ولي عهد رأس الخيمة يأمر بإنشاء محكمة الجلسة الواحدة
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

ولي عهد رأس الخيمة يأمر بإنشاء محكمة الجلسة الواحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد رأس الخيمة يأمر بإنشاء محكمة الجلسة الواحدة

الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي
رأس الخيمة - صوت الامارات

 أمر سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس مجلس القضاء بإنشاء محكمة جزئية تختص بنظر الدعاوى المدنية والتجارية التي لا تزيد قيمتها عن نصف مليون درهم.. بحيث تنظر قضاياها وتصدر أحكامها في جلسة واحدة دون الحاجة لتأجيل نظر الدعوى أو تحديد جلسة أخرى للنطق بالحكم.

وأكد سعادة المستشار أحمد محمد الخاطري رئيس دائرة محاكم رأس الخيمة أن المحكمة الجديدة هي نتاج أفكار سمو ولي عهد رأس الخيمة لرسم ملامح العمل القضائي في الإمارة واستشراف المستقبل.. موضحا أنها تندرج ضمن حزمة من المبادرات النوعية المتكاملة التي يرعاها سموه لتطوير منظومة العمل القضائي وتمكينه من بلوغ مستويات متقدمة في الإنجاز وتحقيق العدالة باستخدام أحدث الوسائل والطرق للفصل في المنازعات والدعاوى بكافة أنواعها.

وتحدث الخاطري عن مميزات المحكمة الجديدة.. مشيرا إلى أن فاعلية ونجاح مكتب إدارة الدعوى في دائرة محاكم رأس الخيمة تحت إشراف قضائي دقيق وشامل أسفر عن فرز دعاوى عديدة مهيأة تماما للفصل في موضوعها بحكم قضائي ينهي النزاع.. انبثقت منه مبادرة فاعلة متمثلة في تخصيص هيئة قضائية جزئية تحكم في الدعوى بذات الجلسة دون حاجة إلى التأجيل لجلسة أخرى للنطق بالحكم لا سيما وأن الأطراف قدموا ما لديهم من طلبات وردود ودفاع ودفوع.

وأردف رئيس الدائرة أن محكمة الجلسة الواحدة تختلف عن محكمة اليوم الواحد من عدة نواحي أبرزها أن قيمة الدعاوى المدنية والتجارية تصل بحد أقصى إلى نصف مليون درهم بينما محكمة اليوم الواحد تختص بنظر الدعاوى في حدود 20 ألف درهم فقط.. فضلا عن أن الدعاوى المسجلة فيها محالة من مكاتب إدارة الدعاوى بعد استعراض أطراف الدعاوى أمام المكتب وتجهيزها للفصل..

كما أن الأحكام الصادرة منها قابلة للاستئناف خلافا لمحكمة اليوم الواحد التي لا يجوز الطعن على الأحكام الصادرة منها بسبب قيمتها طبقا للقانون الاتحادي في شأن الإجراءات المدنية أمام المحاكم.

وتقدم أحمد الخاطري بالشكر الجزيل لسمو ولي عهد رأس الخيمة على دعمه للقضاء واهتمامه البالغ بمتابعة كافة المستجدات والوقوف على أسباب تأخر الفصل في الدعاوى والمعوقات التي تعترض العدالة الناجزة .

يشار إلى أن سمو ولي عهد رأس الخيمة أصدر في وقت سابق قرارا بإنشاء محكمة اليوم الواحد التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة وحققت نجاحا باهرا حيث فصلت في جميع الدعاوى المعروضة عليها بنسبة 100 % في أيام تسجيلها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد رأس الخيمة يأمر بإنشاء محكمة الجلسة الواحدة ولي عهد رأس الخيمة يأمر بإنشاء محكمة الجلسة الواحدة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates