عبدالله بلحيف النعيمي يفتتح الدورة الـ 12 من مؤتمر السكك الحديدية
آخر تحديث 19:59:18 بتوقيت أبوظبي

عبدالله بلحيف النعيمي يفتتح الدورة الـ 12 من مؤتمر السكك الحديدية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالله بلحيف النعيمي يفتتح الدورة الـ 12 من مؤتمر السكك الحديدية

عبد الله بلحيف النعيمي في افتتاح مؤتمر السكك الحديدية
ابوظبي - صوت الامارات

افتتح عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات، الدورة 12 من مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط 2018، بحضور وزراء وممثلي عدد من الدول، برعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. وأوضح عبدالله بلحيف النعيمي أن الإمارات حجزت مكانة عالمية متميزة في قطاع النقل والطرق، وأن اعتماد الدولة لقانون السكك الحديدية يوفر إطارا تنظيميا لمشاركة الشركات الخاصة بمشاريع مهمة في هذا القطاع.

وأضاف أن الإمارات استطاعت أن تصنع لنفسها مكانة على الخريطة العالمية في قطاع النقل والطرق، معتبرهما من القطاعات الحيوية التي تلعب دورًا مهمًا في عملية التنمية الشاملة الداعمة للمنظومة الاقتصادية، خاصة أن ذلك يتوازى مع مشروع ربط دول الخليج بشبكة سكك حديدية متكاملة، والذي تعمل عليه حالياً السعودية والإمارات لربطهما وينتهي في 2021، ثم البحرين والكويت في 2023.

وقال إن الدولة وضعت لنفسها رؤية واضحة واستراتيجية مدروسة لتتبوأ دورا رياديا ومتميزا في مجال النقل السككي والطرق، من خلال تنمية العلاقات الإقليمية والدولية واقتراح ورسم السياسات، وسن القوانين والتشريعات التي تضمن كفاءة وتطور وسلامة هذا القطاع الحيوي المهم في الدولة، لافتًا إلى اعتماد مجلس الوزراء الإماراتي لقانون اتحادي جديد للسكك الحديدية يوفر إطارا تنظيميا لتطوير السكك الحديدية في المستقبل، ما يمهد الطريق أمام مشاركة القطاع الخاص في مشاريع السكك الحديدية في الإمارات.
وأفاد أنه بفضل رؤية القيادة الحكيمة فإن الدولة تسير بخطى متسارعة في مجال دعم منظومة البنية التحتية بمختلف محاورها، وقد حققت نتيجة ملموسة في ذلك ومراكز متقدمة في مؤشر التنافسية العالمية، حيث حصلت على المركز الرابع في جودة البنية التحتية. وأكد الدكتور المهندس عبدالله الكثيري مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، أن مؤتمر ومعرض السكك الحديدي للشرق الأوسط 2018 يساهم في إبراز مكانة الإمارات كدولة رائدة في قطاع تطوير السكك الحديدية، والنقل البري والبحري، لافتًا إلى أن الحضور البارز لصناع القرار في مجال السكك الحديدية والنقل يعكس مدى الاهتمام الكبير بالمعرض الذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى الشرق الأوسط.

وبيّن خليفة بن سعيد العبري الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في مجلس التعاون لدول الخليج العربي، على دور القيادة الرشيدة للإمارات في دعم مسيرة التنمية الشاملة في دول المجلس، ودعمهم لمنظومة الترابط والتكامل، لافتًا إلى حرص قادة دولة المجلس على دعم منظومة العمل المشترك الذي يساهم في توحيد السياسات والاستراتيجيات لبلورة سياسة مشتركة تلبي تطلعات أبناء المجلس وتحفظ الأمن والاستقرار، وأن دول المجلس تمكنت خلال السنوات الماضية من تنفيذ مشاريع عدة ساهمت في تحقيق مزيد من الترابط، وكذلك دعم الاستثمارات والتجارة والترابط الاجتماعي.

وعبّر سعيد السويدي، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات "دي بي" عن فخره بالانضمام لهذا الحدث الكبير الذي يجمع بين الشركات الرائدة بهذا المجال، معتبرًا المعرض بمثابة منصة مهمة تسمح بعرض أحدث الإنجازات والأهداف المستقبلية، وتعزيز التعاون مع أبرز مزودي الصناعة ومورديها.

وشهدت الدورة الثانية عشرة من مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط 2018، مشاركة أكثر من 290 من مشغلي السكك الحديدية الإقليميين والدوليين، والموردين والمقاولين عرضوا أفضل الحلول والابتكارات في صناعه السكك الحديدية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالله بلحيف النعيمي يفتتح الدورة الـ 12 من مؤتمر السكك الحديدية عبدالله بلحيف النعيمي يفتتح الدورة الـ 12 من مؤتمر السكك الحديدية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالله بلحيف النعيمي يفتتح الدورة الـ 12 من مؤتمر السكك الحديدية عبدالله بلحيف النعيمي يفتتح الدورة الـ 12 من مؤتمر السكك الحديدية



خلال ظهورهما على السجادة الحمراء في نيويورك

إيمّا ستون ترتدي فستانًا نحاسيًا في حفل مسلسلها الجديد

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين

GMT 16:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"
 صوت الإمارات - شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"

GMT 18:09 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور
 صوت الإمارات - نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور
 صوت الإمارات - تعرَّف على المسارات التاريخية الأفضل في بريطانيا

GMT 18:17 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

إنتر ميلان يرغب في الحصول على خدمات بالوتيلي

GMT 17:33 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

رونالدو شحور يعلن نمو قطاع التجارة الإلكترونية سنويًا

GMT 00:05 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

هل العقاب يعزز من الأداء الدراسي للطفل؟

GMT 04:27 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب فرنسا يرغب في تفادي لقاء إسبانيا خلال المونديال

GMT 07:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

إيقاف سمير نصري 6 أشهر بسبب المنشطات

GMT 05:17 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سر عدم تعليق مدرب أوروغواي على قرعة بلاده في المونديال

GMT 23:29 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

موناكو يفتقد خدمات نجمه ليمار في مواجهة سان جيرمان الأحد

GMT 04:06 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

مانشستر يونايتد يقدم عرضا لموهبة المكسيك
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates