مرور أبو ظبي تكثف الرقابة للحد من حوادث طلبة المدارس
آخر تحديث 17:30:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مرور أبو ظبي" تكثف الرقابة للحد من حوادث طلبة المدارس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مرور أبو ظبي" تكثف الرقابة للحد من حوادث طلبة المدارس

مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي
أبوظبي – صوت الإمارات

كثفت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي الرقابة المرورية، مع بداية الفصل الدراسي الثالث حول أماكن تجمعات المدارس وحول  التقاطعات المؤدية إليها خلال فترة ذهاب الطلاب وعودتهم لتوفير السلامة المرورية، والحد من الازدحام المرورى حولها.

وأكد مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي العميد خميس اسحاق محمد في تصريحات صحافية، اهمية "تكاتف الجهود للتصدي لكافة الاسباب التي تؤدى الى وقوع الحوادث المرورية التي يتعرض لها الطلاب وتوفير نقل مدرسي امن لهم وفقا لأعلى المعايير بما يترجم التفاعل المخلص مع أنظمتنا وقوانينا للمحافظة  على سلامة ابنائنا الطلاب وتوفير البيئة المناسبة لهم للتحصيل الاكاديمي".

وأكد على "ضرورة الالتزام بالمتطلبات الالزامية للسلامة في الحافلات المدرسية وفقا للائحة الفنية لشروط مواصفات السلامة في الحافلات و منها أن تكون المواد الداخلية المستخدمة في صناعة المقاعد والأرضية في الحافلة المدرسية من المواد المقاومة للاشتعال  لوقاية الطلاب في حالة حدوث حريق في الحافلة، وتزويدها بذراع للتوقف الإلكتروني مكتوب عليها كلمة قف" باللغتين الغربية والانجليزية لتبيه السيارات القادمة من الخلف للتوقف عند صعود  ونزول الطلاب، وأن تتوفر فيها الأبعاد المناسبة بين الممرات وأماكن وقوف الطلبة، فضلا عن الزامية وجود عدد مناسب من مخارج الطوارئ التي تتناسب مع حجم الحافلة وعدد الطلاب و وغيرها من المواصفات الاخرى".

وناشد  اسحاق  قائدي المركبات "بالالتزام  بجلوس الأطفال دون سن العاشرة في المقاعد الخلفية للمركبة، مؤكدًا "تشديد الضبط المروري ومخالفة كل من يقوم بتحميل أعداد إضافية من الطلاب والطالبات".

وأكد  أهمية "توفير مشرف ومشرفة في كل حافلة  للأشراف على نزول وصعود الأبناء الطلاب والطالبات في الأماكن الآمنة بالقرب من منازلهم و تجنب نزول الطلاب وصعودهم من أماكن بعيدة عن منازلهم في الاتجاهات المعاكسة الأمر الذي يدفعهم  إلى عبور الشوارع ويعرضهم لحوادث الدهس".

وشدد على ضرورة الالتزام بالسرعات القانونية المقررة  والوقوف في الأماكن الآمنة بعيدا من الشوارع وإعطاء الطلاب والطالبات الفرصة الكاملة لحين ركوبهم وجلوسهم في مقاعدهم قبل تحركهم وضرورة الانتباه قبل التحرك من نزولهم وابتعادهم عنها و عدم وقوفهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرور أبو ظبي تكثف الرقابة للحد من حوادث طلبة المدارس مرور أبو ظبي تكثف الرقابة للحد من حوادث طلبة المدارس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates