بناة المدينة الشباب تنظم 40 ورشة تفاعلية حول الخدمات الحكومية
آخر تحديث 19:59:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"بناة المدينة الشباب" تنظم 40 ورشة تفاعلية حول الخدمات الحكومية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بناة المدينة الشباب" تنظم 40 ورشة تفاعلية حول الخدمات الحكومية

"بناة المدينة الشباب"
دبي - صوت الإمارات

تحت رعاية كريمة من  الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تواصل «بطولة بناة المدينة الشباب» التابعة للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عقد ورش عمل تفاعلية، بالتعاون مع الجهات الحكومية في دبي، والتي تهدف إلى تعريف الطلبة حول الخدمات الحكومية وتجربتهم للخدمات في مراكز تقديم الخدمة والالتقاء بموظفي الصف الأمامي ومقدمي الخدمات، وذلك لمشاركتهم في عملية تصميم الخدمات الحكومية.

ونظم فريق البطولة حتى الآن 40 ورشة عمل منذ انطلاق الدورة الثانية في أكتوبر، شملت جولات تعريفية في مراكز تقديم الخدمات، لاطلاع الطلبة على آلية العمل وطبيعة الخدمات المقدمة للمتعاملين والتركيز على أبرز التحديات وفرص التحسين، التي يمكن تقديم أفكار حولها، بالإضافة إلى شرح أحدث المفاهيم المرتبطة بالخدمات الحكومية لمساعدة الشباب على تبني ثقافة التميز وصقل وتطوير قدراتهم، والاستماع لأفكارهم ومقترحاتهم حول الخدمات الحكومية الحالية والمستقبلية.

وتوزعت الورش على مراكز خدمة عدة في دبي ومقر «بناة المدينة»، من بينها: ورشة «خدمة الحافلات» التي استطاع الشباب من خلالها تجربة الخدمة في الحافلات التابعة لهيئة الطرق والمواصلات، انطلاقاً من محطة الراشدية، ووصولاً إلى محطة الخوانيج، حيث تعرفوا على طريقة الحصول على الخدمة باستخدام بطاقات «نول»، وتطرقوا للأفكار المقترحة التي يمكن العمل عليها لتحسين الخدمة، بالإضافة إلى ورشة «خدمة عضوية المكتبات العامة»، والتي أقيمت في مكتبة الصفا للفنون والتصميم، بالتعاون مع هيئة دبي للثقافة والفنون، وتعرف من خلالها الطلبة على الخدمة وأهم تحدياتها للوصول لحلول ومبادرات حولها، وورشة «خدمة فتخ بلاغ جنائي» في مركز الشرطة الذكي بلامير، وقد استطاع من خلالها الشباب من التواصل مع المعنيين بالخدمة عن طريق الفيديو المباشر، و«خدمة المنافذ البحرية- الدخول والمغادرة»، والتي أقيمت في ميناء راشد بالتعاون مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب استطاعوا خلالها من التعرف على آلية العمل والخطط المستقبلية حول الخدمة وفرص التحسين فيها، كما أقيمت ورشة «تسوية النزاعات» في محكمة الأحوال الشخصية، اطلع خلالها الشباب على قاعات «تسوية النزاعات» وطريقة الجلسات، وشاركوا موظفي الصف الأمامي الحلول المقترحة لتحسين الخدمة، وغيرها.

وقالت ميثاء القرقاوي، مديرة مشاريع في المجلس التنفيذي: «تأتي هذه الورش التوعوية في إطار دعم وتمكين الشباب لأداء دور محوري في المسيرة التنموية في إمارة دبي والمشاركة الفاعلة في مجال الخدمات الحكومية، انطلاقاً من توجيهات القيادة الرامية إلى إشراك الشباب في عملية صنع القرار، وتعزيز دورهم في تطوير الأداء الحكومي بما يلهمهم ويلبي طموحاتهم، بالإضافة إلى بناء جيل قيادي مستقبلي يتمتع بالمهارات والخبرات التي تتطلبها حكومة المستقبل».

وأضافت: «لاقت ورش العمل إقبالاً كبيراً من قبل الشباب المشاركين، حيث قدمت لهم خبرات عملية حول الخدمات الحكومية، وقد استلهمنا العديد من الأفكار والمبادرات المبتكرة، التي تقدم بها الشباب حتى الآن. ولا تزال الفرصة متاحة لجميع الطلبة من عمر 11-18 سنة للمشاركة في بطولة بناة المدينة الشباب، من خلال تقديم الأفكار عبر الموقع الإلكتروني citymakers.ae.

كيفية المشاركة

تشمل البطولة فئتين رئيستين: فئة تحسين الخدمات الحكومية، وفئة الخدمات الحكومية المستقبلية. لفئة تحسين الخدمات الحكومية: على كل فريق (3-5 طلبة) اختيار خدمة حكومية واحدة فقط من قائمة الخدمات الـ 24 المختارة لهذا العام وتقديم فكرة مشروع لتحسينها، ولفئة الخدمات الحكومية المستقبلية: على كل فريق تقديم فكرة لخدمة جديدة لم يتم تقديمها مسبقاً من قِبل الجهات الحكومية.

ويتم استقبال المشاركات عبر الموقع الإلكتروني citymakers.ae.

 
وستُقيّم جميع المشاركات والأفكار من قبل لجنة تحكيم مكونة من عدد من الخبراء في مجال الخدمات الحكومية والتي ستعتمد على أربعة معايير لاختيار الفائزين تشمل الابتكار، والاستدامة، والأثر، والجدوى. وستُعلن أسماء الفائزين خلال «ملتقى حمدان لعام 2019»، حيث سيحصل كل فريق فائز على جائزة مقدارها 30.000 درهم وسيكون هناك فريقان فائزان في البطولة، فريق لكل فئة.

قد يهمك أيضاً 

خليفة يعيّن عمر النعيمي أميناً عاماً للمجلس الوطني الاتحادي

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يناقشان قضايا الوطن والمواطن

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بناة المدينة الشباب تنظم 40 ورشة تفاعلية حول الخدمات الحكومية بناة المدينة الشباب تنظم 40 ورشة تفاعلية حول الخدمات الحكومية



بسبب القواعد الصارمة التي فرضت عليها كعضوة ملكية

إطلالات "كيت ميدلتون" التي أحدثت ضجة كبيرة وأثارت الجدل

لندن ـ كاتيا حداد
قبل انضمامها إلى العائلة الملكية البريطانية اختبرت كيت ميدلتون أشهر اتجاهات التسعينات وبداية الألفية الثانية من بطلون الجينز ذي الخصر المنخفض إلى توبات بحمالات السباغيتي خلال دراستها في الجامعة كما ارتدت أحذية الكروس في ظل أخضر النيون. ولكن منذ أن أصبحت عضوة رسمية في العائلة الملكية في عام 2011، أصبحت إطلالاتها تقتصر على بدلات التنورة وربطات الرأس، في الواقع، هناك العديد من الاتجاهات التي كانت تعشق ارتداءها لكن بسبب القواعد الصارمة التي فرضت عليها كعضوة ملكية تخلت عنها إلى الأبد. ومع ذلك، هناك بعض اللحظات المثيرة للجدل التي تجاهلت فيها الدوقة قواعد الموضة الملكية على الرغم من التزامها الدائم بالبروتوكول الملكي، إلا أن بعض إطلالاتها أثارت الكثير من الضجة على الإنترنت، تعرفي عليها: مؤخرا لاحظنا عودة صنادل الودجز إلى ساحة ...المزيد

GMT 13:07 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأبرز الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية

GMT 03:49 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

"إميليو بوتشي" تطرح مجموعتها الجديدة لما قبل خريف 2020
 صوت الإمارات - "إميليو بوتشي" تطرح مجموعتها الجديدة لما قبل خريف 2020

GMT 14:29 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

تعرّفي على أفضل الألوان لديكور كل غرفة في منزلك
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الألوان لديكور كل غرفة في منزلك

GMT 12:17 2020 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

استقالة رافاييل دوداميل من تدريب منتخب فنزويلا

GMT 10:19 2020 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

غيابات تضرب قائمة ريال مدريد ضد خيتافي ببطولة الدوري

GMT 09:51 2020 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

فوز مستحق لـ"ليفربول" على شيفيلد يونايتد بهدفين نظيفين

GMT 07:59 2020 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

فيكتور فيتولو يعود لهجوم أتلتيكو قبل مواجهة ليفانتي

GMT 01:07 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كريستيانو رونالدو على موعد مع 5 أرقام قياسية في 2020

GMT 19:07 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

أسطورة ليفربول يرفض الرحيل إلى برشلونة وباريس سان جيرمان

GMT 01:32 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

بول بوجبا يخضع لجراحة ويغيب عن مانشستر لمدة شهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates