«تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020» ينطلق في أبوظبي
آخر تحديث 23:59:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

«تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020» ينطلق في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - «تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020» ينطلق في أبوظبي

تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت
دبي - صوت الامارات

تنطلق اليوم النسخة الثانية من «تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020» والذي تنظمه جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة 32 فريقاً من مختلف أنحاء العالم وبمجموع جوائز يبلغ 5 ملايين دولار.

ويقام «تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020» على مدار ثلاثة أيام بالتزامن مع النسخة الرابعة من مؤتمر ومعرضي الأنظمة غير المأهولة «يومكس» والمحاكاة والتدريب «سيمتكس».

وتعرض منصة جامعة خليفة مجموعة من الابتكارات في مختلف مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيا وذلك بمعرض الأنظمة غير المأهولة «يومكس 2020». ويعقد يومي 26 و27 فبراير الجاري وضمن فعاليات الحدث منتدى تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020 بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي نائب الرئيس الأعلى للتحدي نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة إن تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020 يهدف إلى تقديم لمحة عن المهارات التقنية والعلمية التي تتمتع بها الفرق المشاركة من أفضل الجامعات في مختلف أنحاء العالم.

وأضاف: «نرحب بجميع الفرق المشاركة ونأمل أن تعزز هذه المسابقة العالمية المرموقة المكانة الرائدة التي تحظى بها أبوظبي كمركز للتقدم التكنولوجي على صعيد الطائرات من دون طيار والروبوتات والذكاء الاصطناعي والمركبات الجوية والأرضية ذاتية التحكم».

وستقوم نخبة من لجنة التحكيم التي تضم مجموعة من العلماء والباحثين البارزين في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي من أفضل الجامعات ومختبرات البحوث في العالم بتقييم القدرات التقنية للفرق المشاركة.

 
وفي اليوم الأول من المنافسة ستقوم الفرق بمحاولاتها الأولى في التحدي الأول والثاني والثالث ففي التحدي الأول سيتم اختبار أداء مجموعة من المركبات الجوية ذاتية التحكم في تتبع وإيقاف المركبات الجوية ذاتية التحكم الدخيلة.. وفي التحدي الثاني سيتم التركيز على قدرة فريق المركبات الجوية والأرضية ذاتية التحكم على التعاون في ما بينها لتحديد مواقع والتقاط ونقل وتجميع أشكال مختلفة من المجسمات التي تأخذ شكل الطوب لبناء هياكل محددة مسبقاً في الأماكن المفتوحة.

وأما بالنسبة للتحدي الثالث فيقوم على استخدام الروبوتات المتخصصة في التصدي للحرائق في المناطق الحضرية حيث يتم تقييم قدرة فريق المركبات الجوية والأرضية ذاتية التحكم على مستوى التعاون في ما بينها لإطفاء سلسلة من الحرائق المصطنعة داخل المباني الشاهقة في المناطق الحضرية.

في حين يتطلب التحدي الكبير فريقاً من الروبوتات الجوية والأرضية ذاتية التحكم لتتنافس في سباق ثلاثي متسلسل (تراياثلون). إلى ذلك تعرض جامعة خليفة ممثلة بمعاهدها ومراكزها البحثية المختلفة مجموعة من ابتكاراتها العلمية خلال معرض الأنظمة غير المأهولة يومكس 2020.


قد يهمك أيضًا :

محمد بن زايد يؤكّد أن العلاقات الإماراتية والسنغالية تشهد تطورًا مهمًا

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020» ينطلق في أبوظبي «تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020» ينطلق في أبوظبي



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 05:48 2024 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف هام قد يقود إلى علاج محتمل لمرض باركنسون
 صوت الإمارات - اكتشاف هام قد يقود إلى علاج محتمل لمرض باركنسون

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 00:51 2019 الخميس ,25 تموز / يوليو

إليك كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات

GMT 16:43 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

تمتع بمغامرة فريدة في أجمل مدن "مولدوفا"

GMT 09:51 2013 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

"سقوط الصمت" رواية جديدة لعمار علي حسن

GMT 00:29 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

تعرفي على الطريقة الصحيحة لتخزين المكسرات

GMT 16:02 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شاروخان وكيت بلانشت يحصلان على جائزة الكريستال في دافوس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates