الجيش السوري يسيطر على مناطق من ريف حماة الشرقي إلى البوكمال
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجيش السوري يسيطر على مناطق من ريف حماة الشرقي إلى البوكمال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش السوري يسيطر على مناطق من ريف حماة الشرقي إلى البوكمال

قوات الجيش السوري
دمشق - نور خوام

حققت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في ريف حماة الشرقي لليوم الثالث على التوالي، تقدمًا واسعًا على محور الشيخ هلال – أثريا، مسيطرةً على عدد من القرى والمناطق التي كانت تحت سيطرة "هيئة تحرير الشام"، وسط انسحابات متتالية وتقهقر متسار للفصائل الإرهابية في المنطقة.

وسيطرت وحدات الجيش العربي السوري، الجمعة، على قرى "الصواية وأبو حواديد وتم الهوى وأبو لفة وخربة جويعد وتل الصوان وتل رسم الأحمر"، فيما كانت سيطرت خلال اليومين الماضيين على "الرحراحة ورسم الأحمر ورسم صوان وجب أبيض والشحاطية"، ونقاط أخرى بالمنطقة، فيما استهدف سلاح الجو الحربي والمروحي، جميع المناطق الخاضعة لسيطرة "هيئة تحرير الشام" وهي "شطيب وعرفة وتل خنزير والشاكوسية وقصر بن وردان وجب السكر وأبو دالي، والضافرية وقصر شاوي والخالدية وربدة وعب الخزنة ومويلح وحوايس والرويضة والحمدانية وجب السكر والهيمانية وزغبر والرهجان"، وتجمعات الفصائل الإرهابية ومواقع أخرى خاضعة لسيطرة "تحرير الشام" في الريف الشرقي لمحافظة حماة.
 
وأكد مصدر عسكري سقوط عشرات القتلى في صفوف " تحرير الشام " وتدمير عدة آليات مدرعة لهم، وفي سياق منفصل، تتقدم قوات الجيش السوري مدعومة بالحلفاء والقوات الرديفة، في ريفي البوكمال الغربي والجنوبي الغربي، حيث تركزت المعارك في محورين رئيسيين الأول هو جنوب غرب البوكمال، إذ يواصل التنظيم استماتته في التصدي لهجوم قوات الجيش وتقدمها نحو مدينة البوكمال، التي تعد آخر مدينة يسيطر عليها التنظيم الإرهابي، والواقعة على الحدود السورية – العراقية.

وحققت قوات الجيش تقدمًا جديدًا في المنطقة، وباتت على بعد نحو 40 كلم جنوب غرب مدينة البوكمال الحدودية، وجاء هذا التقدم بعد تمكن الوحدات التقدمة من تثبيت سيطرتها على المحطة الثانية " T2 " الواقعة بالقرب من الحدود الإدارية بين دير الزور وحمص، فيما تترافق المعارك مع قصف مكثف بقذائف المدفعية والهاون والدبابات على مناطق الاشتباك وتمركزات التنظيم ومواقعه، مع غارات من الطائرات الحربية على موقع القتال ومناطق تواجد التنظيم.

في حين يتركز المحور الثاني للقتال، في الضفاف الغربية لنهر الفرات، في محيط بلدة القورية التي تسيطر عليها قوات الجيش وفي المنطقة الواقعة بينها وبين ناحية العشارة، في الريف الغربي للبوكمال، ضمن القسم الشرقي من محافظة دير الزور، وسط قصف مكثف من الوحدات الصاروخية التابعة للجيش على محاور القتال، في محاولة منها للتقدم والتضييق أكثر على التنظيم من خلال السيطرة على ناحية العشارة التي ستقربها أكثر من مدينة البوكمال من محور نهر الفرات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش السوري يسيطر على مناطق من ريف حماة الشرقي إلى البوكمال الجيش السوري يسيطر على مناطق من ريف حماة الشرقي إلى البوكمال



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية

GMT 03:08 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل وزارة الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع الباكستاني

GMT 05:57 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

عبدالله مال الله يكشف أصعب لحظاته في الملاعب

GMT 18:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

"سانغ يونغ" تبدأ باختبار سيارات "Korando"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates