السعودية تمنح المستفيدين من مبادرة طريق مكة تأشيرات حج إلكترونية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السعودية تمنح المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" تأشيرات حج إلكترونية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السعودية تمنح المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" تأشيرات حج إلكترونية

الخارجية السعودية تمنح المستفيدين من مبادرة «طريق مكة» تأشيرات حج إلكترونية
الرياض - صوت الامارات

تشارك وزارة الخارجية السعودية، باقي الجهات الحكومية المختصة في تنفيذ مبادرة "طريق مكة" التي تأتي تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، لتيسير الإجراءات على الحجاج وتقديم أرقى الخدمات لهم.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للشؤون الإعلامية في وزارة الخارجية إبراهيم بن عبدالوهاب الغريب، في تصريح صحافي، الأحد، أن وزارة الخارجية تقوم بمنح المستفيدين من المبادرة تأشيرات حجّ إلكترونية بعد أخذ الخصائص الحيوية، وإدخال بيانات الحجاج ضمن المسار الإلكتروني الخاص بتأشيرات الحج، المرتبط بعدة جهات في المملكة.
وأضاف أنه «تم بحمد الله تنفيذ خدمة مبادرة طريق مكة لموسم حج هذا العام 1440هـ، الخميس الماضي، من مطاري إسلام آباد في باكستان، وكوالالمبور في ماليزيا، وبدأت اليوم طلائع رحلات الحجاج المستفيدين من هذه الخدمة من جمهورية إندونيسيا الإسلامية، وسوف تعقبها جمهورية بنغلاديش الشعبية».
وأكد أن المبادرة تهدف إلى تقديم أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، وذلك من خلال إنهاء إجراءات دخولهم للمملكة من مطارات دولهم، حيث يتم استقبالهم عند وصولهم للمملكة في صالات خاصة ثم يتم نقلهم لمقرات إقامتهم دون حاجة للانتظار في المطار، مستهدفة هذا العام ما يزيد على 225 ألف حاج وحاجة من خمس دول.
ودُشنت، اليوم، مبادرة «طريق مكة» لحج عام 1440هـ في مطار سكارنوا هاتا الدولي في إندونيسيا، بحضور نائب رئيس الوزراء في إندونيسيا محمد يوسف كلا، ووزير الشؤون الدينية الإندونيسي الدكتور لقمان حكيم سيف الدين، ومدير عام الجوازات الإندونيسية روني أف سومبي، ومدير عام تنظيم الحج والعمرة الإندونيسي نزار محمد علي، وحاكم جاكرتا أنيس باسويدان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا عصام عابد الثقفي، ونائب رئيس اللجنة الإشرافية للمبادرة اللواء خالد بن فهاد الجعيد، وعدد من المسؤولين الإندونيسيين.

وعقب التدشين، انطلقت أول رحلة جوية لطلائع الحجاج الإندونيسيين من مطار سكارنوا هاتا الدولي بعد أن أنهيت إجراءات دخولهم إلى المملكة عبر مسارات مخصصة في المطار خلال وقت قياسي، وعلى متنها 410 حجاج.

واطلع نائب رئيس الوزراء في إندونيسيا والحضور على الخدمات التي يقدمها الفريق السعودي من أجل تسهيل إجراءات رحلة الحجاج الإندونيسيين عبر خدمات تقنية متقدمة، وذلك في إطار ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، لضيوف الرحمن.

وأوضح السفير عصام الثقفي أن تطبيق خدمة مبادرة طريق مكة في إندونيسيا التي تنفذ فيها للسنة الثانية يؤكد نجاح التعاون بين سلطات البلدين من أجل إتمام العمل بها في إندونيسيا، من أجل خدمة الحجاج وتيسير نقلهم من مطار سكارنوا هاتا إلى المملكة.

وأوضح اللواء خالد الجعيد أن الفريق التنفيذي المكلف المبادرة أنهى إجراءات حجاج بيت الله الحرام من إندونيسيا المتجهين إلى المملكة على متن الخطوط السعودية، وسوف يتم استقبالهم بإذن الله في المملكة أفضل استقبال، مثل بقية ضيوف الرحمن إلى أن يصلوا لمقر إقامتهم في الأراضي المقدسة.

وبين اللواء الجعيد أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين، تولي أولى اهتمامها بجودة الخدمات التي تُقدم لضيوف الرحمن، كما تحرص على راحتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة لحين إتمامهم أداء مناسك الحج وعودتهم إلى بلادهم سالمين.

وعبّر عدد من المسؤولين الإندونيسيين الحاضرين لحفل التدشين عن شكرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده على رعايتهما الدائمة للحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، وحرصهما الكبير على راحة قاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار، وتيسير وتسهيل أداء نسكهم من خلال توفير أرقى الخدمات، وتسخير التقنية المتطورة في سبيل ذلك، مشيدين بمبادرة طريق مكة وتنفيذها في إندونيسيا.

وتشمل إجراءات مبادرة طريق مكة إصدار التأشيرات وإنهاء إجراءات الجوازات، والتحقق من توفر الاشتراطات الصحية، وترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن بالمملكة إضافة إلى الدعم من كل الجهات ذات العلاقة المشاركة بالمبادرة الأمر الذي يتيح للحجاج تسهيل دخولهم إلى المملكة.

قد يهمك ايضا :

أنغام تحيي ثاني حفلاتها في السعودية الأربعاء
الأسرة الحاكمة في السعودية تشيّع جثمان والدة الأمير محمد بن نايف

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تمنح المستفيدين من مبادرة طريق مكة تأشيرات حج إلكترونية السعودية تمنح المستفيدين من مبادرة طريق مكة تأشيرات حج إلكترونية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates