استئناف أبو ظبي تصدر حكمًا بإيداع مواطن في أحد مراكز المناصحة
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"استئناف أبو ظبي" تصدر حكمًا بإيداع مواطن في أحد مراكز المناصحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "استئناف أبو ظبي" تصدر حكمًا بإيداع مواطن في أحد مراكز المناصحة

محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية
أبوظبي - صوت الإمارات

قضت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية، في جلستها بإيداع المتهم الإماراتي (إ.ع.س) في أحد مراكز المناصحة، مع إخضاعه للمراقبة، ومنعه من السفر لمدة ستة أشهر، لتوافر الخطورة الإرهابية لديه. ونظرت المحكمة في قضيتين جديدتين قررت تأجيلهما إلى جلسة 28 فبراير/شباط الجاري، الأولى اتهام نيابة أمن الدولة 6 متهمين من الجنسيتين العربية والخليجية بتسليم وثائق تتعلق بحسابات بنكية وملكيات عقارية خاصة ببعض عملاء أحد البنوك المحلية، مع علمهم بذلك. وأما القضية الثانية فهي اتهام آسيوي، أساء إلى الدين الإسلامي، وقام بعمل عدائي ضد دولة عربية شقيقة.

وتعود تفاصيل القضية الأولى إلى أن نيابة أمن الدولة تتهم 6 متهمين من الجنسيتين العربية والخليجية، الأول (أ.م.ح) الثاني (ع.م.ع) الثالث (ت.س.م) الرابع (ع.خ.ط) الخامس (ط.ع.ع) السادس (ل.ص.ق)، حيث تتهم المتهم الأول: سلم لدولة أجنبية وثائق تتعلق بحسابات بنكية وملكيات خاصة ببعض عملاء أحد البنوك والمصارف المحلية وإحدى دوائر الأراضي والأملاك بالدولة التي تحصل عليها من المتهمين (الثاني والثالث والرابع والسادس) وكان محظورا على الجهة المختصة نشرها وإذاعتها.

وأعطى المتهمين من (الثاني حتى الرابع) مبالغ مالية مقابل حصوله على الوثائق والبيانات موضوع الاتهام الأول. والمتهمون من الثاني حتى الرابع سلموا للمتهم الأول الذي يعمل لمصلحة دولة أجنبية وثائق تتعلق بحسابات بنكية وملكيات عقارية خاصة ببعض عملاء أحد البنوك والمصارف وإحدى دوائر الأراضي والأملاك بالدولة، وكان محظورا على الجهة المختصة نشرها وإذاعتها مع علمهم بذلك.

وبصفتهم موظفين عموميين لدى أحد البنوك والمصارف قبلوا من المتهم الأول مبالغ مالية نظير تسليمه وثائق خاصة بعملاء جهة عملهم وكان ذلك بمناسبة أدائهم واجبات وظيفتهم، وأيضا بصفتهم سالفة الذكر وحالة كونهم مستودع سر أفشوا أسرارا خاصة بحسابات بنكية لبعض العملاء بدون إذن من أصحاب الشأن. وأما المتهم الخامس فبصفته مديرا للشؤون القانونية في أحد بنوك إمارة أبوظبي فقد قبل عطية من المتهم السادس، لاستغلال نفوذه للحصول على مستندات بملكيات عقارية من أحد موظفي دائرة الأراضي والأملاك في الدولة.

أما المتهم السادس فقدم للمتهم الخامس عطية لتحريضه على استغلال نفوذه للحصول على مستندات بملكيات عقارية، وسلّم للمتهم الأول الذي يعمل لمصلحة دولة أجنبية مستندات عقارية من إحدى دوائر الأراضي والأملاك بالدولة، وأيضا توسط لدى المتهم الخامس في عرض الرشوة وقبولها والتي حصل عليها من المتهم الأول للحصول على مستندات بملكيات عقارية.

وقرّرت المحكمة تأجيل الجلسة لتاريخ 28 فبراير/شباط الجاري حتى يتم القبض على المتهم الخامس، وتوكيل محامين للمتهمين. وتأتي تفاصيل القضية الثانية التي تتهم فيها نيابة أمن الدولة (م.ر.م) آسيوي الجنسية بأنه مسلم بالغ وعاقل مختار ارتكب حد الردة بأنه كفر وتطاول على الذات الإلهية وسخر منها وقذف في الرسول صلى الله عليه وسلم وزوجاته وأصحابه، وقام عمدا بعمل عدائي ضد دولة عربية شقيقة من شأنه الإساءة للعلاقات السياسية، بأن نشر باستخدام شبكة المعلومات فيس بوك، ووسيلة تقنية المعلومات الهاتف النقال معلومات ادعى فيها بتنفيذ المملكة لمخططات. وقررت المحكمة تأجيل الجلسة لـ 28 فبراير/شباط الجاري لتوكيل محام للمتهم.

وفي الجلسة نفسها استمعت المحكمة لمرافعة محامين في قضية اتهام 7 خليجيين بالنشر على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" معلومات وإصدارات لتنظيم داعش الإرهابي للتحبيذ والترويج لأفكاره بالأخص المتهم الأول، وأما المتهمون من (الثاني حتى السابع): فقد علموا بالجريمة الإرهابية موضوع التهمة الثانية المرتكبة من قبل المتهم الأول ولم يبلغوا السلطات المختصة مع علمهم بحقيقة وغرض التنظيم.

وقال المحامي حمد البريكي الحاضر عن المتهم الرابع (م.ح.م) 35 سنة إن موكله يكون صهرا للمتهم الأول، فمن الطبيعي أن يتردد على مكان المزرعة التي أفادت التحريات بأنهم كان يجتمعون فيها، مشيرًا إلى أنه لا توجد جريمة من الأساس ولم يقم المتهم بعرض فيديو للترويج للتنظيم كما ذكر.

وأضاف إن جميع المتهمين من الثاني حتى السابع يعلمون بمدى عقلية المتهم الأول، وأنه غير مدرك لتصرفاته، وأن التحريات لم تقم بالتحري الجيد عن المتهم الرابع، مطالبا من هيئة المحكمة براءته من التهم كونه زوج أخت المتهم الأول، ولا يوجد دليل واحد يثبت تورطه مع المتهم الأول بالترويج لتنظيم داعش. وترافع المحامي عادل الجنيبي الحاضر عن المتهمين من (الثاني، الثالث، الخامس، السادس، السابع) قائلا إن دفاعه يستند إلى حاجتين الأولى من الحالة النفسية بالنسبة للمتهم الأول، وثانيا استنادا إلى أن المتهمين لم يبلغوا عنه لما يعلمون عنه من أنه شخص غير سويّ نفسيا ومدمن على تعاطي المؤثرات العقلية والمخدرات.

وأفاد أن المتهم الأول كان يتعالج في مستشفى خليفة في أبوظبي، مطالبا بإخلاء سبيل المتهمين الثاني والثالث لأنهما شقيقان للمتهم الأول والقانون يعفيهما من البلاغ، وأيضا إخلاء سبيل المتهمين الخامس والسادس استنادا إلى سابقة إبلاغهما عن المتهم الأول قبل القبض عليه. وقررت المحكمة تأجيل الدعوى للنظر فيها لجلسة 28 فبراير/شباط الجاري.

وترافع المحامي علي العبادي بالإنابة عن المتهم الخليجي (خ.م.س) 37 سنة، تتهمه نيابة أمن الدولة بإنشاء وإدارة موقع إلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ونشر من خلاله معلومات أساء فيها للأجهزة الأمنية بإحدى الدول الخليجية ونعت رموزها بألفاظ مشينة، والتي من شأنها تعريض مصالح الدولة العليا للخطر بإساءة العلاقات السياسية بين الدولتين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئناف أبو ظبي تصدر حكمًا بإيداع مواطن في أحد مراكز المناصحة استئناف أبو ظبي تصدر حكمًا بإيداع مواطن في أحد مراكز المناصحة



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates