الإمارات تفتتح مستشفيين في بربرة وبرعو بأرض الصومال
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تفتتح مستشفيين في بربرة وبرعو بأرض الصومال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تفتتح مستشفيين في بربرة وبرعو بأرض الصومال

مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
دبي - صوت الإمارات

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبمتابعة مباشرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .. افتتح وفد من المؤسسة مستشفيين في جمهورية أرض الصومال، الأول "مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان " العام بسعة 40 سريراً في مدينة "بربرة" شمال غرب الصومال والثاني مستشفى متخصص للنساء والولادة بسعة 40 سريراً في مدينة "برعو" التي تعتبر ثاني أكبر المدن والعاصمة الثانية لأرض الصومال بعد العاصمة هرجيسا.

يأتي ذلك ضمن المبادرات الإنسانية لدولة الإمارات التي تقدمها للأشقاء وتنفذها مؤسسة خليفة الإنسانية بتوجيهات القيادة الرشيدة لتخفيف وطأة المعاناة الإنسانية لا سيما ما يعانيه القطاع الصحي في أرض الصومال من صعوبات، وذلك من خلال تبني المبادرات الصحية النوعية التي تحقق استدامة العطاء خصوصاً في ظل الظروف الصحية التي يمر بها العالم لمواجهة آثار جائحة فيروس "كوفيد19"، وتحقق في الوقت نفسه التنمية الشاملة التي تسعى إليها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في المناطق التي تعاني من نقص الخدمات الأساسية، كالصحة والتعليم.

افتتح "مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان" في مدينة بربرة، عبدالرحمن عبدالله الزيلعي نائب رئيس جمهورية أرض الصومال بحضور سعادة عبدالله النقبي مدير المكتب التجاري للدولة في هرجيسا والمهندس سلطان حسن الخفيلي رئيس وفد مؤسسة خليفة الإنسانية ومعالي علي عمر عبدالله وزير الصحة في أرض الصومال إضافة إلى عدد من المسؤولين.

وأشاد نائب رئيس جمهورية أرض الصومال بالعلاقات المتميزة التي تربط بلاده مع الإمارات وقيادتها الرشيدة، مثمناً دور المشاريع الإماراتية في بلاده والمساعدات الإنسانية والإنمائية التي تقدمها حكومة الإمارات إلى شعب أرض الصومال.

وتوجه بالشكر إلى مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على مبادراتها الخيرية والإنسانية في أرض الصومال، معتبراً أن ذلك خير ما يجسد الصداقة بين أبناء الإمارات وشعب أرض الصومال، مشيراً إلى أن الآلاف من العائلات في برعو وبربرة ستحظى برعاية صحية متميزة بفضل هذه المكرمة الإماراتية.

من جهته أكد مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أن مبادرات الإمارات التنموية والإغاثية، التي تقدمها للعديد من الدول الشقيقة والصديقة، تعزز قدرات العطاء لمؤسسات المجتمع المدني في تبني المشاريع التي تفي بأغراض التنمية المستدامة، في الدول التي تواجه تحديات صعبة.

وأضاف المصدر أن المؤسسة حرصت على أن تكون المشاريع الصحية التي نفذت في أرض الصومال تهدف لتحسين الخدمات الصحية هناك، موضحا أنه تم إنشاء المستشفيين بناء على الحاجة الماسة لهما في مدينة بربرة و برعو لتعزيز الخدمات الصحية للسكان والتي سيكون لها أكبر الأثر في تعزيز الخدمات الصحية وتقديم كل ما من شأنه أن يعزز مجالات التنمية والإعمار في الصومال الشقيق.

ويتكون مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في بربرة من مبنى من دور واحد بمستويين وبمساحة إجمالية 1351 مترا مربعا ، و يشتمل على مكتب استقبال ،وغرفة عمليات ، و8 غرف للمرضى ، و6 عيادات منها عيادة أسنان ، و3 غرف للعناية الحثيثة ، وغرفة طوارئ بسعة 3 أسرة ، إضافة للخدمات المساندة للمستشفى من أشعة ، ومختبرات ، وصيدلية ،ومطبخ ،ومغسلة ،وغرفة مولد كهربائي ،وغرفة كهرباء، وغرفة نظافة ، ومخزن ، بجانب مكتبين إداريين للأطباء ومكتبين للتمريض وغرفة المحاسبة.

كما اشتمل المشروع على تجهيز وتأثيث المستشفى بالأجهزة والمعدات الطبية الحديثة للعمليات والعناية الحثيثة والإسعاف والطوارئ والأشعة والمختبرات والأسنان في العيادات إضافة لمولد كهربائي احتياطي ، وتم تزويد المستشفى بالإثاث الطبي من أسرة المرضى والإسعاف والفحص ، والمكاتب الإدارية وغيرها من الأثاث الطبي اللازم لاستقبال المرضى وتشغيل المستشفى على أكمل وجه.

وفي مدينة برعو افتتح وفد مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومعالي علي عمر عبدالله وزير الصحة في أرض الصومال مستشفى برعو للنساء والولادة بسعة /40/ سريرا.

وتوجه وزير الصحة في جمهورية أرض الصومال بجزيل الشكر لقيادة الدولة ومؤسسة خليفة الإنسانية على تمويلها بناء وتجهيز وتأثيث مستشفى النساء والولادة في مدينة برعو، والشكر موصول لجميع الجهات التي ساهمت في إتمام هذا المشروع الصحي الحيوي، الذي يعزز قدرتنا على الاستجابة وتلبية حاجات أمراض النساء والأطفال وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمرضى.

وأضاف معاليه أن هذه المشاريع الصحية والحيوية التي تمولها دولة الإمارات عبر مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تساهم مساهمة كبيرة في توفير رعاية صحية متميزة للنساء والأطفال حديثي الولادة.

ويتكون مستشفى برعو للنساء والولادة من دور واحد بمستويين وبمساحة إجمالية 1351 مترا مربعا ويشمل غرفة عمليات و8 أسرة للمرضى و6 عيادات منها عيادة للأسنان وثلاث غرف للعناية المركزة وثلاث غرف للطوارئ إضافة إلى الخدمات الصحية المساندة مثل الأشعة والمختبرات والصيدلية والمطبخ والمغسلة وكذلك غرفة للمولد الكهربائي وغرفة نظافة ومخزن ومكاتب للإدارة والتمريض إضافة إلى كافة احتياجات المستشفى.

وسيوفر المستشفى خدمات الرعاية الصحية للأمهات وحديثي الولادة، ومن شأنه أن يساهم في خفض نسبة وفيات حديثي الولادة والأمهات الحوامل.

وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ :

خليفة بن زايد يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس إدارة المجلس الأعلى للشؤون المالية

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون غاي برملان

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تفتتح مستشفيين في بربرة وبرعو بأرض الصومال الإمارات تفتتح مستشفيين في بربرة وبرعو بأرض الصومال



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates