عبدالله المري يطّلع على خارطة استشراف مستقبل العمل الأمني
آخر تحديث 18:03:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبدالله المري يطّلع على خارطة استشراف مستقبل العمل الأمني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالله المري يطّلع على خارطة استشراف مستقبل العمل الأمني

اللواء عبد الله خليفة المري
دبي - صوت الامارات

أكد اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، حرص القيادة العامة لشرطة دبي على استشراف مستقبلها استعداداً لمئوية الإمارات 2071 التي أطلقها  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  والتي تشكل برنامج عمل حكوميا طويل الأمد مستمدة من المحاضرة التاريخية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لأجيال المستقبل التي رسم فيها الخطوط العريضة لبناء إمارات المستقبل، وتجهيز دولة الإمارات للأجيال القادمة.

جاء ذلك خلال اطلاعه على «خارطة الطريق لاستشراف المستقبل في العمل الأمني» التي أطلقها مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار، وذلك بحضور العميد الدكتور عبد الله عبد الرحمن بن سلطان، مدير المركز، والعقيد الدكتور صالح الحمراني، نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعقيد خالد بن سليمان، مدير إدارة الرقابة والتفتيش، والمقدم الدكتور حمدان أحمد حمدان الغسية، نائب مدير مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار، والرائد الدكتور عبد الرزاق المازمي، رئيس قسم التفتيش، وعدد من الضباط.

واستشهد اللواء المري بمقولة  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «المستقبل سيكون لمن يستطيع تخيله وتصميمه وتنفيذه.. المستقبل لا يُنتظر.. المستقبل يمكن تصميمه وبناؤه اليوم»، لذلك بادرت القيادة العامة لشرطة دبي إلى إعداد «خارطة الطريق لاستشراف المستقبل في العمل الأمني»، والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، والتي حصلت عليها القيادة العامة لشرطة دبي على الملكية الفكرية، وذلك لمواكبة جميع المتغيرات المحيطة بالعالم.

وقدم العميد عبد الله بن سلطان نبذة للحضور حول المنهجية العملية لاستشراف المستقبل في العمل الأمني، والتي يتم من خلالها وضع الإطار العام لتنظيم عملية الاستشراف في المؤسسات الأمنية، كونها بمثابة خارطة طريق للعملية الاستشرافية المبنية على أسس علمية وقواعد إرشادية لجميع المهتمين في مجال استشراف المستقبل، وذلك باعتبارها أداة لصنع القرارات الاستراتيجية وتنظيم عملية اتخاذ القرارات المستقبلية، والحد من التفاوت والتضارب في التنفيذ، مع شرح آلية العمل المتعلقة بعملية استشراف المستقبل في المؤسسات الأمنية، وذلك من خلال ترسيخ أسس ومفاهيم الاستشراف الاستراتيجي التي تساهم في وضوح الرؤية، وتعزيز عملية صنع القرار في المؤسسة، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية الحالية، ودعم الرؤى الاستشرافية المستقبلية وتعزيز مفاهيم التميز والريادة.

خارطة طريق

وبدوره أوضح أن خارطة الطريق لاستشراف المستقبل في العمل الأمني تتضمن ثلاث مراحل مختلفة، وهي المدخلات مروراً بالاستشراف ختاماً بالنتائج والمخرجات، حيث يتم من خلالها الانتقال من التفكير الاستراتيجي إلى الاستشراف الاستراتيجي، والذي يتضمن عملية الاستفادة من الممكنات والقدرات المتاحة مع النظرة الاستشرافية المستقبلية للوصول للهدف الأسمى، من خلال تجاوز تناقضات المدى القريب وضرورة تغيير الممارسات وطريقة التفكير لمواجهة التحولات.

دوافع

أكد المقدم حمدان الغسية أن دوافع تطبيق نظام استشراف المستقبل الاستراتيجي في المؤسسات ترجع إلى ضرورة تمكينها من فهم بيئة العمل، وتوقع التغيرات، واتخاذ الإجراءات، إلى جانب التطور والنمو، كما تم التطرق إلى آلية تطبيق نظام استشراف المستقبل الاستراتيجي من خلال ثلاث مراحل وهي: تحديد الأهداف وتحديد الاحتياجات بالإضافة إلى إدارة المعلومات

قد يهمك أيضًا  :

منصور بن محمد يكرم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

"خيرية محمد بن راشد" تكرّم عبد الرزاق العبد الله

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالله المري يطّلع على خارطة استشراف مستقبل العمل الأمني عبدالله المري يطّلع على خارطة استشراف مستقبل العمل الأمني



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 11:18 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

العلماء يؤكدون وجود حضارة صناعية قديمة

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك عبدالله الثاني يزور الباقورة بعد استعادتها

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 03:22 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة التونسية درة نجمة حفل ختام مهرجان "مالمو"

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مدرسة ترفض استقبال 250 طالب و"الشارقة للتعليم الخاص"

GMT 23:00 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"سامسونغ" تطلق أول هواتفها بكاميرا أمامية متحركة

GMT 12:08 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ياسمين صبري تكشف عن سبب إغلاقها حساباتها على مواقع التواصل

GMT 23:26 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناريمان خالد" ملكة جمال مصر تستعد للسفر إلى تايلاند
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates