مركز محمد بن راشد ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية ينظمان فعاليات تعليمية
آخر تحديث 10:15:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال تواجد هزاع المنصوري على متن محطة الفضاء الدولية "أي إس إس"

مركز محمد بن راشد ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية ينظمان فعاليات تعليمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركز محمد بن راشد ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية ينظمان فعاليات تعليمية

مركز محمد بن راشد
دبي- صوت الامارات

ينظم مركز محمد بن راشد للفضاء بالتعاون مع وكالة استكشاف الفضاء اليابانية "جاسكا" فعاليات تعليمية وذلك من 25 إلى 30 أيلول/سبتمبر الحالي للتعريف بكيفية استخدام كاميرا الروبوت "Int-Ball"، وخلال تواجد هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي على متن محطة الفضاء الدولية /ISS/.

وتأتي الفعاليات التعليمية في إطار تزويد الطلاب الإماراتيين والمهتمين بالمزيد من المعلومات عن أحدث التقنيات المستخدمة في قطاع الفضاء حيث سيعرض هزاع المنصوري عبر بث مباشر من محطة الفضاء الدولية كيفية التحكم بالروبوت الياباني "Int-Ball" وآلية عمله في الفضاء.

تتخلل الفعالية التعليمية مجموعة من الأسئلة والأجوبة مع طلاب دولة الإمارات العربية المتحدة وسيتم نقلها في بث مباشر في غرفة التحكم في مركز تسوكوبا الفضائي التابع للوكالة اليابانية لاستكشاف الفضاء الجوي وفي مركز محمد بن راشد للفضاء في دبي.

وينظم مركز محمد بن راشد للفضاء ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية "جاكسا"، قبل انطلاق أول رائد فضاء إماراتي عربي إلى محطة الفضاء الدولية "ISS" يومي 9 أيلول/سبتمبر في جامعة دبي و10 أيلول/سبتمبر في جامعة خليفة فعاليتين تعليميتين للتعرف أكثر بكيفية التحكم بالروبوت الياباني "Int-Ball" وآلية عمله في الفضاء.

وقال سالم المري مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية في مركز محمد بن راشد للفضاء ومدير برنامج الإمارات لرواد الفضاء: "إن الشراكة مع وكالة استكشاف الفضاء اليابانية جاكسا "JAXA" ستسهم في تعزيز الخبرات الإماراتية في مجال استكشاف الفضاء ورحلات الفضاء المأهولة من خلال تبادل العلوم والمعارف المختلفة لتطوير هذا القطاع الهام".

وأضاف: "نحن سعداء أن هذه الشراكة ستمكننا من تعزيز علوم الفضاء بين الطلاب في دولة الإمارات العربية المتحدة وستسهم في إلهامهم للاهتمام بصناعة الفضاء".

وأضاف: "المري"، أن قطاع الفضاء في دولة الإمارات وفي جميع أنحاء العالم يتطور بشكل كبير مع ظهور تقنيات جديدة للمساعدة في الرحلات الفضائية المأهولة ودعم استكشاف الفضاء ويسعدنا أن نرى علاقتنا مع الوكالة اليابانية لاستكشاف الفضاء وهي إحدى وكالات الفضاء المتقدمة في مجال تقنيات الفضاء تسير بزخم قوي بعد الإطلاق الناجح لخليفة سات في أكتوبر 2018.

وقال كويتشي واكاتا نائب رئيس وكالة استكشاف الفضاء اليابانية "جاكسا": "نحن متحمسون لتنفيذ مشروع تعليمي باستخدام كاميرا الروبوت /Int-Ball/ والتي تستخدم على متن محطة الفضاء الدولية /ISS/، خلال وجود أول رائد فضاء إماراتي على متن المحطة الدولية".

وأضاف "واكاتا" أن التعاون مع الإمارات بدأ عند إطلاق القمر الاصطناعي الإماراتي خليفة سات على مركبة الإطلاق H-IIA رقم 40 العام الماضي.

وتابع" "كان معنا في لحظات إطلاق خليفة سات الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، والدكتور محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء، وحمد عبيد المنصوري رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء، ويوسف حمد الشيباني مدير عام المركز وكنت هناك معهم وشعرت بشغفهم القوي لاستكشاف الفضاء".

وأوضح أن هذا المشروع سيكون أول مشروع تعاوني باستخدام مختبر كيبو الياباني /KIBO/ منذ اتفاقية التعاون بين وكالة الإمارات للفضاء /UAESA/ ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية /JAXA/ في عام 2016.

وأضاف: "نأمل أن تؤدي هذه التجربة التعليمية مع الروبوت /Int-Ball/ إلى مزيد من التعاون المستقبلي باستخدام مختبر كيبو الياباني /KIBO/ في محطة الفضائية الدولية خلال رحلات رواد الفضاء الإماراتيين الطويلة الأمد المقبلة.

يذكر أن رائد الفضاء هزاع المنصوري سيعرض شرحا مفصلا في 30 أيلول/سبتمبر الجاري حول كيفية عمل الروبوت عبر بث مباشر من محطة الفضاء الدولية للطلاب المبتعثين في اليابان ضمن فعالية تعليمية ينظمها مركز محمد بن راشد للفضاء بالتعاون مع وكالة استكشاف الفضاء اليابانية ومن المقرر نقل هذه الفعالية في دولة الإمارات وتحديداً في مقر مركز محمد بن راشد للفضاء ليتسنى للطلاب الإماراتيين معرفة المزيد حول الروبوت وتوجيه الأسئلة لرائد الفضاء هزاع المنصوري.

قد يهمك ايضا

واشنطن تدعو "الانتقالي" لإعادة الأمور إلى نصابها في عدن وتقدير الوساطة السعودية

شاهد في محاكمة الرئيس المعزول عمر البشير يُقدِّم اعترافات مثيرة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز محمد بن راشد ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية ينظمان فعاليات تعليمية مركز محمد بن راشد ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية ينظمان فعاليات تعليمية



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates