مذكرة تفاهم بين أبوظبي الرقمية وحكومة إستونيا لتعزيز الشراكة في التحول الرقمي
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مذكرة تفاهم بين "أبوظبي الرقمية" وحكومة إستونيا لتعزيز الشراكة في التحول الرقمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مذكرة تفاهم بين "أبوظبي الرقمية" وحكومة إستونيا لتعزيز الشراكة في التحول الرقمي

مذكرة تفاهم بين "أبوظبي الرقمية"
ابوظبي- صوت الامارات

 وقعت هيئة أبوظبي الرقمية وحكومة إستونيا مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات في مجال الحكومة الرقمية، وتفعيل أطر التعاون في مجال التكنولوجيا الحديثة وذلك في إطار تعزيز الشراكة في مجال التحول الرقمي في البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال  كريستي كاليولايد، رئيسة جمهورية إستونيا لوفد من هيئة أبوظبي الرقمية برئاسة سعادة الدكتورة روضة سعيد السعدي، مدير عام الهيئة، في قصر الرئاسة الإستونية، وذلك خلال زيارة رسمية أعلن عنها اليوم عكست حرص الهيئة على مواكبة أحدث المستجدات العالمية لتوظيف التقنيات الحديثة والحلول الحكومية الرقمية المبتكرة بما يعزز مكانة أبوظبي الريادية ويدعم تنافسيتها في كافة المجالات.

واطّلع الطرفان خلال اللقاء على أفضل الممارسات والتجارب الرائدة وأهم المستجدات ذات الصلة بإثراء تجربة المتعامل وتطوير الحلول الرقمية والبيانات والتقنيات الحديثة وفي مقدمها تقنية الذكاء الاصطناعي وتقنية التعاملات الرقمية "بلوك تشين".

وأكدت سعادة الدكتورة روضة سعيد السعدي، على أهمية الزيارة وقالت: نتقدم بالشكر لفخامة رئيسة جمهورية إستونيا كريستي كاليولايد على حفاوة الاستقبال الذي عبرت خلاله عن احترامها وتقديرها لدولة الإمارات قيادةً وشعباً، مؤكدة على المكانة الريادية التي وصلت إليها الدولة في مختلف المجالات والقطاعات.

وأكدت أن هذه الزيارة شكلت فرصة مثالية للاطلاع على ملامح إحدى أهم التجارب الحكومية الناجحة في مجال التحول الرقمي، مشيرة إلى أن مذكرة التفاهم تأتي تجسيداً لالتزام الهيئة بتوطيد جسور التعاون العالمية الناجحة في مختلف دول العالم، والتعرف على أفضل الممارسات العالمية وأحدث التقنيات المبتكرة وتوظيفها بالشكل الأمثل في خدمة مساعي الهيئة نحو توفير حلول رقمية متكاملة، وتأمين البنية التحتية الرقمية، وصولاً إلى مستقبل رقمي يضمن تعزيز جودة حياة الأفراد تماشياً مع الرؤى والتوجهات الحكومية.

وأعربت السعدي عن تطلع "هيئة أبوظبي الرقمية" قدما إلى بذل كل الجهود الممكنة من أجل تحقيق الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة، والتي ترسم ملامح المستقبل الرقمي في إمارة أبوظبي من خلال توظيف الحلول والتقنيات الحديثة لتسهيل حياة مختلف شرائح المجتمع، والارتقاء إلى مستوى تطلعاتهم، فضلاً عن تحقيق الريادة في المجالات التكنولوجية عبر توفير بيئة رقمية آمنة وموثوقة تدعم مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة، وتخدم مسيرة التحول الرقمي للخدمات الحكومية في إمارة أبوظبي.

وعلى هامش الزيارة، التقت الدكتورة روضة السعدي، والوفد المرافق عددا من كبار المسؤولين الحكوميين في جمهورية إستونيا، وعلى رأسهم معالي أورماس رينسالو، وزير خارجية إستونيا؛ وتيمار بيتركوب، وزير الدولة؛ وأوكو ساريكانو، مدير الأمن السيبراني؛ وسيم سكوت، الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في إستونيا ووزارة الشؤون الاقتصادية والاتصالات؛ حيث تم الاطلاع على تجربة الحكومة الإستونية الرقمية التي تعتبر من الأنجح عالمياً، بالإضافة إلى بحث أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما فيها تجربة المتعاملين والأمن السيبراني والمجتمع الرقمي والذكاء الاصطناعي وإدارة البيانات. كما قدّم وفد الهيئة نظرة عامة على "إستراتيجية أبوظبي الرقمية" ومنظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة "تم".

واختتم الوفد جدول أعماله باجتماع طاولة مستديرة نظمته "مختبرات بي.إتش.سي" /BHC Laboratories/ بحضور نخبة الشركات الإستونية الرقمية الرائدة والحوكمة الرقمية والأمن السيبراني، حيث جرى البحث حول المستجدات العالمية في مجال التحول الرقمي وكيفية تعزيز التعاون المشترك للارتقاء بالخدمات والبيانات والحلول الحكومية.

قد يهمك ايضا

مركز محمد بن راشد ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية ينظمان فعاليات تعليمية

الحكومة السورية تُؤكِّد أنّ دفاعاتها الجوية أحبطت هجومًا على موقع عسكري

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مذكرة تفاهم بين أبوظبي الرقمية وحكومة إستونيا لتعزيز الشراكة في التحول الرقمي مذكرة تفاهم بين أبوظبي الرقمية وحكومة إستونيا لتعزيز الشراكة في التحول الرقمي



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates