خارجية الوطني تستكمل مناقشات تميز الإمارات إقليميًا وعالميًا
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"خارجية الوطني" تستكمل مناقشات تميز الإمارات إقليميًا وعالميًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "خارجية الوطني" تستكمل مناقشات تميز الإمارات إقليميًا وعالميًا

"خارجية الوطني" تستكمل مناقشات تميز الإمارات إقليميًا وعالميًا
دبي – صوت الإمارات

أبلغ مقرر لجنة الشؤون الداخلية والدفاع والخارجية، في المجلس الوطني الاتحادي، سالم النار الشحي بأن "اللجنة تبنت استكمال مناقشات تميز الدولة إقليمياً وعالمياً في ملفات عدة، أبرزها حقوق الإنسان، ومكافحة الاتجار في البشر، وحقوق المرأة، والتعليم والصحة، ومكافحة الإرهاب، وما وصلت إليه الدولة من مؤشرات متقدمة في هذا الشأن".
وأوضح أن "الإمارات تفوقت في إدارة ملفات عدة، ينبغي إبرازها دولياً، وتسليط الضوء عليها، خصوصاً ما يمكن أن نوثقه من مؤشرات للحفاظ على الترتيب المتقدم الذي حققناه بناء على تقارير منظمات دولية عدة، لأجل الحفاظ على مصالح الدولة إقليمياً ودولياً، وتسليط الضوء على برامج التمكين المختلفة، التي عززت مكانة الدولة في تقارير دولية".
وعقدت اللجنة، الثلاثاء الماضي، اجتماعها الإجرائي الأول، وناقشت ملف تقارير المؤسسات الدولية بشأن الدولة، لأجل تقييم الوضع الحالي في مؤشرات مختلفة.
وأضاف الشحي: "ترعى وزارة الخارجية خصوصاً، وحكومة الدولة عموماً، هذا الشأن بصورة لافتة، لاسيما أن حصول الدولة على مراكز متقدمة عالمياً مرتبط بسمعتنا الطيبة في إدارة هذه الملفات، لكن لاتزال بعض المنظمات تتعامل بصورة سلبية في بعض الأحيان، لهذا وجب على الأجهزة الرقابية والتنفيذية المختلفة أن تتعاون لإبراز سياستنا التنموية، التي تعد ضمانة قوية للمؤشرات الإيجابية".
وتابع: "نحن دولة تنموية تهتم بتطوير الاقتصاد، وتنمية أبناء المجتمع، ولدينا مفهوم حضاري ينبغي المحافظة عليه وحمايته، ونعزز البيئة الاجتماعية والاقتصادية، وحكومتنا تضع المواطن في مراتب متقدمة، وتستثمر في الإنسان، ويمكن لأي شخص أن يلاحظ مسيرة تمكين فئات مثل المرأة والشباب في المستويات السياسية والدبلوماسية والعسكرية، وغيرها".
وزاد: "بعض المؤسسات الدولية تصدر تقارير سلبية في بعض الأحيان عن دول أو مناطق جغرافية بعينها، وتهدف إلى إثارة معلومات مغلوطة من وراءها، لكن نتائج المؤشرات في الإمارات تعطي انطباعاً يدحض مثل هذه الادعاءات، فلدينا نظام تعليمي وصحي متقدم، والحكومة تسعى إلى تمكين الشباب والمرأة من المناصب القيادية".
ونوه الشحي بملف حقوق الإنسان، خصوصاً في ما يتعلق بصون مصالح وحقوق العمالة في الدولة، التي تنظم بمقتضى قانون حديث، يحفظ حقوق العمالة، ويضمن لهم إجراءات قانونية للمطالبة بحقوقهم، كما لدينا نيابة ومحكمة عمالية تنظر في قضايا العمال، وتتخذ الوزارة المعنية إجراءات إدارية ضد أي قرار مجحف في حق أي عامل بالدولة.
واعتبر أن "حزمة التشريعات والقوانين، التي يتم إصدارها أو تطبيقها في ظل وجود ما يناهز الـ200 جنسية في الدولة، تضمن لهم درجات تقاضٍ نزيهة وعادلة، وهي ليست وليدة العقد الحالي أو الذي سبقه، وإنما أرسى دعائمها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، عندما شرع في تأسيس دولة الاتحاد".
وتناقش اللجنة البرلمانية موضوع تقارير المؤسسات الدولية، من خلال محاور تلائم الخطط والبرامج التي تتبعها الدولة مع المعايير والمؤشرات الدولية، للحفاظ على ترتيب الدولة المتقدم ودور وزارة الخارجية في الحفاظ على مصالح الدولة إقليمياً ودولياً، في ضوء الاستفادة من هذه التقارير، وإبراز برنامج التمكين لصاحب السمو رئيس الدولة، المعزز لمكانة الإمارات في التقارير الدولية، والخطط والاستراتيجيات الموضوعة لتلافي السلبيات الواردة في بعض هذه التقارير.
وعقدت لجنة الشؤون الداخلية والدفاع والخارجية للمجلس اجتماعها الإجرائي، الثلاثاء الماضي، بمقر الأمانة العامة في دبي، جرى خلاله إعادة انتخاب رئيس ومقرر اللجنة وفق اللائحة الداخلية الجديدة للمجلس، وانتخب محمد بن كردوس العامري رئيساً، وسالم علي الشحي مقرراً.
واطلعت اللجنة، خلال اجتماعها، على خطتها الرقابية للفصل التشريعي الـ16، إذ تم تحديث خطة عمل اللجنة حول موضوع تقارير المؤسسات الدولية بشأن الدولة، فيما اعتمدت إجراء دراسة حول موضوع سياسة وزارة الداخلية بشأن تفعيل دور الشرطة المجتمعية في الدولة، والذي تبنته اللجنة في اجتماعاتها السابقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خارجية الوطني تستكمل مناقشات تميز الإمارات إقليميًا وعالميًا خارجية الوطني تستكمل مناقشات تميز الإمارات إقليميًا وعالميًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates