الإمارات الأولى عالمياً في مؤشرات الكهرباء والصرف الصحي
آخر تحديث 03:32:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات الأولى عالمياً في مؤشرات الكهرباء والصرف الصحي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات الأولى عالمياً في مؤشرات الكهرباء والصرف الصحي

جانب من العاصمة أبوظبي
أبو ظبي - صوت الإمارات

حققت دولة الإمارات العربية المتحدة إنجازاً جديداً متمثل بحصولها على المركز الأول عالمياً في مؤشرات التنافسية العالمية، وبحسب تقرير مؤشر الازدهار 2019 الذي يصدره معهد ليجاتم بالمملكة المتحدة حصلت دولة الإمارات العربية المتحدة على المركز الأول في مؤشر الوصول إلى الكهرباء، ومؤشر سهولة الحصول على توصيل الكهرباء ومؤشر موثوقية نظام إمداد الكهرباء.

كما احتلت الإمارات المركز الأول في مؤشر "جودة الصرف الصحي" في مؤشر تنافسية المواهب العالمية 2019 الصادر من معهد "انسياد INSEAD" في فرنسا. وحققت الدولة 100% في مؤشر الوصول الى خدمات الصرف الصحي وذلك ضمن تقرير مؤشر الازدهار للعام 2019 الذي يصدره معهد ليجاتم في المملكة المتحدة.

الجدير بالذكر بأنه يوجد في الدولة 98 محطة معالجة مياه الصرف الصحي تتوزع في جميع مدن ومناطق الدولة وبلغت كمية المياه المعالجة 736 مليون متر مكعب تم إعادة استخدام 74% منها في الزراعة التجميلية والقطاع الصناعي.

وبهذه المناسبة، قال معالي سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والصناعة: " يعد تحقيق دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بوزارة الطاقة والصناعة المركز الأول في عدد من المؤشرات التنافسية العالمية إنجازاً نوعياً يضاف إلى سجل الدولة والوزارة الحافيلن بالانجازات التي نفتخر ونعتز بها والذي يؤكد ريادتنا في قطاع الطاقة والمياه العالمي، ويعكس التزامنا بتحقيق رؤية القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث نواصل بجد ومثابرة والتعاون المشترك مع شركائنا لتحقيق رؤية الإمارات 2021 وأهداف "مئوية الإمارات 2071"، لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة أفضل دولة في العالم.


ومن جهته، قال سعادة عبدالله ناصر لوتاه، مدير عام الهيئة الاتحادية للتنافسية والاحصاء "سعداء جداً بالإنجازات التي حققتها وزارة الطاقة والصناعة في مؤشرات التنافسية في العام 2019 وتبوآ دولة الإمارات المراكز العالمية الأولى في العديد من المؤشرات الحيوية مثل مؤشر الوصول إلى الكهرباء، فهذا يعد بمثابة ثمار سنوات من الاستثمار الجدي التي التزمت به القيادة الرشيدة والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية تجاه بناء وتطوير البنية التحتية لخدمات الكهرباء والمياه المقدمة للأفراد والمؤسسات في الدولة، والمساهمة في دعم مسيرة التنمية الوطنية وتحقيق رؤية 2071 بأن نصبح أفضل دول العالم في كافة المجالات."

قد يهمك أيضًا :

محمد بن زايد يبحث العلاقات مع رئيسي ليبيريا وغواتيمالا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات الأولى عالمياً في مؤشرات الكهرباء والصرف الصحي الإمارات الأولى عالمياً في مؤشرات الكهرباء والصرف الصحي



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates