قرقاش يُحمّل قطر مسؤولية فشل حل أزمة مقاطعة الدول الأربعة
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قرقاش يُحمّل قطر مسؤولية فشل حل أزمة مقاطعة الدول الأربعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قرقاش يُحمّل قطر مسؤولية فشل حل أزمة مقاطعة الدول الأربعة

الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية
ابوظبي - صوت الامارات

حمّل الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، السياسة القطرية مسؤولية فشل حل أزمة مقاطعة الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، من خلال اعتماد الهجوم والإساءة بدلاً من تفكيك الأزمة وتداعياتها. وقال في تغريدة على حسابه في "تويتر"، "فشل السياسة القطرية في حلّ أزمة الدوحة يعود لمقاربة اعتمدت الهجوم على دول المقاطعة والإساءة إليها، بدلاً من أن تركّز على معالجة تفكيك الأزمة وتداعياتها على قطر".

وتزامن ذلك، مع تكثيف الكويت وساطتها لحل الأزمة حيث أوفدت الشيخ محمد العبد الله المبارك الصباح نائب وزير شؤون الديوان الأميري إلى قطر، حاملاً رسالة خطية من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، بعد يوم واحد من قيام المبعوث الكويتي بزيارة إلى السعودية سلم فيها رسالة مماثلة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. فيما أجرى عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة اتصالاً هاتفياً بالشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حول العلاقات الثنائية بين البلدين، في مختلف المجالات.

وعلى خط موازٍ، بحث أمير قطر تميم بن حمد تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية خلال لقاء مع المبعوث الخاص لوزير الخارجية الأميركي الجنرال أنتوني زيني الذي توجه لاحقاً إلى القاهرة للقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري.

في وقت قال فيه مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق السفير رخا حسن، إن قطر مصرة على موقفها في دعم الإرهاب، وإن مساعي تقريب وجهات النظر بين الدول الأربع والدوحة متوقفة، رغم إرسال إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب مبعوثين لمحاولة حل الأزمة.

وحذّر النائب المصري محمد إسماعيل من الدور الذي تقوم به بعض الدول العربية والإقليمية في دعم الإرهابيين وفي احتضانها وتوجيهها عبر أجهزتها للقيام بعمليات إرهابية في دول الجوار لتحقيق أغراض خبيثة. وشدد في بيان على أن السنوات الماضية وبعد ما عرف بـ "الربيع العربي" أثبتت وجود أدوار مشبوهة ومقززة لبعض الدول وفي مقدمتها قطر وتركيا وإيران في اجتذاب الإرهابيين واحتضان القيادات المتطرفة والإنفاق عليهم وتوجيههم للإضرار بالدول الأخرى. ولفت إلى أن مصر كانت من بين الدول التي تعرضت ولا تزال لموجات إرهابية كبرى من جانب كل من قطر وتركيا ومن على شاكلتهما، مطالباً بضرورة التحرك الإقليمي والعربي وعبر مختلف المؤسسات الدولية لمحاصرة هذه الدول وأنشطتها البغيضة في دعم الإرهاب وفي تمويل الإرهابيين وتوجيههم.

وتظاهر عشرات الأشخاص أمام مقر الأمم المتحدة في جنيف ضد سياسات قطر الداعمة للإرهاب والمنتهكة لحقوق الإنسان. وذكرت مصادر أن المتظاهرين حملوا شعارات منددة بسياسات الدوحة في المنطقة وانتهاكها لحقوق الإنسان ودعمها الإرهاب، وذلك بالتزامن مع انعقاد جلسات الدورة الـ 37 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف والتي ستستمر حتى 23 مارس/آذار الجاري. كما تظاهر نشطاء حقوقيون من نقابات أوروبية، ومنظمات، بينها المنظمة العربية لحقوق الإنسان، في بريطانيا وأوروبا، والرابطة الخليجية للحقوق والحريات، والمؤسسة العربية لحقوق الإنسان، أمام مقر منظمة العمل الدولية، ومقر مجلس حقوق الإنسان في جنيف، اعتراضاً على مشاركة الوفد القطري في الدورة الـ 37 للمجلس.

ورفع المتظاهرون صور عدد من ضحايا العمال الوافدين، الذين ماتوا بسبب انعدام شروط السلامة والأمن الصناعي في المنشآت الرياضية لكأس العالم 2022 بقطر، وعدم اهتمام السلطات القطرية بأرواح العمال. وطالب المتظاهرون بسحب بطولة كأس العالم من قطر، ومقاضاتها، منددين بتعرض العمال الوافدين من بنغلاديش، والهند، ونيبال، لظروف صعبة للغاية، خلال العمل على تجديد استاد خليفة وإنشاء وتجميل الحدائق المحيطة به والمرافق الرياضية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرقاش يُحمّل قطر مسؤولية فشل حل أزمة مقاطعة الدول الأربعة قرقاش يُحمّل قطر مسؤولية فشل حل أزمة مقاطعة الدول الأربعة



GMT 14:42 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة يمنح سفير فانواتو "وسام الاستقلال "

GMT 14:38 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديوان ولي عهد أبوظبي يحيي "يوم الشهيد" الخميس

GMT 14:34 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد بن سعود يؤكد " يوم الشهيد" يعكس أبهى صور الوحدة الوطنية

GMT 14:31 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد بن راشد يتسلم رسالة إلى خليفة من الملك سلمان

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates