خليل إبراهيم المنصوري يؤكّد أن القضاء على الجريمة في دبي ليس مستحيلًا
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خليل إبراهيم المنصوري يؤكّد أن القضاء على الجريمة في دبي ليس مستحيلًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خليل إبراهيم المنصوري يؤكّد أن القضاء على الجريمة في دبي ليس مستحيلًا

اللواء خليل إبراهيم المنصوري
دبي – صوت الإمارات

كشف اللواء خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، أن الوصول إلى انعدام الجريمة في دبي ليس مستحيلاً ولا سهلاً، ولدينا تدابير عالمية في الحد من الجريمة، منوهًا إلى أن مختبر التحريات الابتكاري الذي أطلق عليه "سكبت" أي "الخطوة التالية"، يعدّ الأول من نوعه في العالم للحد من الجريمة ومنع وقوعها، ويضم 11 ابتكارًا وجهازًا بمواصفات خاصة.

وقال اللواء المنصوري، إنه يتم العمل على المطالبة بإصدار تشريع للحماية والوقاية والذي سيلزم أصحاب محال الذهب والمجوهرات بتطبيق أفضل الأساليب والأجهزة التي تمنع وقوع الجريمة، منوهًا إلى أن دبي تضم ما يزيد على 3 آلاف محل ذهب به بضائع بملايين الدراهم، مشيرًا إلى أن السعي نحو الاطلاع على أحدث الابتكارات وابتكار الأجهزة والأنظمة والبرامج مستمر في شرطة دبي، وذلك بهدف جعل مدينة دبي الآمنة عالميًا ومنع وقوع الجريمة فيها.

وأفاد اللواء المنصوري أنه بعد الاطلاع على أحدث المنتجات والتقنيات توصل فريق من إدارة الحد من الجريمة إلى خزنة حديدية تصلح لحفظ الأموال والمقتنيات الثمينة والتي تقدر بالملايين بطريقة يستحيل فتحها، وأنه إيمانًا من شرطة دبي بأن التجربة خير برهان تم شراء الخزنة بقيمة 35 ألف درهم ووضع كمية من المتفجرات بداخلها لمعرفة قوتها وعدم القدرة على اختراقها بأي وسيلة كانت وبالفعل لم يتم فتح الخزنة أو الوصول لداخلها على الرغم من كمية المتفجرات المستخدمة، وأنه بناء على التجربة تم الاجتماع بالتجار وأصحاب محال الذهب والمجوهرات والصرافة للاستعانة بها في أماكن العمل.

وأشار اللواء المنصوري إلى أن مختبر سكبت، يضم قفلًا أطلق عليه "قفل كابا"، وأقفال سوليكس غير القابلة للكسر أو التفجير ولا نسخ مفتاحه بأي طريقة، إضافة إلى جهاز الدخان الكثيف، وثمنه لا يزيد على 5 آلاف درهم ويعمل في 3 ثوانٍ فقط عبر زر الاستغاثة في المحال التجارية ويمكنه حجب الرؤية بشكل كبير في وقت قياسي، بدون أي مواد ضارة في حالة الاستنشاق.
وأفاد اللواء المنصوري أن المختبر يضم صندوق النقد الذكي ماكتوين، والذي يستخدم في نقل الأموال والبضائع الثمينة، ويتراوح سعره بين 3 آلاف إلى 45 ألف درهم حسب الحجم، ويدوم لمدة 10 سنوات ومزود بنظام الطاقة العالية لإتلاف الأوراق المالية في حالة التعرض للهجوم ويعمل بقفل إلكتروني، كما أنه مزود بخاصية تتبع عن طريق بطاقة مزروعة داخله، وخاصية الإنذار القوي وتسخين يد المقبض في حالة الهجوم إضافة إلى إمكانية فتحه عن بعد.

ومن جانبه، أشار العميد سالم الرميثي مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي إلى أن المختبر يضم زجاجًا مضادًا للرصاص وغير قابل للكسر بسماكة 32 ملم وأن حجم القطعة الواحدة تتراوح بين 2.4 متر إلى 4.5 أمتار، أنه يمكن الاستعانة به في محال الذهب والمجوهرات والصرافة وغيرها لحماية الممتلكات، إضافة إلى جهاز التشتيت الذي يصدر أصواتاً مزعجة وعالية لا يمكن تحملها في بعض الأحيان.

ولفت العميد الرميثي إلى أنه ضمن الابتكارات التي يضمها مختبر "سكبت" ابتكارًا للموظف عيسى البلوشي وهو عبارة عن اختراع أطلق عليه "حارس المدينة"، لمنع السرقات ويعمل بالبطارية وبالكهرباء، وهدفه حماية المنازل والمستودعات والمحال التجارية، كما أنه ينبه حراس الأمن في حالة دخول الغرباء.

 ولفت اللواء خليل إبراهيم المنصوري إلى أن شرطة دبي أعدّت دراسة استغرق العمل عليها 6 أشهر عن تطوير الإجراءات الأمنية لمحال الصرافة والذهب والمجوهرات، وأنها في طور رفع مقترح بإلزامية تلك المحال بالاستعانة بالأجهزة التي من شأنها حماية الممتلكات ومنع وقوع الجريمة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خليل إبراهيم المنصوري يؤكّد أن القضاء على الجريمة في دبي ليس مستحيلًا خليل إبراهيم المنصوري يؤكّد أن القضاء على الجريمة في دبي ليس مستحيلًا



GMT 14:42 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة يمنح سفير فانواتو "وسام الاستقلال "

GMT 14:38 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديوان ولي عهد أبوظبي يحيي "يوم الشهيد" الخميس

GMT 14:34 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد بن سعود يؤكد " يوم الشهيد" يعكس أبهى صور الوحدة الوطنية

GMT 14:31 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد بن راشد يتسلم رسالة إلى خليفة من الملك سلمان

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates