17 وفاة بسبب السرعة خلال ثلاثة أشهر في أبو ظبي
آخر تحديث 20:28:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

17 وفاة بسبب السرعة خلال ثلاثة أشهر في أبو ظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 17 وفاة بسبب السرعة خلال ثلاثة أشهر في أبو ظبي

شرطة أبوظبي.
أبوظبي – صوت الإمارات

أدت القيادة بسرعة على طرق أبوظبي خلال الربع الأول من العام الجاري، إلى وقوع 66 حادثًا، خلفت 17 وفاة وإصابة 14 آخرين بإصابات بليغة، بحسب ما كشفت عنه مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي.

وأكد نائب مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، العميد خليفة محمد الخييلي، ضرورة التقيد بالسرعات المقررة واللوحات الإرشادية على الطرق المختلفة، لافتًا إلى "عدم التهاون في تطبيق قانون السير والمرور على قائدي المركبات (المتهورين) الذين يعرّضون حياتهم وحياة الآخرين للخطر".

وأوضح الخييلي خلال افتتاح أسبوع المرور العربي في أبوظبي، الاحد، تحت شعار "سلامتك تهمنا": إن "شعار أسبوع المرور العربي هذا العام يجسد توجهات العالم العربي في السعي الجاد إلى الحد من الحوادث وتحقيق السلامة المرورية"، مؤكدًا "حرص مديرية المرور على الاستفادة من أي مناسبة مرورية في تعزيز التواصل المجتمعي ونشر الثقافة المرورية للحفاظ على الأرواح والممتلكات".

ولفت إلى اهتمام "مرور أبوظبي" بدعم المسؤولية المجتمعية، وزيادة الثقافة المرورية بين السائقين في القطاعين العام والخاص، والمؤسسات التعليمية، الذين يمثلون نسبة كبيرة من مستخدمي الطرق، عبر الاستفادة من وسائل التواصل المتوافرة لديها، وتشمل: التراسل الإلكتروني، ووسائل التواصل المجتمعية، وغيرها من الوسائل، بهدف توعية العاملين لديها وتزويدهم ببرامج توعية مرورية بأساليب مبتكرة وأنشطة تفاعلية.

وأكد المدير التنفيذي لجمعية "ساعد" العقيد جمال سالم العامري، أن "فعاليات التوعية بأسبوع المرور العربي تقام بمشاركة مجموعة من الشركات الوطنية والمؤسسات العامة وعدد من الرعاة، والإدارات الشرطية مثل إدارة الإسعاف والإنقاذ، والشرطة المجتمعية، وإدارة ترخيص السائقين والآليات، تعزيزًا للشراكة الاستراتيجية في ما بينهم في إطار التواصل المجتمعي، على نحو يسهم في الحفاظ على الأرواح والممتلكات، وتوجيه سلوك مستخدمي الطرق للحد من الأسباب التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية".

وذكر إن "منصات العرض والفعاليات تشمل تقديم أفلام مرورية، وتوزيع مطبوعات ومسابقات، وقرية تثقيفية، ومرسمًا مروريًا، لتعزيز الدور الإيجابي للسائقين".

ودعا العامري الجمهور إلى زيارة المعرض المروري في "دلما مول" الذي يستمر حتى الخميس المقبل، من أجل تفعيل شراكة مجتمعية حقيقية، تحقق الوصول إلى مجتمع مروري آمن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

17 وفاة بسبب السرعة خلال ثلاثة أشهر في أبو ظبي 17 وفاة بسبب السرعة خلال ثلاثة أشهر في أبو ظبي



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates