الداخلية تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني في أبوظبي
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الداخلية" تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الداخلية" تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني في أبوظبي

الفريق سيف عبدالله الشعفار
أبوظبي- صوت الامارات

شهد وكيل وزارة الداخلية، الفريق سيف عبدالله الشعفار، الأحد، في أبوظبي، احتفال دولة الإمارات ممثلة في وزارة الداخلية باليوم العالمي للدفاع المدني، تحت شعار «الدفاع المدني والمؤسسات الوطنية ضد الكوارث»، والذي أقيم تأكيدًا على الدور الإنساني والحضاري لأجهزة الدفاع المدني ومؤسساته الوطنية في الحفاظ على أمن المجتمع وسلامته في ظل الرعاية والتوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة، والاهتمام الكبير التي توليه لأجهزة الدفاع المدني، ودعم القيادة اللامحدود لكل ما يعزز الأمن والسلامة في المجتمع، تحقيقًا لرؤية الحكومة بأن تكون دولة الإمارات إحدى أفضل دول العالم أمنًا وسلامة.

وقال قائد عام الدفاع المدني، اللواء جاسم محمد المرزوقي، إن وزارة الداخلية ممثلة في القيادة العامة للدفاع المدني بصدد تركيب أول مجموعة من كاشفات الدخان في بيوت المواطنين ببعض مناطق الدولة والتي تشمل 300 جهاز ستتم في غضون الشهر المقبل بالتعاون مع كل من «اتصالات» و«زايد للإسكان»، مشيرًا إلى أن تركيب هذه الأجهزة في جميع المساكن بالدولة سيكون إلزاميًا بالقانون وستكون هذه الأجهزة مربوطة بغرفة العمليات التابعة للوزارة.

تواصل
وأضاف المرزوقي أن "احتفالنا باليوم العالمي للدفاع المدني يعد فرصة حقيقية لتعزيز تواصل جهاز الدفاع المدني في دولة الإمارات مع نظرائه في دول العالم لنكون جزءً حيويًا وفاعلًا في تبادل الخبرات والمعارف، والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية، ونقل المعرفة، وتحفيز الجهود والعمل بجد واجتهاد لتطور الأداء تحقيقًا للأهداف التنموية الشاملة التي تتبناها الدولة، وفق أحدث الأساليب والممارسات العالمية لخلق بيئة آمنة مستقرة خالية من الحوادث تعكس تأثيرًا إيجابيًا على مجتمع الإمارات، وتمهد الطريق لمزيد من الإنجازات في مختلف المجالات، ولتبقى دولة الإمارات واحة للأمان"..

تلاحم
واختتم قائد عام الدفاع المدني كلمته بقوله "إن عزة دولة الإمارات ومجدها ينبع من حب قيادتنا الرشيدة لهذا الوطن وللشعب الإماراتي، وسعيهم الدؤوب لخدمة أبنائهم وتلبية احتياجاتهم وتوفير سبل العيش الرغد لكل من يحيا على هذه الأرض الطيبة التي تشع بروح التسامح وتقبل الآخر، ونحن نحتفل اليوم باليوم العالمي للدفاع المدني ننتهز الفرصة لنجدد الولاء للقيادة الحكيمة، ونؤكد العزم والإصرار على مضاعفة الجهود والعمل بجد وإخلاص لتبقى دولة الإمارات منارة الحضارة".

فقرات
تضمن الاحتفال عرض فيلم عن «عام زايد» احتفاء بالقائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بمناسبة ذكرى مرور 100 عام على ميلاده، وتضمن الفيلم عرضًا لإبراز دوره في تأسيس وبناء دولة الإمارات، وإنجازاته المحلية والعالمية.

الإمارات.. جهود حثيثة لأمن المجتمعات
وأوضح مدير إدارة الشؤون الإعلامية بالقيادة العامة للدفاع المدني، العقيد محمد عبدالله التكاوي، أن دولة الإمارات انضمت إلى عضوية المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للحماية المدنية في منتصف ديسمبر عام 2012، تقديرًا من أعضاء المنظمة لدور الإمارات عضوًا نشطًا في الجمعية العامة للحماية المدنية الدولية منذ تأسيسها عام 1972.

وأضاف التكاوي أن قرار الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني في الأول من مارس، تزامنًا مع الذكرى السنوية لبدء سريان مفعول النظام الأساسي للمنظمة، بوصفها منظمة دولية، وبعد أن أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة الأول من مارس، يومًا دوليًا للاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني، تقديرًا لما تقوم به أجهزة الدفاع المدني من جهود عظيمة ومتواصلة للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات الإنسانية من المخاطر للحفاظ على الأرواح والممتلكات والبيئة.

وأكد العقيد التكاوي حرص الدفاع المدني على تعزيز جهود دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بوزارة الداخلية في سعيها للحفاظ على الأرواح والممتلكات، وتعزيز وسائل الوقاية وأسس السلامة العامة، لافتًا إلى أن الدفاع المدني يقدم أفضل المستويات من الأداء المؤسسي المتميز ووفق أفضل الممارسات الدولية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني في أبوظبي الداخلية تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني في أبوظبي



GMT 14:42 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة يمنح سفير فانواتو "وسام الاستقلال "

GMT 14:38 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديوان ولي عهد أبوظبي يحيي "يوم الشهيد" الخميس

GMT 14:34 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد بن سعود يؤكد " يوم الشهيد" يعكس أبهى صور الوحدة الوطنية

GMT 14:31 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد بن راشد يتسلم رسالة إلى خليفة من الملك سلمان

النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 11:18 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

العلماء يؤكدون وجود حضارة صناعية قديمة

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك عبدالله الثاني يزور الباقورة بعد استعادتها

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 03:22 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة التونسية درة نجمة حفل ختام مهرجان "مالمو"

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مدرسة ترفض استقبال 250 طالب و"الشارقة للتعليم الخاص"

GMT 23:00 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"سامسونغ" تطلق أول هواتفها بكاميرا أمامية متحركة

GMT 12:08 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ياسمين صبري تكشف عن سبب إغلاقها حساباتها على مواقع التواصل

GMT 23:26 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناريمان خالد" ملكة جمال مصر تستعد للسفر إلى تايلاند
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates