شرطة دبي تسجل 100 مخالفة احذروا هذه السلوكيات على الشواطئ
آخر تحديث 15:54:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرطة دبي تسجل 100 مخالفة "احذروا هذه السلوكيات على الشواطئ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة دبي تسجل 100 مخالفة "احذروا هذه السلوكيات على الشواطئ

شرطة دبي تسجل مخالفة على الشواطئ
دبي - صوت الإمارات

رصدت "الإمارات اليوم" خلال جولة ميدانية بعدد من شواطئ دبي تفاوتاً في الالتزام بالإجراءات الاحترازية من جانب مرتادي البحر بعد قرار إعادة فتح الشواطئ، لكن قابل ذلك انتشار مكثف من قبل دوريات شرطة دبي ومفتشي البلدية، فضلاً عن حراس وأفراد أمن الشواطئ في منطقة لامير.

وسجلت شرطة دبي خلال ثلاثة أيام فقط من القرار أكثر من 100 مخالفة تنوعت بين عدم التزام بالتباعد الاجتماعي أو ارتداء الكمامة على الشواطئ، كما لجأت إلى استخدام طائرات من دون طيار لمراقبة الشواطئ من الجو والتأكد من التزام الجميع بالتعليمات.

وبحسب الجولة التي شملت "كايت بيتش"، استمر الإقبال أمس بشكل لافت على الشواطئ، على غير المعتاد في الأيام العادية وليس عطلة نهاية الأسبوع، لكن فرضت الجهات المعنية ومنها شرطة وبلدية دبي إجراءات التباعد الاجتماعي فالتزم مرتادو البحر بالبقاء على مسافة لا تقل عن مترين.

وفي المقابل كانت أبرز الملاحظات السلبية التي رصدت خلال الجولة، الاقتصار على تطبيق التباعد بين الأشخاص الذين لا تربطهم علاقة ولم يأتوا سوياً إلى الشاطئ، لكن في المقابل جلست مجموعات من الأصدقاء سوياً دون التزام بالإجراءات اللازمة، كما لوحظ عدم التقيد بارتداء الكمامة فور الخروج من البحر والجلوس على الشاطئ بحسب التعليمات الصادرة في هذا الخصوص.

وقال محمد البحيري أحد الملتزمين بالتعليمات خلال جلوسه على شاطئ لامير إنه لا يريد تكدير فرحته بعودة الحياة تدريجياً وفتح الشواطئ مجدداً بارتكاب ما ينغص عليه ذلك، لافتاً إلى أن صديقاً له لم يلتزم بتعليمات ارتداء الكمامة، فحررت له مخالفة 3000 درهم، حتى صار يرتديها أثناء النوم حالياً.

فيما ذكر علي أبوطالب أن تحذيراً واحداً كان كافياً من أحد أفراد شرطة دبي أثناء جلوسه على شاطئ كايت بيتش بضرورة ارتداء الكمامة وإلا سيكون عرضة لمخالفة قيمتها 3000 درهم، مؤكداً إيمانه بشعار المرحلة بأنها مسؤولية الجميع الآن وعلى كل فرد الالتزام حتى لا تعود العجلة إلى الوراء وتتخذ الدولة إجراءات أكثر تشدداً.

من جهته قال خالد بونجاح إنه يجد صعوبة في ارتداء الكمامة أثناء جلوسه على الشاطئ، إذ يشعر بصعوبة في التنفس، لافتاً إلى أنه تلقى تحذيرات من مسؤول الأمن على الشاطئ وسيحرص على الالتزام قدر استطاعته.

وأفادت سونيا فيلينوفا بأنه من الجيد فتح الشواطئ مجدداً في دبي فهي المتنفس الأروع والوجهة المحببة للجميع، مشيرة إلى أنها تلتزم بالتعليمات لكن تنسى ارتداء الكمامة أحياناً، معربة عن استيائها من تصرف البعض بنوع من اللامبالاة أو عدم الحذر مثل مجموعة من الأشخاص لم يلتزموا بالتباعد الاجتماعي، مؤكدة أن هذا لا يساعدنا جميعاً.

إلى ذلك سجلت فرق أمن الشواطئ التابعة لمركز شرطة الموانئ أكثر من 100 مخالفة خلال ثلاثة أيام شملت عدم ارتداء الكمامة أو الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وقال الملازم أحمد المرزوقي من قسم أمن الشواطئ إن مرتادي الشواطئ لم يكونوا ملتزمين في الأيام الأولى بعد صدور قرار إعادة فتح الشواطئ، لكن بتطبيق المخالفات بدأ معظمهم في الالتزام، مؤكداً أن هناك حرصاً على تطبيق التعليمات بكل صرامة حفاظاً على سلامة الجميع.

يذكر أن بلدية دبي أعلنت عن إعادة فتح شواطئ الممزر وجميرا وأم سقيم وشاطئ "جي بي آر" ، ودعت المرتادين من المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بإجراءات السلامة العامة ومراعاة كافة الإرشادات التي تم تعميمها في المواقع لضمان سلامة الجميع.

وقـــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــضًأ :

شرطة دبي تتدخل لتسهل عودة زوج وامرأته الحامل إلى الهند

شرطة دبي تضم الخوذة الذكية إلى معدات فريق الدراجات الهوائية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة دبي تسجل 100 مخالفة احذروا هذه السلوكيات على الشواطئ شرطة دبي تسجل 100 مخالفة احذروا هذه السلوكيات على الشواطئ



ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة البرّاقة

واشنطن ـ صوت الامارات
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ ط...المزيد

GMT 14:19 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يوميات غزة المحاصرة تبدو "مُحررة" بعدسات مصوريها
 صوت الإمارات - يوميات غزة المحاصرة تبدو "مُحررة" بعدسات مصوريها

GMT 11:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تعرف على أفضل أماكن السياحة في "بودابست" للشباب
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل أماكن السياحة في "بودابست" للشباب

GMT 06:42 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

اكتشاف إصابة لاعب آرسنال بكورونا قبل مواجهة سيتي

GMT 01:09 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

كورونا يضرب 5 لاعبين من رد ستار بلجراد

GMT 01:39 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

إصابة تومي يوريتش مهاجم أستراليا بكورونا

GMT 05:04 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

ريال مدريد يعترض على جدول الدوري ويشتكي لـ«الليجا»

GMT 06:45 2020 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

رابطة الدوري الفرنسي تؤيد هبوط أميان وتولوز

GMT 06:58 2020 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

نيل وارنوك مدير فنيا لميدلزبره خلفا لوودجيت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates