ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي
الشارقة - صوت الإمارات

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي ، الاجتماع الأسبوعي للمجلس، الذي عقد صباح اليوم بمكتب سمو الحاكم.واعتمد المجلس خلال جلسته عدداً من المواضيع المتعلقة بتحقيق رؤية الإمارة وتطوير منظومة العمل في المؤسسات والدوائر والهيئات المحلية.

كما اعتمد المجلس تفويض صلاحية خفض رسوم دائرة الطيران المدني في إمارة الشارقة، وذلك في إطار حرص المجلس على دعم استمرارية الأعمال في مطار الشارقة الدولي والتخفيف من آثار جائحة كوفيد 19 على الشركات والمؤسسات العاملة في المطار.واطلع المجلس على التقرير السنوي لأعمال اللجنة العليا للموارد البشرية لسنة 2020، والمتضمن تفاصيل اجتماعات اللجنة خلال الثلاثة أعوام المنصرمة والقرارات والتعاميم التي أصدرتها اللجنة والحالات القانونية، والتظلمات والشكاوى، والدراسات والبحوث التي قامت اللجنة بدراستها.

وأصدر المجلس قرار رقم 5 لسنة 2021 بشأن مخالفات صون التنوع الحيوي في المحميات الطبيعية في إمارة الشارقة، ويهدف القرار إلى حماية التنوع الحيوي والحياة الفطرية للكائنات البرية والبحرية في المحميات الطبيعية، وحظر أية أعمال أو أنشطة من شأنها الإضرار بها من خلال تطبيق الغرامات الإدارية.واطلع المجلس على تقرير دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية والمتضمن جهود الدائرة في الحفاظ على استدامة شواطئ الإمارة وتطبيقها لإجراءات الوقاية والسلامة لمرتادي الشواطئ من خلال تبني أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

وأشار التقرير إلى سعي الدائرة لاعتماد برنامج العلم الأزرق للشواطئ التي يتم تطويرها بناءً على مفهوم الاستدامة، ويتم منح الاعتماد من قبل مؤسسة التعليم البيئي بالدنمارك، ويحظى باعتراف من قبل برنامج الأمم المتحدة للبيئة وتم تطبيقه في أكثر من 3550 شاطئا ومرسى في أكثر من 40 دولة.وعرض التقرير تجربة شاطئ الحمرية في مجال الحفاظ على استدامة الشواطئ من خلال تطبيق عدد من المعايير والتي تضمنت إنجاز عدد من الأنشطة البيئية وبرامج التثقيف المجتمعي، والحفاظ على جودة مياه البحر، وإجراءات الأمن والسلامة المتبعة لمرتادي الشواطئ وخدمات إدارة البيئة.

وأشاد المجلس بحرص دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية على تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال الحفاظ على الشواطئ البحرية، مثمناً جهود بلدية منطقة الحمرية البيئية وسعيها الدؤوب في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة.واطلع المجلس على جدول أعمال الجلسة العاشرة لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، التي ستعقد يوم الخميس المقبل ، والمتضمنة توصيات المجلس حول سياسة هيئة الطرق والمواصلات.وتم خلال الجلسة أيضاً مناقشة جملة من الموضوعات المتعلقة بالشأن العام للإمارة واتخذ المجلس بشأنها القرارات المناسبة.

وقــــــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــــضًأ :

10 أسباب ستجعلك تقرر زيارة الشارقة في الإمارات

استشاري الشارقة" يقر توصياته بشأن هيئة الإذاعة والتلفزيون

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates