الداخلية تحرص على رفع مستوى الثقافة القانونية لدى أفراد المجتمع
آخر تحديث 07:51:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً
أخر الأخبار

الداخلية تحرص على رفع مستوى الثقافة القانونية لدى أفراد المجتمع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الداخلية تحرص على رفع مستوى الثقافة القانونية لدى أفراد المجتمع

وزارة الداخلية الإماراتية
أبوظبي - صوت الامارات

أكد العقيد الدكتور صلاح عبيد الغول مدير مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية حرص الوزارة على إيصال رسالتها القانونية إلى جميع أفراد المجتمع بمختلف أعمارهم وفئاتهم وشرائحهم والعمل على رفع مستوى الوعي القانوني وترسيخ ثقافة احترام القانون لديهم من خلال منهجين ثابتين هما " الثقافة القانونية " و" ثقافة احترام القانون " التي تعتمد على إيجاد علاقة إيجابية بين الفرد والقانون لما لها من دور أساسي ومهم في حماية الأرواح وحفظ الحقوق.

واعتبر إيصال الرسالة القانونية بطريقة مبسطة ومفهومة لأكبر شريحة ممكنة من المجتمع ضرورة مجتمعية تحمي الأفراد مما يمكن أن يؤثر في سلوكياتهم التي تتعارض مع القوانين والقيم الراسخة في الدولة سواء تم ذلك بوعيهم وإدراكهم أو من دون علم ودراية من قبلهم .

وفي هذا الاطار نظم مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية خلال العام الماضي 233 محاضرة وورشة عمل استفاد منها 29845 شخصا من بينها 77 محاضرة طلابية حضرها 15 ألفا و207 طلاب مدارس وأولياء أمور وأعضاء الهيئة التدريسية بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم .

وتناولت المحاضرات وورش العمل مواضيع مختلفة مثل حقوق الطفل وايجابيات ومخاطر وسائل التواصل الاجتماعي وغرس مفاهيم المواطنة الإيجابية وتعميق السلوكيات والقيم الصحيحة.

كما نظم المكتب 36 محاضرة عمالية استفاد منها 9474 عاملا وذلك بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين  والمؤسسة العليا الاقتصادية المتخصصة والمدن العمالية حول مواضيع متنوعة تتصل بحقوق وواجبات العمال والمخالفات الشائعة والقوانين والأنظمة المعمول بها بالدولة.

ولفت العقيد الغول إلى أن الجهل بالقانون يعد أحد أهم أسباب مخالفة الأفراد للأحكام القانونية .. مؤكدا على أهمية إيجاد ثقافة اجتماعية تؤمن بأهمية وضرورة احترام القوانين المكتوبة وغير المكتوبة كالقيم والآداب العامة.

وأوضح مدير مكتب ثقافة احترام القانون أن الهدف الاستراتيجي للفعاليات التي نظمها المكتب على مدار العام الماضي هو تعزيز مفاهيم ثقافة احترام القانون ورفع مستوى الثقافة القانونية لدى أفراد المجتمع ومنتسبي الشرطة .. مشيرا إلى أن محاور الخطة اشتملت على مجالس لوزارة الداخلية ومحاضرات ومسابقات وجلسات نقاشية وورش عمل موجهة لربات البيوت حول تربية الطفل على احترام القانون وللمرأة بشكل عام لزيادة ثقافتها القانونية بجانب التوعية القانونية عبر بث أكثر من 200 رسالة قانونية والمشاركة في العديد من الفعاليات بالتعاون مع الشركاء .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية تحرص على رفع مستوى الثقافة القانونية لدى أفراد المجتمع الداخلية تحرص على رفع مستوى الثقافة القانونية لدى أفراد المجتمع



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates