محمد بن زايد يؤكد أن نهج الإمارات ثابت لتحقيق التنمية في العالم
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن زايد يؤكد أن نهج الإمارات ثابت لتحقيق التنمية في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد يؤكد أن نهج الإمارات ثابت لتحقيق التنمية في العالم

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي - صوت الامارات

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، لديها نهج ثابت في علاقاتها الخارجية يقوم على العمل من أجل التنمية والاستقرار والسلام في العالم كله، و استثمار إمكانات التعاون بين الدول المختلفة لصالح تنمية ورفاهية شعوبها.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد عقد جلسة مباحثات رسمية مع فخامة سورونباي جينبيكوف رئيس جمهورية قيرغيزستان الصديقة الذي يقوم بزيارة رسمية للدولة على رأس وفد رفيع المستوى.
واستهل سموه المباحثات، التي جرت في قصر الوطن في أبوظبي أمس، بالترحيب برئيس قيرغيزستان والوفد المرافق في دولة الإمارات، معرباً عن تطلعه لأن تشكل هذه الزيارة دفعة قوية للعلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين، وتعزيزاً لقاعدة مصالحهما المشتركة في المجالات كافة.

ونقل سموه للرئيس القيرغيزي تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنياته لفخامته وجمهورية قيرغيزستان الصديقة دوام التقدم والاستقرار.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن العلاقات بين البلدين شهدت تقدماً ملحوظاً في المجالات المختلفة، منوهاً إلى سعيهما المشترك لتعزيزها وتطويرها خلال الفترة القادمة.

وأوضح سموه أن دولة الإمارات تمثل بوابة مهمة لقيرغيزستان لأسواق منطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط، وفي الوقت نفسه فإن قيرغيزستان بموقعها الجغرافي المتميز في وسط آسيا وما تتمتع به من إمكانات استثمارية واقتصادية ثرية وواعدة، تمثل أهمية كبيرة بالنسبة للإمارات.

وأشار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى أن دولة الإمارات حريصة على تعزيز علاقاتها مع قيرغيزستان على المستويات كافة بما يعود بالخير والنماء على البلدين ويحقق طموحات شعبيهما في التنمية و الرخاء.
من جانبه عبر فخامة الرئيس سورونباي جينبيكوف رئيس جمهورية قيرغيزستان الصديقة عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة ولقائه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وأعرب عن شكره لحسن الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظي بهما والوفد المرافق منذ أن وصل إلى الإمارات.

وأكد الاهتمام الكبير الذي تبديه بلاده لتطوير علاقاتها مع دولة الإمارات في المجالات المختلفة وحرصها على التعرف على جوانب هذه التجربة والاستفادة منها، مشيراً إلى الجوانب المشتركة في العادات والتقاليد العريقة وسبل المحافظة عليها.
وسجل فخامة الرئيس سورونباي جينبيكوف كلمة في سجل الزوار أعرب خلالها عن تمنياته للعلاقات المتميزة بين جمهورية قيرغيزستان ودولة الإمارات مزيداً من التنمية والتطور بما يخدم مصالحهما المشتركة وتطلعات شعبيهما إلى التقدم والازدهار.

وقد أقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مأدبة غداء تكريماً لضيف البلاد، رئيس قيرغيزستان والوفد المرافق.
حضر المباحثات والمأدبة معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومعالي أحمد جمعة الزعابي وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة، ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة، ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، ومعالي سلطان بن سعيد البادي الظاهري وزير العدل، ومعالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، ومعالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة، ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية عضو المجلس التنفيذي، وسعادة الفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة، وسعادة سعيد مطر القمزي سفير الدولة لدى جمهورية أوزبكستان السفير غير المقيم لدى قيرغيزستان وعدد من المسؤولين.

كما حضرهما الوفد المرافق لضيف البلاد الذي يضم معالي تشينغيز أيداربيكوف وزير خارجية جمهورية قيرغيزستان ودانيار سيديكوف رئيس إدارة السياسة الخارجية في مكتب رئيس الجمهورية، وألماز كينينبايف النائب الأول لرئيس مكتب رئيس الجمهورية، ومعالي موكانبيتوف سانجار تورودوجويفيتشو وزير الاقتصاد في قيرغيزستان ومعالي عازامات جامانكولوف وزير الثقافة والإعلام والسياحة، وكانيبيك إيساكوف وزيرالتعليم والعلوم و معالي أولوكبيك كوشكوروف وزير العمل والتنمية الاجتماعية، ومعالي نوربولوت ميرزاخميتوف وزير حالات الطوارئ ، وأعضاء البرلمان .. مارات أمانكولوف وزاريلبيك ريسالييف وكامتشيبيك جولدوشبايف وأولوكبيك أورمونوف وإميل توكتوشيف ونوربيك أليمبيكوف وعبد اللطيف جومابايف سفير فوق العادة ومفوض للجمهورية و أتكوربيك جمشيتوف مدعي عام الجمهورية إلى جانب عدد من كبار المسؤولين.

قد يهمك أيضًا 

خليفة بن طحنون يقدم واجب العزاء في وفاة يوسف الفلاسي

سعيد بن طحنون يعزي في وفاة والدة عبيد الناصري

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يؤكد أن نهج الإمارات ثابت لتحقيق التنمية في العالم محمد بن زايد يؤكد أن نهج الإمارات ثابت لتحقيق التنمية في العالم



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates