إنجاز المشروع الفني التجميلي لأجل أبوظبي
آخر تحديث 01:42:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إنجاز المشروع الفني التجميلي "لأجل أبوظبي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنجاز المشروع الفني التجميلي "لأجل أبوظبي"

دائرة التخطيط العمراني والبلديات
أبوظبي - صوت الامارات

أنجزت دائرة التخطيط العمراني والبلديات، من خلال بلدية مدينة أبوظبي، المشروع الفني التجميلي الخدمي «لأجل أبوظبي» الذي استهدف تطوير وتحسين المظهر العام للمنطقة رقم 10 فأبوظبي، وإضافة لمسات جمالية فنية ومرافق خدمية لإسعاد المجتمع.

ويأتي هذا المشروع ضمن إطار سعي الدائرة لإبراز السمات الجمالية والحضارية لمدينة أبوظبي وتكريسها كأجمل مدن العالم وأكثرها تطوراً و تناسقاً والارتقاء بالمظهر العام للمدينة، حيث تشكل هذه الخطوة تجربزة سوف يتم تعميمها على العديد من المناطق لاحقاً، وستشكّل معلماً حضارياً من خلال الأعمال الفنية التي نفذتها مجموعة من الفنانين المحترفين عبر الجداريات واللوحات الكبيرة والمجسمات الفنية الإبداعية.

أقرأ أيضًا : التخطيط العمراني" تشغل تجريبًا "منصة متابعة ومراقبة الأداء التفاعلية"

 

وقالت بلدية مدينة أبوظبي إن من ضمن أهداف مشروع «لأجل أبوظبي» الإسهام في تطوير وتحسين المظهر العام لإمارة أبوظبي، وإحياء الأحواض السكنية، من خلال إضافة عناصر تجميلية واستخدامات تكميلية لخدمة المجتمع، وإسعادهم وتوفير بيئة عيش راقية وحضارية.

وتنفذ البلدية مشروع «لأجل أبوظبي»، من خلال شركة متخصصة بالأعمال الفنية والتجميلية، التي من شأنها إعطاء المنطقة المستهدفة بهاء فنياً أخّاذاً، سيكون له شأن في تغيير المشهد الجمالي للمنطقة بشكل كلي.

وبشأن وصف عناصر المشروع ومحتوياته، أشارت البلدية إلى أن مشروع «لأجل أبوظبي» يعد بداية رحلة تحسين وتطوير للمظهر العام لإمارة أبوظبي ولخدمة أفراد المجتمع وتوفير احتياجاتهم وإيجاد بيئة مفعمة بالجمال والترفيه.

كما يتضمن هذا المشروع عدة عناصر تجميلية تتكون من أعمال فنية واستراحات وأضواء وتطوير الحديقة العامة في «حوض غرب 10» وتتمحور الأعمال الفنية حول ترسيخ الجذور الثقافية لإمارة أبوظبي بطريقة معاصرة لتأخذ الزائر أو العابر في نزهة عبر الزمن.

وأوضحت البلدية أن لأجل أبوظبي دمج عناصر تفاعلية في جميع الجداريات التراثية، إضافة إلى عناصر ثلاثية الأبعاد التي توفر فرصا رائعة لالتقاط الصور وتحتوي هذه الأعمال الفنية على رسوم تجسد رموزاً تراثية، مثل: الهجن والاستعراضات الشعبية والقوارب الشراعية والصيد بالصقور.

وإضافة إلى ذلك، قام فريق العمل، الذي نفذ المشروع، بتزيين أحواض الزراعة حول المنطقة بشخصيات تمثل مختلف الجنسيات والثقافات التي تجسد القيم العليا السامية لدولة الإمارات العربية المتحدة، لكونها وطناً للتسامح والخير والمحبة، حيث يتزامن هذا المشروع مع عام التسامح 2019، ويعكس قيمه ومبادئه الإنسانية التي تشكل جزءاً لا يتجزأ من شخصية الإماراتي ومن سياسات قيادته الحكيمة ونهجها الإنساني الرائد.

وقد ضم المشروع كذلك تصميم عدة استراحات من ضمنها استراحة سميت بـ«استراحة النخيل»، وهي مستوحاة من أوراق النخيل المحلية التي ستخدم سكان المنطقة والزائرين بتوفير المقاعد المظللة لتفعيل التواصل بين أفراد المجتمع بمختلف الجنسيات والثقافات، وتتكون الاستراحة من عدة طبقات معدنية تحاكي الشكل العام لأوراق النخيل.

وعن الأبعاد والمقاسات الخاصة باللوحات الجدارية التي نفذها الفنانون والمصممون على العديد من مباني الحوض رقم 10 في أبوظبي،

ونوهت البلدية بأن مثل هذه المشاريع الابتكارية الفنية من شأنها أن تعزز القيمة الجمالية والحضارية لمدينة أبوظبي، مشيرة إلى أن هذه التجربة ستكون الانطلاقة الأولى لمزيد من الأفكار الابتكارية التي تليق بمكانة أبوظبي وتألقها الحضاري والتاريخي وإنجازاتها ومكانتها العالمية الرائدة على الصعد كافة.

تقسيم

أكدت بلدية مدينة أبوظبي أنها قسمت الجداريات حسب محتواها التعبيري والفني إلى مجموعات، فالأعمال الفنية الأربعة التي تمثل الاستعراضات الشعبية «الهجن القوارب الشراعية»، جاءت بمقاسات «20 متر x 4 متر»، والعمل الفني الذي يصور الصقور جاء بمقاس «10 متر x 3 متر»، والعمل الفني الثلاثي الأبعاد جاء بمقاس «22 متر x 5 متر»

قد يهمك أيضًا  :

فلاح الأحبابي " مهرجان الظفرة " حلقة وصل بين الأجيال

تحديد حالات الاستثناء من رسوم ترخيص وتجديد المظلات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنجاز المشروع الفني التجميلي لأجل أبوظبي إنجاز المشروع الفني التجميلي لأجل أبوظبي



نانسي عجرم بإطلالة رقيقة في حفل لـ "Tiffany and co"

القاهرة - صوت الإمارات
نجمة البوب العربي نانسي عجرم التي تعتبر أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة "تيفاني أند كو Tiffany & Co"، تواصل ابهار عشاقها مرة تلو الأخرى بتنسيقاتها الرقيقة التي تعتمدها في فعاليات دار المجوهرات الفاخرة التي تحضرها في مختلف دول العالم، حيث تنتقي نانسي أجمل الأزياء التي تعكس رصانتها وذوقها الناعم، وتزينها بأفخم قطع المجوهرات من الدار العريقة، وعلى مدار سنة كاملة جمعنا لكم أجمل إطلالات ننسى عجرم التي اعتمدتها في فعاليات دار Tiffany and co المختلفة والتي تستحق القاء نظرة للتعلم من أسلوبها الأنيق في تنسيق طلة فخمة دون مبالغة تناسب السهرات و اللقاءات الرسمية. جاء أحدث ظهور للنجمة اللبنانية نانسي عجرم خلال فعالية لدار المجوهرات الأمريكية "تيفاني آند كو" بالكويت، وارتدت سفيرة الدار إطلالة نهارية راقية وهادئة م�...المزيد

GMT 23:48 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

القضاء الإيطالي يؤكد براءة برلسكوني في قضية "روبي"

GMT 21:51 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق المعطف موضة شتاء 2020 على طريقة ميغان ماركل

GMT 23:40 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

الشارقة تودّع معرض نيودلهي الدولي للكتاب بعد نجاح ساحق

GMT 03:52 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كيفية الحصول على شفاه جميلة وناعمة

GMT 11:07 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أطباء يكشفون عن نصائح في تناول المُكمِّلات الغذائية

GMT 09:10 2018 الإثنين ,25 حزيران / يونيو

حميد بن عمار يعزي في وفاة راشد بن غانم العصري

GMT 17:17 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"رفقة نورسة" ديوان جديد لـ" سالم السلطيني"

GMT 22:11 2018 الثلاثاء ,15 أيار / مايو

برمجيات خبيثة خفية في "غوغل بلاي"

GMT 01:11 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

خالد الماضي يطرح تشكيلة راقية من فساتين الأعراس المختلفة

GMT 08:01 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

وست هام مهتم بالتعاقد مع لاعب بوروسيا دورتموند شورله
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates