حاكم الشارقة يوجّه بتطبيق «العمل عن بعد»في المؤسسات الحكومية
آخر تحديث 23:51:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حاكم الشارقة يوجّه بتطبيق «العمل عن بعد»في المؤسسات الحكومية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم الشارقة يوجّه بتطبيق «العمل عن بعد»في المؤسسات الحكومية

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة - صوت الإمارات

بتوجيهات من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، دعت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، أمس، كل الجهات والمؤسسات والدوائر الحكومية بالإمارة إلى تطبيق نظام «العمل عن بعد» لكل الموظفين باستثناء الموظفين، الذين تتطلب مهامهم الوظيفية تواجدهم في مقر عملهم، وذلك حفاظاً على سلامة الموظفين والمتعاملين، وضماناً لاستمرارية الأعمال، نظراً للظروف الطارئة والاستثنائية واستكمالاً للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس «كورونا» المستجد.

وقال الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية: «جاء القرار تنفيذاً للتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي النابعة من حرصه الأبوي، واهتمامه بالإنسان على أرض الشارقة، فهو الثروة الأغلى، وعنايته الفائقة بموظفي الحكومة وعائلاتهم وسعيه الحثيث لتهيئة كل الظروف التي تكفل سلامتهم وحمايتهم ووقاية أفراد أسرهم وكل المحيطين بهم».

وأضاف: إن الوضع الراهن يلقى اهتماماً ومتابعة حثيثة من صاحب السمو حاكم الشارقة، للوقوف على كل التطورات والمستجدات في الساحة الدولية في هذا الشأن العالمي الطارئ.

وأكد ابن خادم جهود كل المديرين والرؤساء والمسؤولين بحكومة الشارقة في تطبيق التدابير الاحترازية، التي وجهت بها الحكومة لتوفير أعلى مستويات الأمان والوقاية لكل الموظفين، وضمان سير العمل بأقصى درجات المرونة في الإجراءات، ومراعاة الاحتياجات الاجتماعية والأسرية للموظفين في هذا الظرف الاستثنائي، الذي يواجهه العالم أجمع.

وقال «لقد أصدرت الدائرة لكل الجهات الحكومية تنويهاً توضيحياً لكل جهات الإمارة يؤكد ضرورة توفير جهة العمل للموظفين المتواجدين في مقر العمل أقصى درجات الأمن والسلامة، مع مراعاة عدم تكدس الموظفين في مكان واحد، بحيث تكون المسافة بين كل موظف وآخر لا تقل عن مترين».

وأضاف أنه سيتم منح إجازة خاصة مدفوعة الأجر للموظفين، الذين يعملون في منشآت أو مقار عمل تم تعليق العمل فيها، وذلك لحين الانتهاء من تعليق العمل بها.

وأوضح أنه سيتم توزيع العمل بين الموظفين الذين لن يطبق عليهم العمل عن بعد إذا أمكن ذلك، بحيث يتم التناوب في ما بينهم بشكل أسبوعي في الحضور للدوام، على ألا تقل نسبة الحضور للموظفين عن 50% لضمان استمرارية العمل.

وقال إنه تم التأكيد على ضرورة التقليل من العمالة المساعدة «فئة العمال والمستخدمين» وفقاً لحاجة العمل، ويتم منحهم إجازة خاصة مدفوعة الأجر، ونوه بضرورة التزام الموظفين بإجراءات الأمن والسلامة، وأخذ الاحتياطات اللازمة حفاظاً على سلامتهم وسلامة زملائهم أثناء تواجدهم في مقر عملهم.

وأكد أهمية تطبيق القرار دون الإخلال بالالتزامات المهنية التي تكفل عدم التأثير على سير العمل أو نوعيته وسرعته ومعايير جودته.

وأوضح مدى جاهزية البنى التحتية بإمارة الشارقة التي مكنتها من التعاطي مع الأزمة الحالية بكفاءة عالية، وتطبيق نظام العمل عن بعد بكل مرونة وجودة.

من جانبهم أكد عدد من المديرين والمسؤولين بحكومة الشارقة أهمية هذا القرار في الإسهام في احتواء فيروس «كورونا» المستجد وضمان السلامة والعامة.

قد يهمك ايضا:

تنفيذ أول جلسة تحقيق باستخدام الدائرة المغلقة في أبوظبي

غرفة أبوظبي تنظم ندوة رصد وتحليل التحديات التي تواجه الشركات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم الشارقة يوجّه بتطبيق «العمل عن بعد»في المؤسسات الحكومية حاكم الشارقة يوجّه بتطبيق «العمل عن بعد»في المؤسسات الحكومية



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا

GMT 04:31 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سرقة لوحة لـ فان جوخ من أحد متاحف هولندا

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 06:06 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ابنة هند رستم تُشير إلى مجموعة جديدة من أسرار والدتها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates