ترامب يؤكد أنه رئيس لكل الأميركيين ويُطالب الجميع بالتكاتف
آخر تحديث 03:05:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ترامب يؤكد أنه رئيس لكل الأميركيين ويُطالب الجميع بالتكاتف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ترامب يؤكد أنه رئيس لكل الأميركيين ويُطالب الجميع بالتكاتف

الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب
نيويورك ـ مادلين سعادة

أعلن الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب إنه سيقود البلاد إلى مشروع ضخم من التنمية والتحديث وإنه سيعمل على إصلاح المدن الأميركية وبنيتها التحتية وتحديث الطرق ووسائل المواصلات. وأوضح ترامب في "خطاب النصر" بعدما أوضحت النتائج الأولية فوزه بالانتخابات الرئاسية على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون أنه سيبدأ العمل بشكل عاجل لمصلحة الشعب الأميركي. لكن ترامب لم يتطرق في خطابه إلى عدة ملفات مثيرة للجدل سببت له انتقادات خلال فترة حملته الانتخابية وعلى رأسها ملف الجدار الذي تعهد ببناءه جنوب البلاد لمنع تدفق المهاجرين غير القانونيين.
وأصبح ترامب الرئيس المنتخب الـ 45 للولايات المتحدة الأميركية بعد فوزه الكبير وغير المتوقع على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون. وفي وقت سابق اعترفت كلينتون بهزيمتها في الانتخابات في خطاب ألقته أمام أنصارها. وبالرغم من استطلاعات الرأي المتعددة التي توقعت فوز كلينتون، تمكن ترامب من الفوز بعدد من الولايات المتأرجحة التي حسمت النتيجة لصالحه. وتمكن ترامب من الفوز بفضل الأصوات التي حصل عليها من المجمعات الانتخابية في ولايات فلوريدا واوهايو وكارولاينا الشمالية.
وإثر الإعلان عن فوز ترامب، انهارت أسعار الأسهم في الأسواق العالمية، ومن المتوقع أن يفتح مؤشر داو على انخفاض يبلغ 800 نقطة. وخاطب ترامب انصاره في نيويورك قائلا "تلقيت توا مكالمة هاتفية من الوزيرة كلينتون، وقد هنأتنا على انتصارنا." ومضى للقول "آن الاوان لنتكاتف كشعب واحد".وتعهد ترامب بأنه سيعالج جراح الأمة وسيكون رئيسا لكل الأميركيين. وقال "أخاطب هؤلاء الذين لم يدعموني أنا الآن أمد إليكم يدي لتتعانوا معي كي نعمل سويا على توحيد أمتنا العظيمة".
وعن منافسته قال ترامب "لقد عملت هيلاري كلينتون لفترة طويلة لخدمة هذه الأمة وعملت بكل صدق وأمانة لذا نشعر بالامتنان لها ولخدماتها". وتعهد ترامب أيضا ان يتعامل بعدالة مع الجميع حتى الدول الأخرى وقال "سنتعاون مع البلاد الأخرى التي ترغب في التعاون معنا وسنحظى بعلاقات دولية رائعة".
وحسب آخر الإحصاءات، فقد فاز ترامب بـ28 ولاية، منها: فلوريدا وأوهايو وإنديانا وكنتاكي وويست فرجينيا وتينيسي وميسيسبي وأوكلاهوما وألاباما ونورث كارلينا وساوث كارولينا، بينما فازت كلينتون بـ19 ولاية منها كاليفورنيا وهاواي وكولورادو وإلينوي ونيويورك ونيوجيرسي وبهذا حصلت كلينتون على 218 صوتاً مقابل 274 لترامب.
وقبل دقائق صعد الرئيس المنتخب دونالد ترامب ونائبه مايك بنس منصة تجمعهما الانتخابي وتحدثا الى مؤيديهما عن انتصارهما. وقال ترامب ان هيلاري هنأته بالفوز. وقال حان الوقت لكي نتحد جميعًا ونكون شعبا واحداً، مؤكدًا أنه سيكون رئيسًا لكل الأميركيين ، داعيًا المعارضين الذين صوتوا ضده للتعاون معًا.
وقال إن العمل معًا سيعيد المسار الصحيح الى البلاد ويعيد أميركا إلى مكانتها. وكل اميركي سيحقق كل أمانيه. وسنواصل اصلاح مدننا ومطاراتنا ومؤسساتنا ، وسنعمل على تشغيل الملايين خلال عملية اعادة الاعمار. وأضاف بأنه مستعد للتعاون مع جميع الدول التي تريد التعاون معنا. ولكننا سنضع المصلحة الأميركية في الأولوية . وشكر جميع معاونيه الذين حققوا هذا النصر العظيم وفي مقدمهم والداي وابنتي وأخي، وزوجتي ميلانيا.
واعترافًا منها بهزيمته كانت مرشحة الحزب قدمت الشكر إلى طاقم حملتها الانتخابية، وأعربت كلينتون في تغريدة على حسابها بموقع "تويتر"، عن فخرها بالفريق الذي قاد الحملة الانتخابية، وقالت: "أقدم لكم شكري، مهما حصل هذه الليلة".
وكانت ولاية نورث كارولاينا قد مددت التصويت في عدد من الدوائر، لكن ولاية كولورادو رفضت مسعى ديمقراطي لإبقاء مراكز الاقتراع مفتوحة لوقت أطول بعدما شهدت الولايتان مشاكل تتعلق بأنظمة التصويت الإلكتروني. وكولورادو ونورث كارولاينا ولايتان متأرجحتان مهمتان في السباق نحو البيت الأبيض.
وقالت لين بارتلز المسؤولة في إدارة ولاية كولورادو "لم يمنع هذا الانقطاع أحدا من التصويت. كان لدينا أسبوعان للتصويت وأدلى الجميع بصوته." وأضافت أن كل من يقف في الطوابير انتظارا للتصويت سيحصل على فرصة للإدلاء بصوته. وما أن تأكد فوز ترامب، حتى خرج مؤيدوه في الشوارع بادئين احتفالات في معظم الولايات المؤيدة له، بينما شوهد مؤيدو كلينتون يبكون بحسرة لخسارتها غير المتوقعة. وتجمع عشرات من المتظاهرين حول مقر الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب للتعبير عن صدمتهم وغضبهم إزاء النتائج الأولية التي تشير الى تقدم الأخير على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون. وأحاط المتظاهرون المؤيدون لكلينتون بمقر حملة ترامب، حاملين لافتات تطالب برحيله، فيما شهدت الشوارع المؤدية للمقر تواجدا كثيفا من رجال الشرطة.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يؤكد أنه رئيس لكل الأميركيين ويُطالب الجميع بالتكاتف ترامب يؤكد أنه رئيس لكل الأميركيين ويُطالب الجميع بالتكاتف



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates