الرئاسة اليمنية تشيد ببطولات مقاتلي القوات المسلّحة الإماراتية
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرئاسة اليمنية تشيد ببطولات مقاتلي القوات المسلّحة الإماراتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئاسة اليمنية تشيد ببطولات مقاتلي القوات المسلّحة الإماراتية

نائب الرئيس اليمني اللواء علي محسن صالح الأحمر
عدن - عبدالغني يحيى

أشاد نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر، بالبطولات الأسطورية لمقاتلي القوات المسلحة الإماراتية، التي جسدوها خلال مشاركتهم في عمليتي "عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل"، فيما واصلت مقاتلات التحالف العربي قصفها المحكم على المواقع العسكرية التابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، في وقت قتل 22 من الانقلابيين خلال تصدي قوات الجيش والمقاومة لهجوم شنته الميليشيات على مواقع الشرعية في الجوف.

واستقبل الفريق الركن الأحمر، الأربعاء، سفير الدولة لدى اليمن، سالم بن خليفة الغفلي، حيث جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها، والمستجدات المختلفة التي تشهدها الساحة الوطنية، وفي اللقاء تم استعراض التطوّرات الميدانية، وما تحرزه قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بدعم وإسناد من دول التحالف، وفي مقدمتها السعودية والإمارات، من إنجازات كبيرة، وما تحققه من انتصارات لمصلحة عودة الشرعية واستعادة الدولة وحماية الهوية اليمنية.

وثمّن نائب رئيس الجمهورية تثميناً عالياً ما قدمته الإمارات من دعم لا محدود لليمن واليمنيين، وفي شتى المجالات العسكرية والتنموية والاقتصادية والإغاثية والإيوائية وغيرها، وما للإمارات وقيادتها الحكيمة منذ القدم من بصمات ومواقف تُجسّد الأخوة الصادقة والمتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

ونوه نائب الرئيس اليمني بالبطولات الأسطورية التي جسّدها منتسبو القوات المسلحة الإماراتية، أثناء مشاركتهم في عمليتي "عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل"، والتضحيات التي بذلوها، والدماء الطاهرة التي امتزجت مع دماء اليمنيين، ووطدت أخوّتنا وعلاقتنا، ليصبح هدفنا واحداً، ومصيرنا واحداً، وما يهدد أحدنا يهدد الآخر في كل الأحوال وفي مختلف الظروف، وتطرق إلى ما تسبب فيه الانقلابيون من دمار للدولة اليمنية ومعاناة طالت كل أبناء اليمن، وما تشكله عصابة الانقلاب من مخاطر جمة على أمن اليمن والمنطقة، ومن تهديد كبير لمصالح اليمنيين والأشقاء والأصدقاء، وهو ما برز في تصرفات ميليشيات الانقلاب وأعمالها المتطرّفة التي استهدفت أمن الممرات المائية والملاحة الدولية، مشيداً بما أسهمت به الإمارات من ردع لهذا الخطر، وإفشال لهذا التهديد من خلال المساندة في تحرير المخاء وأجزاء كبيرة من الساحل الغربي.

وحمّل نائب الرئيس السفير الإماراتي تحياته وتحيات الرئيس اليمني إلى قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وجدّد سفير الدولة لدى اليمن تأكيد استمرار دعم التحالف للشرعية، ورفض الانقلاب، واستعادة الدولة وبنائها، مؤكداً حرص الإمارات الدائم على أمن واستقرار ووحدة اليمن ومصلحة اليمنيين. ميدانياً، قصفت مقاتلات التحالف العربي، أمس، مخزن أسلحة تابعاً للميليشيات في كلية الطيران والدفاع الجوي في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الميليشيات، وأوضح شهود عيان أنه وقعت انفجارات عنيفة هزت المنطقة، عقب استهداف كلية الطيران على شارع الستين في صنعاء، لافتين إلى أن الانفجارات استمرت وقتاً طويلاً، ما يؤكد استخدام الميليشيات هذه المنشآت مخازن للأسلحة. يأتي ذلك في الوقت الذي تزداد فيه الأوضاع المعيشية في العاصمة صنعاء سوءاً، جراء انعدام الكثير من المواد الأساسية، كالغاز وبعض المتطلبات الأساسية.

وأفادت مصادر محلية في صنعاء بأن الأوضاع الإنسانية في العاصمة والمحافظات الخاضعة لسيطرة الميليشيات الانقلابية تزداد سوءاً، يوماً بعد يوم، جراء تأخر صرف المرتبات الشهرية لعدد من المؤسسات الحكومية، وذلك بسبب تعنت الانقلابيين، ورفضهم إعطاء كشوف رواتب كثير من المرافق إلى الحكومة الشرعية لصرفها.

وتمكنت مقاومة مديرية عتمة بمحافظة ذمار من إعطاب عربتين عسكريتين تابعتين للميليشيات، حيث قال مصدر محلي إن مقاومة عتمة تلقت دعماً جوياً من قبل قوات التحالف متمثلاً بعدد من الأسلحة والذخائر لمواجهة أي تقدم لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، لافتاً إلى أن المقاومة تمكنت من إعطاب عربتين للميليشيات في ربيعة بني بحر، في حين استطاعت إحدى مقاتلات التحالف استهداف عربة ثالثة من عربات الميليشيات، ودمّرت مقاتلات التحالف العربي آليات تابعة للميليشيات، كانت داخل مبنى شركة خارجية احتلته الميليشيات في مديرية عتمة في محافظة ذمار.

وأفادت مصادر محلية إن مقاتلات التحالف استهدفت تجمعاً لعربات عسكرية مكوناً من 10 عربات كانت في هنجر تابع لشركة تركية سابقاً في منطقة الكنب في منطقة بني بحر بمديرية عتمة في محافظة ذمار، وتمكنت المقاومة الشعبية من صد هجوم للميليشيات في جبهة ربيعة بني بحر، وإلحاق خسائر فادحة بصفوف الميليشيات، وتدمير طقمين عسكريين تابعين لها، وفي حجة، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات في ميدي ومزارع النسيم. وقال مصدر عسكري، إن مقاتلات التحالف تمكنت من استهداف تعزيزات تابعة للميليشيات كانت في طريقها لجبهة حرض، لافتاً إلى أن الغارات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر الميليشيات، وفي الحديدة، قالت مصادر طبية في مستشفى العلفي إن المستشفى استقبل معظم قتلى وجرحى الغارات من مختلف مناطق الشريط الساحلي، البالغ عددهم 24 قتيلاً وعشرات الجرحى، وفي الجوف، قتل 22 من الميليشيات الانقلابية خلال المعارك العنيفة التي اندلعت، أمس، بين قوات الجيش والميليشيات.

وتمكنت المقاومة في البيضاء، من استهداف آلية عسكرية تابعة للميليشيات بصاروخ حراري في جبهة الحازمية بمديرية الصومعة. كما قتل سبعة من الميليشيات في كمين نصبته المقاومة الشعبية في قيفة مديرية ولد ربيع. وذكرت مصادر محلية أن المقاومة نصبت كميناً لعربة عسكرية كانت تقل مسحلين حوثيين، ما أسفر عن مقتل سبعة منهم. وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات منعت اليوم أهالي قرية حمة صرار من الذهاب إلى مزارعهم، وقصفت بشكل عشوائي مزارع المواطنين في المنطقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئاسة اليمنية تشيد ببطولات مقاتلي القوات المسلّحة الإماراتية الرئاسة اليمنية تشيد ببطولات مقاتلي القوات المسلّحة الإماراتية



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 19:57 2024 السبت ,22 حزيران / يونيو

التأخر في النوم يهدّد الأطفال بمرض الضغط
 صوت الإمارات - التأخر في النوم يهدّد الأطفال بمرض الضغط

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 00:51 2019 الخميس ,25 تموز / يوليو

إليك كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات

GMT 16:43 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

تمتع بمغامرة فريدة في أجمل مدن "مولدوفا"

GMT 09:51 2013 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

"سقوط الصمت" رواية جديدة لعمار علي حسن

GMT 00:29 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

تعرفي على الطريقة الصحيحة لتخزين المكسرات

GMT 16:02 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شاروخان وكيت بلانشت يحصلان على جائزة الكريستال في دافوس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates