن وسلامة المواطنين والمقيمين، معتبراً أن الدولة كانت من أوائل الدول في إجراءات الوقاية والتصدي لكورونا، وتمتلك منظومة متكاملة من الخدمات والإجراءات الصحية والوقائية التي أثبتت فعاليتها في الحد من انتشار الفيروس في الدولة، مشيداً بكفاءة الإجراءات الإماراتية الاحترازية التي قللت من تداعيات هذه الأزمة العالمية.

 
وأوضح مدير عام غرفة دبي أن الوضع الحالي الناتج عن الأزمة يشكل تحدياً لقطاع الأعمال، حيث يجري حالياً تقييم الوضع الاقتصادي، والعمل على الابتكار في الحلول التي تقلل من التداعيات السلبية للأزمة على قطاع الأعمال، مشيراً إلى أن تأثر دبي بهذه الأزمة أمر طبيعي نظراً لمكانة الإمارة العالمية المرموقة في عالم المال والأعمال، وسمعتها كمركز سياحي ولوجستي وتجاري عالمي يربط الأسواق العالمية كافة.

أولوية

وأكد إن أولوية الغرفة خلال الفترة الحالية هو ضمان انسيابية استمرارية العمل رغم ضبابية المشهد الاقتصادي العالمي، ومحاولة تخفيف أي تأثير سلبي على قطاع الأعمال من خلال الحوار المنفتح مع كل من القطاعين العام والخاص.

مشيراً إلى أن العمل عن بعد لقطاع الأعمال أصبح واقعاً ملموساً يمكن الشركات من التعامل مع المتغيرات العالمية، ومؤكداً أن دبي قادرة على إيجاد الحلول للتحديات العالمية التي تواجهها من خلال تفعيل الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص.

وأشاد ممثلو القطاع الخاص الذين حضروا الاجتماع بجهود غرفة دبي في تنظيم هذا اللقاء، وشفافيتها في طرح التحديات، وحرصها على مساعدة القطاع الخاص في الارتقاء بتنافسيته رغم التحديات العالمية، معتبرين أن إمارة دبي تمتلك من الإمكانات والقدرات ما يجعلها قادرة على مواجهة التحديات وضمان استمرارية العمل بكفاءة عالية.

وقدم مدير مكتب الغرفة التمثيلي في الصين إحاطة للمشاركين في اللقاء حول مستجدات أزمة تفشي الفيروس في الصين وتأثيراتها الاقتصادية على العالم وإمارة دبي، مشيراً إلى أنه أصبح للصين خبرات استثنائية يمكن الاستفادة منها في المجالين الصحي والإلكتروني وخصوصاً العمل عن بعد، حيث نالت الإحاطة تقدير وثناء المشاركين، مثنيين على الدور الذي تلعبه الغرفة في تمثيل ودعم مصالح مجتمع الأعمال في الإمارة

شفافية طرح التحديات

أشاد ممثلو القطاع الخاص الذين حضروا الاجتماع بجهود غرفة دبي في تنظيم هذا اللقاء، وشفافيتها في طرح التحديات، وحرصها على مساعدة القطاع الخاص في الارتقاء بتنافسيته رغم التحديات العالمية، معتبرين أن إمارة دبي تمتلك من الإمكانات والقدرات ما يجعلها قادرة على مواجهة التحديات وضمان استمرارية العمل بكفاءة عالية.

وقدم مدير مكتب الغرفة التمثيلي في الصين إحاطة للمشاركين في اللقاء حول مستجدات أزمة تفشي الفيروس في الصين وتأثيراتها الاقتصادية على العالم وإمارة دبي.

مشيراً إلى أنه أصبح للصين خبرات استثنائية يمكن الاستفادة منها في المجالين الصحي والإلكتروني وخصوصاً العمل عن بُعد، حيث نالت الإحاطة تقدير وثناء المشاركين، مثنيين على الدور الذي تلعبه الغرفة في تمثيل ودعم مصالح مجتمع الأعمال في الإمارة.

قد يهمك ايضا:

محمد بن زايد يحضر الأمسية الرمضانية لحكومة أبوظبي

حكومة أبوظبي تعلن سداد سنداتها السيادية لعام 2009 كاملة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجراءات تحفيزية إضافية مرتقبة لدعم القطاع الخاص في دبي إجراءات تحفيزية إضافية مرتقبة لدعم القطاع الخاص في دبي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates