مكتوم بن محمد يؤكد أن علاقات متميزة بين الإمارات وسلوفاكيا
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مكتوم بن محمد يؤكد أن علاقات متميزة بين الإمارات وسلوفاكيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مكتوم بن محمد يؤكد أن علاقات متميزة بين الإمارات وسلوفاكيا

إكسبو 2020 دبي
دبي - صوت الامارات

استقبل سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، أمس، إدوارد هيغر رئيس وزراء جمهورية سلوفاكيا الصديقة، بمقر «إكسبو 2020 دبي».

ورحّب سمو الشيخ مكتوم بن محمد، برئيس الوزراء السلوفاكي الضيف، والوفد المرافق له، مؤكداً عمق الروابط والعلاقات المتميزة التي تجمع دولة الإمارات بجمهورية سلوفاكيا، التي تمنى لها سموه، حكومةً وشعباً، مزيداً من التقدم والازدهار.

وقال سموه، في تدوينة عبر «تويتر»: «التقيت معالي إدوارد هيغر رئيس وزراء جمهورية سلوفاكيا، بمقر إكسبو 2020، وتحدثنا حول التجربة السلوفاكية، ومشاركتها في المعرض، وآفاق التعاون بين الإمارات وسلوفاكيا في مختلف القطاعات، مع التركيز على مجالات الاقتصاد والاستثمار وتكنولوجيا المستقبل، بما يخدم صالح البلدين والشعبين الصديقين».

وتم خلال اللقاء، الذي حضره عدد من الوزراء وكبار المسؤولين، بحث العلاقات الثنائية، وسبل تنميتها، وآفاق التعاون بين البلدين، في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وبما يعكس عمق الروابط بين البلدين والشعبين الصديقين، في ضوء رؤية مشتركة، حول أهمية إيجاد مسارات جديدة للتعاون، بمشاركة القطاعين الحكومي والخاص، مع العمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

روابط

من جانبه، أكد رئيس الوزراء السلوفاكي، عمق العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين، والعمل على تطويرها، ضمن مختلف القطاعات، مشيداً بالنجاح الكبير الذي حققته دبي، ودولة الإمارات في تنظيم إكسبو 2020 دبي، ومدى الحفاوة التي استقبل بها الوفد السلوفاكي المشارك في المعرض، لافتاً إلى مشاركة بلاده في هذه النسخة من المعرض، بجناح متكامل، يعرض لتطور التجربة السلوفاكية، وتحولها من بلد زراعي، إلى الاعتماد على تكنولوجيا المستقبل.

وتم التأكيد خلال اللقاء، على أهمية تهيئة الظروف المناسبة لتمكين المؤسسات والشركات الإماراتية والسلوفاكية، من اكتشاف الفرص الاستثمارية المتاحة، بهدف توسيع دائرة التعاون الاقتصادي والاستثماري، ضمن المجالات الحيوية والقطاعات الجديدة التي تخدم أهداف التنمية للجانبين، مع التركيز على قطاعات أساسية، تشمل: الرعاية الصحية والطاقة والنمو المستدام، والصناعات الحديثة والبنية التحتية، والابتكار وتكنولوجيا المستقبل، وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

خبرات

كما جرى مناقشة السبل الكفيلة بالارتقاء بالتعاون البيني، في ما يتعلق بتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مختلف المجالات المرتبطة بتوجهات التنمية المستدامة في البلدين، واكتشاف مسارات جديدة للتعاون الاقتصادي، استناداً إلى المقومات الواعدة، والفرص الكبيرة المتوافرة لدى الجانبين، وبما يخدم مصالح الدولتين والشعبين الصديقين، ويعزز توجهاتهما التنموية نحو المستقبل.

وتطرق النقاش إلى عدد من الموضوعات محل الاهتمام المشترك، بما في ذلك، مجمل التطورات العالمية الراهنة، والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، لا سيما في ما يتعلق بالجهود الدولية المبذولة لمكافحة جائحة كوفيد 19، وما تتطلبه هذه المرحلة الاستثنائية من تضافر للأفكار والجهود، للتعجيل بتعافي العالم من تبعات الجائحة، وبدء مرحلة جديدة من النمو.

قد يهمك ايضا

محمد بن راشد و بن زايد يعلنون أن الإمارات بعد 50 يوماً ستكمل 50 عاماً كدولة واحدة

محمد بن راشد يؤكد عمق العلاقات مع دول القارة الأفريقية وأهمية تطويرها

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتوم بن محمد يؤكد أن علاقات متميزة بين الإمارات وسلوفاكيا مكتوم بن محمد يؤكد أن علاقات متميزة بين الإمارات وسلوفاكيا



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates