القاسمي يبحث سبل التعاون مع جامعتي ليفربول وماكجيل
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القاسمي يبحث سبل التعاون مع جامعتي ليفربول وماكجيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القاسمي يبحث سبل التعاون مع جامعتي ليفربول وماكجيل

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة - صوت الامارات

استقبل الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، الأحد،في لقاءين منفصلين وفدين من جامعتي ليفربول جون موريس البريطانية، وماكجيل الكندية، وذلك في مكتب سموه بجامعة الشارقة. حيث تم بحث التعاون العلمي مع الجامعتين.

ورحب بوفد جامعة ليفربول جون موريس، وبحث سموه مع الوفد سبل تطوير العلاقات الأكاديمية والعلمية بين الجامعتين، والاستفادة من الإمكانيات العلمية للمؤسستين، مشيراً إلى أهمية التبادل العلمي والبحثي لإثراء التجربة العلمية وطرق التدريس والتعليم والتعلم في مؤسسات التعليم العالي.

وتناول اللقاء أهمية اتفاقية التعاون العلمي بين الجامعتين، والتي تم توقيعها في مارس الماضي، وتضمنت برامج مشتركة تشمل تبادل الأساتذة، والطلبة، والبحوث والدورات، وتنسيق البرامج بين الجامعتين على أن يُمنح بموجبها الطلبة شهادتين علميتين من الجامعتين، والعديد من مجالات التعاون المثمر بين الطرفين.

كما تطرق اللقاء إلى تجربة التبادل الطلابي بين الجامعتين خلال فصل الصيف الماضي.

من جانبه، قدم وفد جامعة ليفربول جون موريس برئاسة البروفيسور بيتر بابيرس نائب مدير الجامعة، شكره لصاحب السمو حاكم الشارقة على إتاحة الفرصة للقاء سموه، مشيدا بالنهضة العلمية والتعليمية التي تتمتع بها جامعة الشارقة، والتي تحظى برعاية واهتمام من سموه، وبالجهود الكبيرة لسموه في تطوير ودعم علاقات التعاون العلمي والأكاديمي للجامعة مع المؤسسات العالمية، مما جعل جامعة الشارقة إحدى الجامعات المرموقة والرائدة في مجال العلوم الطبية والصحية.

حضر الاستقبال أعضاء مجلس أمناء جامعة الشارقة، والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، ونواب مدير الجامعة.

تعاون

كما استقبل حاكم الشارقة، في مكتب سموه بجامعة الشارقة، وفد جامعة ماكجيل الكندية. حيث رحب سموه بالوفد الأكاديمي الزائر، وتبادل معه الأحاديث الودية ذات الاهتمام المشترك في المجالات العلمية والأكاديمية. وبحث اللقاء سبل التعاون والعمل المشترك بما يخدم الجامعتين، ويحقق أهداف التطوير والتعليم والتنمية.

وتطرق اللقاء إلى اتفاقية التعاون والموقعة بين الجامعتين سابقاً في المجالات الطبية، وإمكانية تطويرها لتشمل عدداً آخر من التخصصات الأكاديمية، بما يسهم في خدمة وتطوير الجانب العلمي والأكاديمي لأساتذة وطلبة جامعتي الشارقة وماكجيل الكندية. وقدم صاحب السمو حاكم الشارقة درع الجامعة التذكارية لوفد جامعة ماكجيل الكندية، وتسلم سموه بهذه المناسبة هدية تذكارية من الوفد.

كليات

وفي سياق متصل، استقبل حاكم الشارقة، أمس، عمداء وأساتذة مجمع الكليات الطبية والصحية بجامعة الشارقة. حيث اطلع سموه على الجهود التي تقوم بها جامعة الشارقة في المجالات العلمية والبحثية والطبية والصحية، ومن ضمنها أعمال مجمع الكليات الطبية والصحية، والبحوث التي يعمل عليها ضمن مجهوداته البحثية للمساهمة في الحد والقضاء على العديد من الأمراض، خاصة مرض السكري والذي أصبحت معدلات الإصابة به ترتفع سنوياً مع تصنيفه كأحد الأمراض الخطيرة نتيجة لمضاعفاته وانتشاره.

وتناول اللقاء مساهمة جامعة الشارقة وسعيها في الحد من انتشار السكري، من خلال رؤية المجمع في إنشاء وحدة بحثية سريرية لعلاج مرض السكري، إلى جانب العمل على تنفيذ مجموعة من البحوث لدراسة أسباب انتشار المرض وتوعية الناس به لتقليل انتشاره وعلاجه.

وفي نهاية اللقاء قدم عمداء وأساتذة مجمع الكليات الطبية والصحية شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو حاكم الشارقة على اهتمام ودعم سموه لكافة جهود جامعة الشارقة في البحث العلمي والمجالات الطبية والصحية، مثمنين حرص سموه على كل ما من شأنه خدمة البحث العلمي.

إنجاز

كما استقبل حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، الأحد،الفريق البحثي من أساتذة مجمع كليات الطب والعلوم الصحية بجامعة الشارقة، والفائز بمنحة بنك التنمية الإسلامي العالمية في مجال البحوث العلمية، وذلك في مكتب سموه بالجامعة. وبارك سموه للفريق الفائز على ما حققوه من إنجاز علمي يضاف إلى رصيد الجامعة.

وتعرف خلال اللقاء على أهمية البحث الفائز، والذي يتمحور حول اكتشاف عقاقير جديدة وفريدة من نوعها لمقاومة ومكافحة أنواع البكتيريا المضادة للأدوية المعروفة.

وتم اختيار البحث الفائز من ضمن أكثر من 1500 بحث مقدم من جميع أنحاء العالم، وسيتم تنفيذه في مجمع الكليات الطبية والصحية، حيث سيتم إجراء البحوث والتجارب الأولية للدواء الجديد على الحيوانات بالشارقة، ومن ثمّ سيتم متابعتها وإكمالها للتجارب على البشر في مركز الغذاء والدواء الأميركي.

ويضم فريق البحث الفائز كلاً من: الدكتور طالب التل، والدكتورة فرح المرزوق، والدكتور هاني عمر، والدكتور زينم، والدكتور رأفت العوضي.

شكر

قدم الفريق البحثي الفائز بمنحة بنك التنمية الإسلامي العالمية في مجال البحوث العلمية شكره وتقديره لصاحب السمو حاكم الشارقة على استقباله لهم، مشيرين إلى أن دعم ورعاية واهتمام وحرص سموه على توفير ومتابعة كافة ما تحتاجه جامعة الشارقة، يمثل العلامة الفارقة لمكانة الجامعة عالمياً، ولتفوق طلبة وأساتذة الجامعة في المجالات المختلفة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاسمي يبحث سبل التعاون مع جامعتي ليفربول وماكجيل القاسمي يبحث سبل التعاون مع جامعتي ليفربول وماكجيل



GMT 14:42 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة يمنح سفير فانواتو "وسام الاستقلال "

GMT 14:38 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديوان ولي عهد أبوظبي يحيي "يوم الشهيد" الخميس

GMT 14:34 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد بن سعود يؤكد " يوم الشهيد" يعكس أبهى صور الوحدة الوطنية

GMT 14:31 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد بن راشد يتسلم رسالة إلى خليفة من الملك سلمان

الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف

GMT 00:33 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

تعرف على تصميمات عصرية لغرف طعام بأشكال مبهرة

GMT 01:26 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ميلان يستضيف بارما لتأمين صدارة الدوري الإيطالي الليلة

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 21:13 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنعمي بليلة فندقية في "التلفيريك" السياحي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates