خليفة الإنسانية تدعم دورة عام التسامح في العاصمة اللبنانية بيروت
آخر تحديث 01:03:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"خليفة الإنسانية" تدعم دورة "عام التسامح" في العاصمة اللبنانية بيروت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "خليفة الإنسانية" تدعم دورة "عام التسامح" في العاصمة اللبنانية بيروت

مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية
بيروت - صوت الامارات

تقام في بيروت دورة «عام التسامح» بهبة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وبإشراف مباشر من ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية بسفارة الدولة في لبنان.

وزار حمد سعيد سلطان الشامسي سفير الدولة لدى الجمهورية اللبنانية، الطلاب والطالبات المسجلين في الدورة التي انطلقت أوائل الشهر الجاري في مسجد الصحابي عبد الرحمن بن عوف في رأس النبع، وتستمر 5 أسابيع، حيث كان في استقباله صلاح الدين فخري مفتي الجمهورية اللبنانية مدير الشؤون الإدارية في دار الفتوى، وعدد من المسؤولين.

وتضم الدورة أكثر من 280 طالباً وطالبة بين الـ 15 والـ 16 عاماً يخضعون يومياً لتوعية وإرشاد بمعاني الدين الإسلامي الحقيقي ويقومون بأنشطة ترفيهية تساعدهم على تعلم معنى العطاء والتآخي والتكافل الاجتماعي من خلال زيارة دور اجتماعية ومراكز إنسانية والإسهام في حملات صحية وبيئية.

واستمع السفير الشامسي من المشرفين على الدورة للأنشطة المتنوعة وأهدافها ودورها في تنمية الطلاب، كما قام بجولة على بعض الحلقات والصفوف.

وقال السفير الشامسي في كلمته خلال الزيارة: «تولي القيادة الإماراتية الرشيدة أهمية كبرى لدعم لبنان وشعبه بمشاريع مختلفة، منها التنموية والخيرية، وكذلك الثقافية والاجتماعية، ويدعم هذا التوجه الإنساني مؤسسة «خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية» وهيئات ومؤسسات وجمعيات إماراتية أخرى».

وشدد على أن دولة الإمارات العربية المتحدة قائمة على أسس التسامح وتدعم الخطاب الديني الوسطي الذي يجب أن يعلو في مجتمعاتنا ويكون له الكلمة الفصل في ظل تزايد النعرات وانتشار المفاهيم الخاطئة والدور السلبي الذي تقوم به بعض الجماعات الإرهابية في نشر أفكار وبعث رسائل لا تشبه جوهر الدين وحقيقته المثلى.

وأوضح أن هذه الدورة تأتي لتواكب «عام التسامح» الذي أعلن عنه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بهدف تسليط الضوء على دولة الإمارات العربية المتحدة بوصفها عاصمةً عالمية للتسامح، وجسراً للتواصل بين الشعوب من مختلف الثقافات في بيئة محترمة ترفض التطرّف، وتؤكد الانفتاح وقبول جميع الجنسيات والأديان والأجناس والأعراق والثقافات.

ومن جانبه قدم إمام المسجد الشيخ علي مصطفى خطاب الشكر لدولة الإمارات قيادة وشعباً، ولمؤسسة «خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية» على هذه المكرمة التي تعكس الوجه الحضاري والحقيقي للإمارات دولة الخير التي زرع بذور نهجها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

قد يهمك ايضاً :

أحلام تفتتح أولى مواسم "السودة" في عسير السعودية وتكشف مفاجأة للجمهور
إطلاق سلسلة وثائقية جديدة بعنوان "استكشف بيئتك" في الإمارات

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خليفة الإنسانية تدعم دورة عام التسامح في العاصمة اللبنانية بيروت خليفة الإنسانية تدعم دورة عام التسامح في العاصمة اللبنانية بيروت



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات

GMT 05:38 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نيمار يبلغ سان جيرمان برغبته في الرحيل هذا الصيف
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates