الإمارات تنجد قرى يمنية منكوبة بالأوبئة
آخر تحديث 21:06:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تنجد قرى يمنية منكوبة بالأوبئة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تنجد قرى يمنية منكوبة بالأوبئة

إحدى العيادات المتنقلة تقدم الخدمات الطبية في الساحل الغربي
دبي - صوت الامارات

سارعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي العاملة في الساحل الغربي في اليمن الشقيق إلى تلبية نداءات الاستغاثة التي أطلقها أهالي عدد من القرى النائية في مديرية المخا غرب محافظة تعز عقب تفشي عدد من الأوبئة والحميات القتالة في مناطقهم السكنية المحررة.
وسيرت الهيئة عيادات طبية متنقلة إلى قرى الكدحة ونوبة العامر ومناطق سكنية واقعة في ضواحي مديرية المخا على الشريط الساحلي عقب تسجيل العشرات من الحالات المصابة بحمى الضنك والملاريا. وجاء وصول العيادات ضمن الحملة الشاملة التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية لتقديم العون والمساعدة من أجل مجابهة الأوبئة القاتلة التي تفشت في المناطق المحررة بالساحل الغربي.
وأفاد أطباء في العيادات المتنقلة أنهم شرعوا بمعاينة المرضى المصابين بالحميات وإجراء الفحوص اللازمة وكذا توفير العلاجات اللازمة بهدف الإسهام في التخفيف من معاناتهم، موضحين أن أمراض الحميات ومن بينها الملاريا والضنك عادت للظهور بشكل كبير في القرى السكنية على امتداد الشريط الساحلي الغربي في ظل ضعف الخدمات الطبية المقدمة للأهالي القاطنين في تلك المناطق البعيدة عن مراكز المديريات.

وعبر أهالي قرى الكدحة ونوبة العامر عن شكرهم وتقديرهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على سرعة تلبية نداءات الاستغاثة وإيصال الخدمات الطبية من أجل التخفيف من معاناتهم جراء الأمراض القاتلة التي تهدد حياتهم.
وأشاروا إلى أن وصول العيادة الطبية المتنقلة إلى مناطقهم السكنية وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية خففت المعاناة عن كاهلهم خصوصاً وأن مناطقهم بعيدة عن مركز مديرية المخا فضلاً عن الحالة المادية الصعبة لمعظم أهالي المنطقة التي تعيق وصولهم إلى المستشفيات والمراكز الصحية.

وقدمت الهيئة خلال الشهرين الماضيين شحنات مساعدات دوائية وطبية إلى المستشفيات والمراكز الصحية في المديريات المحررة الواصلة من باب المندب إلى محافظة الحديدة، إلى جانب تسيير العيادات الطبية المتنقلة إلى المناطق المحرومة والبعيدة عن مراكز المديريات إلى جانب تبني حملات رش ضبابية ونظافة شاملة لدعم جهود الإصحاح البيئي وخلق بيئة نظيفة وصحية.

قد يهمك أيضًا :

محمد بن راشد يزور معرض القمّة العالمية لطاقة المستقبل في أبو ظبي

ملتقى الاستثمار في الإمارات يُحفِّز الشركات الناشئة‎

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تنجد قرى يمنية منكوبة بالأوبئة الإمارات تنجد قرى يمنية منكوبة بالأوبئة



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates