رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك يقدم استقالة الحكومة لأمير الكويت
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك يقدم استقالة الحكومة لأمير الكويت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك يقدم استقالة الحكومة لأمير الكويت

أمير الكويت والشيخ جابر المبارك
الكويت ـ خالد الشاهين

قدّم رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح استقالة الحكومة لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك بعد إجراء الانتخابات البرلمانية السبت الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" نص الاستقالة التي جاء فيها: "ولما كانت الانتخابات العامة للفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس الأمة الموقر والتي أجريت بكل شفافية ونزاهة قد أعلنت نتائجها الكاملة الرسمية لذلك وطبقا لحكم المادة 57 من الدستور، فإني أتشرف بأن أرفع لسموكم استقالة الوزارة".

واستقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في قصر بيان صباح الأثنين، وبحضور ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حيث رفع إليه الكتاب التالي:

حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أمير دولة الكويت المفدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فقد تفضلتم سموكم وأصدرتم أمركم السامي بتاريخ 20 رمضان 1434 هجرية الموافق 29 يوليو 2013 ميلادي بتكليفي برئاسة مجلس الوزراء وحمل مسؤوليات النهوض بأعباء البلاد وتحقيق التنمية فيها.

 ثم بتوجيهاتكم الحكيمة صدر المرسوم رقم 2012 لسنة 2013 بتاريخ 4 اغسطس 2013 بتشكيل الوزارة.

وقد باشرت الحكومة فور تشكيلها حمل امانة المسؤولية في هذه المرحلة الدقيقة وما تنطوي عليه من الكثير من التحديات على كافة المستويات وهي مسؤولية كبيرة وامانه عظيمة قبلناها مقدرين ثقة سموكم الغالية معاهدين انفسنا على ان نكون اهلا لهذه الثقة امناء على قسمنا في بذل اقصى الجهد لبلوغ الغايات والطموحات التي عاهدنا الله اولا ثم سموكم واهل الكويت الاوفياء جميعا على المضي قدما لتحقيقها.

 ويشهد الله على أن الحكومة ولله الحمد والمنة قد تمكنت من تحقيق الكثير من الانجازات التي تلبي طموحات وآمال اهل الكويت جميعا وذلك بفضل التعاون المثمر البناء مع مجلس الامة الموقر رئيسا واعضاء خلال الفصل التشريعي المنتهي وبفضل الجهود المخلصة لابناء الوطن الذين كان لتآزرهم وجهودهم الفضل في دفع عجلة البناء والتنمية للانطلاق بالمجتمع الكويتي على طريق التقدم والازدهار.

 ولما كانت الانتخابات العامة للفصل التشريع الخامس عشر لمجلس الامة الموقر والتي اجريت بكل شفافية ونزاهة قد اعلنت نتائجها الكاملة الرسمية لذلك وطبقا لحكم  المادة (57) من الدستور فاني اتشرف بان ارفع لسموكم استقالة الوزارة.

 وإذ أرجو من سموكم حفظكم الله التفضل بقبول الاستقالة فانه لا يسعني في هذا المقام إلا ان اتقدم من سموكم بالاصالة عن نفسي وبالنيابة عن اخواني الوزراء ببالغ التقدير وعظيم الاعتزاز لثقتكم الغالية التي وليتمونا اياها وتوجيهات سموكم السديدة التي كانت لنا سندا ومعينا في تحقيق ما قدر الله لنا تحقيقه من انجازات مؤكدين لسموكم بأننا كنا وسنظل جنودا مخلصين لكويتنا الغالية.

 كما يجدر بي أن أنوه بما بذله الأخوة الوزراء من جهد كبير ومشكور في حمل أمانة المسؤولية خلال الفترة الماضية.    داعيا الله عز وجل ان يحفظكم بعنايته وان يحفظ الكويت واهلها الاوفياء وان يسدد على دروب الخير خطاكم.  وتفضلوا سموكم بقبول خالص التقدير والاحترام

   والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك يقدم استقالة الحكومة لأمير الكويت رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك يقدم استقالة الحكومة لأمير الكويت



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates