هارفارد توثق تجربة المسرعات الحكومية في الإمارات
آخر تحديث 01:03:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"هارفارد" توثق تجربة المسرعات الحكومية في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "هارفارد" توثق تجربة المسرعات الحكومية في الإمارات

هارفارد
أبوظبي - صوت الامارات

أصدرت كلية كيندي الحكومية في جامعة هارفارد، دراسة حالة حول المسرعات الحكومية في دولة الإمارات، بهدف توثيق الابتكارات الحكومية في دولة الإمارات ومشاركتها عالمياً، عبر التعريف بهذه التجربة وأثرها في الارتقاء بجودة حياة المجتمع من خلال تحقيق نتائج ملموسة في العمل الحكومي خلال وقت قياسي وبكفاءة عالية.

أشرف على الدراسة البروفيسور يوريت دي يونغ المحاضر في السياسة العامة والإدارة في كلية هارفارد كينيدي الذي يترأس برنامج بلومبيرغ لبناء قدرات رؤساء المدن والبلديات بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتهدف الدراسة إلى التعريف بمنهجية عمل المسرعات الحكومية ومشاركة تجربة دولة الإمارات في تطوير وابتكار الحلول للتحديات في مدة زمنية قصيرة، ومنهجية عملها القائمة على تحقيق مستقبل مستدام، وتعزيز قيم الابتكار والريادة والتعاون ونشر المعرفة، بما يسهم في الارتقاء بالعمل الحكومي على المستويين الوطني والعالمي.

تعميم

وأكدت هدى الهاشمي مساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، أن تعميم التجارب المبتكرة ومشاركة قصص النجاح في حكومة دولة الإمارات يجسد توجهات الحكومة في تعزيز الشراكة الدولية بتطوير مناهج العمل والحلول الكفيلة بمواجهة تحديات المستقبل، ويعكس الحرص على بناء القدرات وتمكين الكوادر المؤهلة في مجال الابتكار، وتوفير الإمكانات والفرص للمبتكرين ومساعدتهم في إيجاد أفضل الحلول لتحديات المستقبل.

وقالت الهاشمي إن دراسة الحالة الخاصة بالمسرعات الحكومية في دولة الإمارات، ستمكن صناع القرار من الاستفادة من هذه التجربة وتطبيقها في دولهم، بحيث تدعم تبني نموذج عمل حكومات المستقبل القائم على الابتكار والمعرفة وتطويع التكنولوجيا لتطوير الحلول والخدمات بما ينعكس إيجاباً على جودة حياة المجتمعات.

اختبار الأفكار

وساهم مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي في توثيق هذه الدراسة كما عمل على تحويل المنهجية إلى مساق إلكتروني مفتوح تم طرحه على منصة ابتكر بهدف مشاركة هذه المنهجية ودعم نشر ثقافة التجربة واختبار الأفكار المبتكرة.

وسعت الدراسة إلى ترسيخ ثقافة التجارب واختبار الأفكار للنهوض بمنهجية العمل الحكومي من خلال استعراض تجربة دولة الإمارات التي أصبحت في مصاف الدول المصدرة للابتكارات، وتحديد الشروط اللازمة لإطلاق المسرعات وأسس النجاح في تحدي الـ 100 يوم، والدروس المستفادة من تجربة فريق عمل المسرعات الحكومية في دولة الإمارات وآليات تصميم التحديات وتسريع الإنجازات وسبل ضمان استدامة النتائج والتحسين المستمر في العمل الحكومي.

حوار الابتكار

وعقد مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي جلسة حوار الابتكار، واستضاف المركز يوريت دي يونغ المحاضر في السياسة العامة والإدارة في كلية هارفارد كينيدي لعرض محاور الدراسة ومخرجاتها ضمن جلسة بعنوان «الاتجاهات العالمية للابتكار 2019» نظمها مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي في إطار سلسلة جلسات «حوار الابتكار»، تناولت أهم الاتجاهات التي تتبناها الحكومات الرائدة في مجال الابتكار لإحداث تحوّل إيجابي وشامل في طريقة العمل الحكومي في ظل المتغيرات العالمية المتسارعة.

قد يهمك ايضاً :

تسارع معدل نمو القطاع الخاص غير المنتج للنفط في دبي خلال حزيران
مؤسسة "حمدان بن راشد" تطلق “ملتقى التميّز" لدعم المدارس في الإمارات

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هارفارد توثق تجربة المسرعات الحكومية في الإمارات هارفارد توثق تجربة المسرعات الحكومية في الإمارات



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات

GMT 05:38 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نيمار يبلغ سان جيرمان برغبته في الرحيل هذا الصيف
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates