حزب الله يشيع 3 مقاتلين سقطوا في معارك فجر الحدود
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"حزب الله" يشيع 3 مقاتلين سقطوا في معارك "فجر الحدود"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "حزب الله" يشيع 3 مقاتلين سقطوا في معارك "فجر الحدود"

"حزب الله" يشيع 3 مقاتلين سقطوا في معارك "فجر الحدود"
بيروت ـ صوت الامارات

واصلت وحدات الجيش اللبناني استهداف مراكز تنظيم "داعش" الإرهابي بالمدافع الثقيلة والقصف المدفعي في اليوم الثالث من عملية "فجر الجرود" في جرود رأس بعلبك والقاع.

وعملت وحدات الهندسة في الجيش على تنظيف التلال المحرّرة من الألغام والعبوات والأجسام المشبوهة، استعداداً لتنفيذ المرحلة الأخيرة من العملية. ورفع الفوج المجوقل صور شهداء الجيش الثلاثة الذين استشهدوا في انفجار لغم أرضي أول من أمس، على التلال التي تم استرجاعها.

وأصدرت مديرية التوجيه في قيادة الجيش بياناً أعلنت فيه أنه نتيجة عمليات البحث والتفتيش في المناطق التي استعادها الجيش من تنظيم داعش الإرهابي، خصوصاً داخل المراكز والمغاور والخنادق، ضبطت وحدات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات والأعتدة العسكرية تشمل مدافع هاون ورشاشات متوسطة وثقيلة وبنادق حربية وقنابل يدوية وقاذفات مضادة للدروع وصواريخ مضادة للطائرات وعبوات ناسفة وألغاماً مضادة للأشخاص والآليات وقذائف وذخائر من عيارات مختلفة، إضافة إلى كميات من أجهزة الاتصال والتصوير ومعدات عسكرية متنوعة، وأدوية ومنشطات.

وتفقد قائد الجيش العماد جوزيف عون في مستشفيي الروم والجعيتاوي العسكريين الجرحى الذين أصيبوا خلال العمليات العسكرية التي نفذتها وحدات الجيش خلال اليومين الماضيين. واطلع على أوضاعهم الصحية والمعالجات الطبية الجارية لهم، منوّهاً بتضحياتهم وشجاعتهم في الميدان.

تشييع شهداء الجيش

وشيّعت بلدة الكويخات العكارية أمس، الجندي الشهيد عثمان شديد الذي استشهد مع اثنين من رفاقه العسكريين في اللواء السادس في المعركة، في مأتم مهيب رفع خلاله الأعلام اللبنانية ورايات الجيش. وحمل النعش على الأكف في ساحة البلدة وسط نثر الرز وإطلاق النار.

واستقبلت برقايل العكارية، موكب الرقيب أول الشهيد باسم موسى بنثر الرز. وسار حشد من الأهالي خلف نعشه الذي لفّ بالعلم اللبناني وتقدّمه حملة الأكاليل ورفاق السلاح الذين أدوا له التحية العسكرية وصولاً إلى دارته، حيث كان اللقاء مؤثراً. وأمَّ المصلين عن روحه رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة ممثلاً مفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف دريان، مؤكداً الوقوف بثبات إلى جانب المؤسسة العسكرية. وشيّعت رعيت البقاعية، الجندي إيلي فريجة بعد مراسم تكريم أعدها الجيش. وحمل النعش على أكف رفاقه قبل مراسم الجنازة. وكان وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني عاد العسكريين الجرحى. وأكد أهمية الالتفاف حول الجيش في المعركة المصيرية.

وتوجه رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في تغريدة عبر "تويتر"، إلى بعض الأقلام والأفواه قائلاً: "فكوا عن ظهر الجيش. ولا تستمروا في العمل لإظهاره كأنه أحد الفصائل المقاتلة لمصلحة نظام بشار الأسد"، فيما أكد رئيس حزب "الكتائب" سامي الجميل أن "الجيش درع الدفاع عن السيادة والاستقلال ولا نريد سوى بندقيته ليدافع عنا".
الجانب السوري وتشييع لـ "حزب الله"
ومن الجانب السوري، أفاد "الإعلام الحربي لحزب الله" بأن الجيش السوري و "حزب الله" سيطرا على مرتفعي شعبة الدواب وشعبة بيت شكر في المحور الشمالي لجرود القلمون الغربي وعلى قرنة شعبة عكو الاستراتيجية على ارتفاع 2364م في جرد الجراجير إضافة إلى سيطرتهم على مداخل معبري شميس تم المال والقصيرة ووادي الشاحوط غرباً. كما سيطرا على مرتفع قرنة عجلون في المحور الشمالي وبأن طائرات "حزب الله" المسيرة استهدفت نقاطاً ودشماً وتحصينات لـ "داعش" في جرود القلمون الغربي، وحققت إصابات مباشرة.
ونقلت "رويترز" عن مسؤول في التحالف العسكري الداعم للرئيس السوري، أنها المرة الأولى يعلن "حزب الله" عن استخدامه طائرات من دون طيار في المعارك، ولفت الاعلام الحربي إلى تنفيذ غارات سورية مركزة على مواقع داعش في مرتفعات القريص ومرتفعات حليمة قارة والتي تعد أهم معاقل داعش في جرود القلمون الغربي إضافة إلى استهداف معبري مرطبية والروميات حيث تقدمت قوات الجيش السوري وحزب الله. وعرض خريطة تظهر سيطرة الجيش السوري وحزب الله على قرنة شعبة عكو الاستراتيجية في جرود الجراجير.

وشيّع "حزب الله" أمس، ثلاثة من مقاتليه سقطوا في المعارك الدائرة على الأراضي السورية. واكتفى موقع "العهد" الإخباري التابع للحزب بالقول إنهم "استشهدوا أثناء قيامهم بواجبهم الجهادي". وشيّع أهالي بلدة حاروف الجنوبية حسن جرادي "فلاح". وحضر التشييع رئيس "كتلة الوفاء" للمقاومة النيابية محمد رعد. كما شيع الحزب في بلدة مطربا الحدودية عبد الوهاب محمد شعيب "أبو حسن". ونعاه موقع "عربي برس" وقال إنه "قيادي في الحزب وقُتل في معارك القلمون". ونعى الموقع الأخير علي موسى خنافر من بلدة عيناثا الجنوبية الذي قتل أيضاً في معارك القلمون.

رئيس الجمهورية لوفد من عرسال: لا تهجروا أرضكم

وأكد الرئيس اللبناني ميشال عون لوفد من بلدية عرسال أننا نصلح ما خربه الإرهاب فلا تهجروا أرضكم بل استثمروها، معتبراً أن الأوضاع عادت الآن إلى طبيعتها، وستكون الدولة إلى جانبكم وتحقق مطالبكم، على أمل أن تعيشوا في سلام وأمان وتعودوا إلى أرضكم..

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حزب الله يشيع 3 مقاتلين سقطوا في معارك فجر الحدود حزب الله يشيع 3 مقاتلين سقطوا في معارك فجر الحدود



GMT 14:42 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة يمنح سفير فانواتو "وسام الاستقلال "

GMT 14:38 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديوان ولي عهد أبوظبي يحيي "يوم الشهيد" الخميس

GMT 14:34 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد بن سعود يؤكد " يوم الشهيد" يعكس أبهى صور الوحدة الوطنية

GMT 14:31 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد بن راشد يتسلم رسالة إلى خليفة من الملك سلمان

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"

GMT 19:13 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

سيف بن زايد يعزي سعيد سلطان بن حرمل في وفاة والده

GMT 11:54 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

إيفانكا ترامب تتألق بإطلالة مبهرة في عيد ميلاد زوجها

GMT 17:58 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

الدوائر الحكومية في دبي تُسعد موظفيها بالسرعة القصوى

GMT 06:26 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

هيئة الكتاب تصدر "القوى السياسية بعد 30 يونيو" لفريد زهران

GMT 17:24 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"كواليس الكوابيس" قصة جديدة لمحمد غنيم

GMT 15:14 2013 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

القطط من أجل راحة الزبائن في مقهى فرنسي في باريس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates