محكمة اليوم الواحد في رأس الخيمة تنهي 90 دعوى قضائية
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

محكمة اليوم الواحد في رأس الخيمة تنهي 90 دعوى قضائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محكمة اليوم الواحد في رأس الخيمة تنهي 90 دعوى قضائية

محكمة اليوم الواحد في رأس الخيمة
راس الخيمة - صوت الامارات

أعلنت دائرة محاكم رأس الخيمة أمس، أن محكمة اليوم الواحد أنجزت 90 دعوى منذ انطلاقها الشهر الماضي، وأنجزت المحكمة جميع القضايا المنظورة وبنسبة 100%. وأكد المستشار أحمد محمد الخاطري رئيس دائرة محاكم رأس الخيمة، أن الدائرة تبذل جهوداً كبيرة للإسراع في الفصل في الدعاوى، والوقوف على المعوقات التي تعترض القضايا والعمل على حلها، ووضع الحلول الناجعة والمبتكرة من أجل ضمان قضاء متميز يصل إلى أعلى المستويات المطلوبة، كنتيجة طبيعية للمبادرات المتعددة التي أطلقها سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس مجلس القضاء والرامية إلى تطوير منظومة العمل القضائي في الإمارة.

وتابع: تشير إحصائيات محكمة اليوم الواحد إلى أنها نظرت في 90 دعوى خلال 30 يوما فقط، منها 67 دعوى مدنية و23 دعوى تجارية، والتي سجلت فترات التقاضي فيها زمناً قياسياً، حيث وصلت أعلى فترة زمنية للقضية إلى 3:30 دقيقة، أما أقل فترة للقضية وصلت إلى 28 دقيقة، أما متوسط عدد القضايا المنجزة في اليوم الواحد تصل إلى ثلاث قضايا، منوها أن الإنجاز المتحقق في الأرقام يعكس النجاح الذي حققته المبادرة في أولى أيامها من العمل، وتقليصها لمدة التقاضي، وسرعة إنجازها وتحقيق أهدافها على أرض الواقع.

وأشار رئيس دائرة المحاكم إلى أن مبادرتي محكمة اليوم الواحد ومحكمة الجلسة الواحدة التي أطلقهما مؤخراً سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس مجلس القضاء، تعتبران الأولى من نوعيتهما في العمل القضائي في الدولة، بهدف إنهاء قضايا المتقاضين دون تأخير والتسهيل عليهم وإسعادهم، وتحقيق الإبداع والابتكار، فضلاً عن الارتقاء بمستوى القضاء وتطوير مستوى الخدمات العدلية تنفيذا لتوجيهات ورؤية القيادة الحكيمة في الدولة.

وأشاد المتعاملون بالخدمات التي تقدمها هذه المحكمة وسهولة الإجراءات ومرونتها، والتي ساهمت بشكل كبير في إنجاز قضاياهم بسرعة غير متوقعة، واختصرت كثيراً من زمن انتظارهم لنطق الحكم في الدعاوى الخاصة بهم.

وكانت دائرة المحاكم في رأس الخيمة قد أطلقت مبادرتي محكمة اليوم الواحد ومحكمة الجلسة الواحدة خلال الفترة الماضية للنظر في القضايا التي لا تزيد على 20 ألف درهم بالنسبة للجلسة الواحدة وعن نصف مليون درهم بالنسبة لليوم الواحد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة اليوم الواحد في رأس الخيمة تنهي 90 دعوى قضائية محكمة اليوم الواحد في رأس الخيمة تنهي 90 دعوى قضائية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates