حميد النعيمي يوجه بمساعدات شتوية للأسر المحتاجة في الأردن
آخر تحديث 09:38:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حميد النعيمي يوجه بمساعدات شتوية للأسر المحتاجة في الأردن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حميد النعيمي يوجه بمساعدات شتوية للأسر المحتاجة في الأردن

حميد النعيمي في صورة جماعية مع المشاركين في الحفل
دبي - صوت الامارات

وجه  الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بتقديم مساعدات شتوية للأسر المحتاجة في المملكة الأردنية لتخفيف المعاناة عنهم خلال فصل الشتاء.

وأكد سموه أن دولة الإمارات العربية المتحدة وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تولى اهتماماً كبيراً بالوقوف بجانب الأشقاء ورفع المعاناة عنهم وأن من واجبنا تجاه أشقائنا في الأردن مد يد العون لهم وتقديم المساعدات الإنسانية للأسر المحتاجة ليتغلبوا على مصاعب الحياة التي يواجهونها.

جاء ذلك خلال حضور سموه حفل تكريم الأيتام السنوي الذي يقام على شرف زيارته للمملكة الأردنية وإطلاعه على المشاريع الخيرية والإنسانية التي تقوم بها هيئة الأعمال الخيرية في الأردن.

وأطلع سموه والحضور خلال الحفل على أهم إنجازات مكتب هيئة الأعمال الخيرية لعام 2018 في الأردن والتي شملت مختلف المشاريع الاجتماعية والإنتاجية والصحية والإغاثية مثل كفالة الأيتام، حيث وصل عدد المكفولين ثمانية آلاف و268 يتيماً، فضلاً عن الكفالات الأخرى وبلغ إجمالي الميزانية المصروفة لهم أربعة ملايين و802 ألف دولار تقريباً.
وأما مشاريع الأسر المنتجة والتي تقدم لها قروض حسنة ومن دون فوائد لأمهات الأيتام وأولياء أمورهم لإقامة مشاريع منتجة تدر عليهم دخلاً إضافياً فقد بلغ عددها حتى نهاية العام الماضي 91 مشروعاً إنتاجياً في مجالات مختلفة بلغت قيمتها 86 ألفاً و940 دولاراً، أما البرامج والمشروعات الأخرى فبلغ عددها العام الماضي 53 مشروعاً في المجالات الاجتماعية والصحية والتعليمية، ومنها الخياطة وتجهيز الأطعمة والرغيف الخيري، وغيرها حيث بلغت قيمة تلك المشاريع مليوناً و362 ألف دولار.

كما استمع سموه إلى عدد من قصص النجاح لبعض الأسر المنتجة وسير العمل وأحوال المحتاجين والأيتام ودور «الهيئة» في تقديم المساعدات وتوفير الاحتياجات الضرورية للأسر المحتاجة.

والتقى سموه بمجموعة من الأيتام المكفولين لدى «الهيئة» وعدداً من أمهات الأيتام المستفيدات من مشاريع القروض الصغيرة، وعدداً من طلبة العلم الذين يدرسون على كفالة سموه، وذلك استمراراً لنهج سموه في تفقد أحوال الأسر المحتاجة والأيتام المكفولين في الأردن والاطمئنان على أوضاعهم سنوياً.

وتشير الإحصائيات إلى أن توجيهات سموه بشأن تقديم مساعدات للمحتاجين في الأردن عبر المشاريع الخيرية والإنسانية في العام الماضي بلغت أكثر من 23 مليون درهم استفادت منها نحو 21 ألف أسرة من الأسر المحتاجة والأيتام تركزت غالبيتها على المشاريع الشتوية والإغاثية والأسر المنتجة وكفالة ورعاية الأيتام.
ووجه سموه هيئة الأعمال الخيرية بمضاعفة الجهود خلال فصل الشتاء لتنفيذ المشروعات الشتوية لتخفيف المعاناة عن الأسر المحتاجة خلال برودة الطقس في جميع مدن الأردن بتوفير البطانيات وكسوة الشتاء والمدافئ ووقود التدفئة.
وأشاد سموه بالدور الذي تقوم به هيئة الأعمال الخيرية في مركزها الرئيس في عجمان وعبر مكتبها في العاصمة الأردنية عمان من مبادرات إنسانية وخيرية وتقديم العون والمساعدة للأسر المحتاجة.

حضر الحفل سمو الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة ميناء وجمارك عجمان رئيس مجلس أمناء هيئة الأعمال الخيرية، وأحمد علي محمد البلوشي سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية، وحمد بن غليطة الغفلي السكرتير الخاص لصاحب السمو حاكم عجمان، وطارق بن غليطة الغفلي مدير مكتب صاحب السمو الحاكم، وعدد من كبار المسؤولين.
من جانبه، قال الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس مجلس أمناء «الهيئة» إنه سيتم على الفور تنفيذ توجيهات صاحب السمو حاكم عجمان بتوفير مساعدات شتوية للأسر المحتاجة واللاجئين تتضمن كسوة الشتاء والبطانيات وأجهزة ومواد التدفئة للتخفيف من معاناتهم ومساعدتهم في ظل الظروف الجوية الباردة التي يشهدها الأردن في فصل الشتاء من خلال التعاون والتنسيق بين مكتب هيئة الأعمال الخيرية في الأردن ووزارة التنمية الاجتماعية الأردنية.

قد يهمك أيضاً :

"طرق دبي" تمدّد موعد المشاركة في "النقل المستدام"

"طرق دبي" والنيابة تُعرفان بقانون إدارة الموارد البشرية الجديد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حميد النعيمي يوجه بمساعدات شتوية للأسر المحتاجة في الأردن حميد النعيمي يوجه بمساعدات شتوية للأسر المحتاجة في الأردن



GMT 16:02 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

عبدالله بن زايد يبحث العلاقات مع وزير خارجية بر يطانيا

GMT 07:47 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

شروط التعيين بعقد خاص في حكومة دبي

GMT 07:41 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

حميد النعيمي يثمّن جهود فريق عمل «الهوية الإعلامية المرئية»

GMT 07:33 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

شرطة الشارقة تباشر تنفيذ قرار رفع رواتب المتقاعدين

تتمتع بالجمال وبالقوام الرشيق والممشوق

يولاندا حديد في إطلالات نافست بها بناتها جيجي وبيلا

واشنطن ـ رولا عيسى
يولاندا حديد أو يولاندا فوستر والدة جيجي وبيلا كانت احدى أكثر عارضات الأزياء شهرة وأيضاً عُرفت في أميركا من خلال مشاركتها في برنامج عن تلفزيون الواقع، وبالرغم من أنها بلغت عامها الـ 56 غير أنها مازالت تتمتع بالجمال وبالقوام الرشيق والممشوق وكثيراً ما عبرت كلاً من جيجي وبيلا أنهما ورثتا جمالهما من والدتهما. وفي مناسبات مختلفة شاهدناها في اطلالات أنيقة ومتنوعة نافست بها بناتها ان كانت على السجادة الحمراء أو في اطلالات الستريت ستايل. حيث والى اليوم مازالت يولاندا حديد Yolanda Hadid تعتمد الاطلالات التي تجمع بين الأناقة والعصرية وفي المناسبات الرسمية على سبيل المثال تختار موديلات الفساتين الميدي التي تناسبها كثيراً أو تعتمد اطلالات في فساتين سهرة أنيقة وناعمة. أما في اطلالات الستريت ستايل تختار التنسيقات العصرية ذات الطابع الشبا...المزيد

GMT 02:24 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

6 أفكار ديكور لمجالس شتوية يملؤها الشعور بالدفء والراحة
 صوت الإمارات - 6 أفكار ديكور لمجالس شتوية يملؤها الشعور بالدفء والراحة

GMT 14:13 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

6 ألوان ديكور تبعثُ الدفء في منزلكِ وتُعطيه طابعًا فريدًا
 صوت الإمارات - 6 ألوان ديكور تبعثُ الدفء في منزلكِ وتُعطيه طابعًا فريدًا

GMT 23:45 2020 الخميس ,16 كانون الثاني / يناير

الفرنسي جان كلير توديبو مدافع برشلونة ينتقل إلى شالكة

GMT 23:38 2020 الخميس ,16 كانون الثاني / يناير

تعيين تشارلز أكونور مديرًا فنيًا لمنتخب غانا

GMT 03:58 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

"الأرشيف وعلم المصريات" ندوة في المركز البريطاني الخميس

GMT 02:48 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

الأوبرا المصرية تحيي ذكرى أسمهان 29 كانون الثاني

GMT 08:08 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

تشيلسي يطلب ضم دانك لويس دانك مدافع فريق برايتون

GMT 18:47 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

برشلونة يُؤكِّد غياب لويس سواريز بعد خضوعه لعملية جراحية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates