زكي أنور نسيبة يستعرض جوانب الرؤية التنموية للشيخ زايد بن سلطان
آخر تحديث 19:56:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زكي أنور نسيبة يستعرض جوانب الرؤية التنموية للشيخ زايد بن سلطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زكي أنور نسيبة يستعرض جوانب الرؤية التنموية للشيخ زايد بن سلطان

وزير دولة زكي أنور نسيبة
دبي - جمال ابو سمرا

كشف زكي أنور نسيبة، وزير دولة، أن الرؤية التنموية للقائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، عملت على صناعة تاريخ جديد لدولة الإمارات العربية المتحدة.

واستعرض جوانب الرؤية التنموية للشيخ زايد، مشيرًا إلى أن تلك الرؤية رفضت قبول الواقع، الذي كانت تمر به البلاد في السنوات الأولى لتأسيس الإمارات، ولم تكتف باستشراف مستقبل غير واضح المعالم، بل عملت على صناعة تاريخ جديد، يؤمِّن للشعب سبل الحياة الكريمة، ويُحافظ على سيادة البلاد وأمنها واستقرارها على المدى البعيد، ويُكرِّس لدولة الإمارات العربية المتحدة، برغم بداياتها الصعبة، موقعًا مميزًا على الساحتين الإقليمية والعالمية.

وجاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها في قاعة المحاضرات في مقر وزارة الداخلية، ضمن الملتقى الثقافي لوزارة الداخلية بمناسبة "عام زايد"، وحضرها الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، واللواء سالم علي مبارك الشامسي الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة، والمديرون العامون ومديرو الإدارات وعدد من الضباط بالوزارة والطلبة المرشحين في كلية الشرطة ومجموعة من المنتسبين في دار زايد للثقافة الإسلامية.

وطرح بعض ملامح الرؤية التنموية للقائد المؤسس الشيخ زايد، التي تشتمل على 6 محاور، المحور الأول لهذه الرؤية الطموحات العملاقة، حيث امتلك رؤية طموحة بشأن الدولة لم تكن تتوقف عند حدود معينة.

والمحور الثاني، هو التنمية التحويلية، التي تؤدي إلى إحداث تغييرات جذرية في حياة المجتمع ومسار التاريخ، حيث عمل الشيخ زايد، رحمه الله، من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية وتنمية هوية وطنية جامعة، كما حرص على تطور دولة الإمارات العربية المتحدة من اقتصاد معتمد على النفط إلى اقتصاد ما بعد النفط.

وتناول المحور الثالث في هذه الرؤية، منهجية التنمية المتطورة للتخطيط، حيث قام بتشكيل عدد من المؤسسات الحكومية، مثل المجلس الأعلى للتخطيط، تقوم على وضع هذه المنهجية وتنفيذها، كما عمل على تطوير وسائل إعلام حديثة قادرة على أن تعكس صورة الدولة، وما تحققه من تقدّم ونهضة.

أما المحور الرابع في رؤية الشيخ زايد، هو التنمية المُستدامة والبيئة، حيث انطلقت رؤيته، من الربط بين البيئة وتحقيق التنمية المستدامة، حيث اهتم بالبيئة، وأقام العديد من المحميات الطبيعية، والمحور الخامس هو إنسانية الشيخ زايد، حيث اتسمت رؤيته التنموية بمنظومة نظم وأخلاق وقيم إنسانية، مؤكداً أن الإمارات ماضية على نهج زايد المحب للسلام والتسامح.

أما المحور السادس هو أهمية رأس المال البشري في هذه المسيرة الرائدة، حيث رأى الشيخ زايد، رحمه الله، أن الاستثمار في العنصر البشري هو أولوية مطلقة.

وفي الختام قام اللواء سالم الشامسي بإهداء زكي أنور نسيبة، وزير الدولة درع وزارة الداخلية هدية تذكارية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زكي أنور نسيبة يستعرض جوانب الرؤية التنموية للشيخ زايد بن سلطان زكي أنور نسيبة يستعرض جوانب الرؤية التنموية للشيخ زايد بن سلطان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زكي أنور نسيبة يستعرض جوانب الرؤية التنموية للشيخ زايد بن سلطان زكي أنور نسيبة يستعرض جوانب الرؤية التنموية للشيخ زايد بن سلطان



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو

GMT 23:04 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

إيمري يطالب آرسنال بالتعاقد مع لاعب سان جيرمان

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين

GMT 23:45 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

شباب جامعة النهضة في ضيافة قيادة وحدات الصاعقة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates